توقيت القاهرة المحلي 12:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ماسا يؤكد تخص الفورمولا1 من القيادة مثل "الجدات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ماسا يؤكد تخص الفورمولا1 من القيادة مثل الجدات

البرازيلي فيليبي ماسا
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكد البرازيلي فيليبي ماسا أنّ الفورمولا واحد قد أنهت حقبة القيادة "مثل الجدّات" عبر سيارات 2017، حيث شبّهها بسيارات فترة 2006 إلى 2008 المزوّدة بمحرّكات "في8" التي حقّق خلالها أفضل نجاحاته، قائلًا إنّ سيارات هذا العام أعادت التحدّي الذي كان يفتقده قبل تغييرات القوانين الانسيابيّة لموسم 2017 والانتقال إلى إطارات تدوم لفترة أطول، مضيفًا "سأتذكر بكلّ تأكيد أنّه كان من الرائع قيادة سيارات 2017".

وفاز ماسا بـ 11 جائزة كبرى لصالح فيراري بين 2006 و2008، قبل أن ينهي مسيرته الممتدّة لـ 16 عامًا في الفورمولا واحد مع ويليامز في 2017، وأضاف: "يحصل السائق على شعورٍ رائع على صعيد قوّة الجاذبيّة والمتطلّبات البدنيّة بمجرّد قيادة السيارة"، متابعًا "أعتقد أنّه للقيام بلفّة مثاليّة على هذه السيارات فأنت تحتاج لأن تكون سائقًا جيّدًا، ليس مثل الماضي عندما كانت الإطارات تتآكل أو تحتاج للقيادة مثل الجدّات (أي ببطء)، تحتاج الآن للقيادة كسائق".

وأردف ماسا: "الوضع مشابه لما كان عليه أعوام 2006، و2007 و2008 أو حتّى قبل تلك الفترة"، مكملًا "لديك سيارة جاهزة لتقبّل أيّ شيء، لذلك يحتاج السائق حقًا للمجازفة والقيادة بأسلوب مناسب وعدائي".

وبعد أن سجّل مشاركته الأولى في الفئة الملكة مع ساوبر في 2002، تسابق ماسا ضمن حقبة محرّكات الأُسطوانات العشر "في10"، والثماني أُسطوانات "في8" قبل أن تنتقل البطولة إلى محرّكات "في6" الهجينة مطلع موسم 2014، وبالرغم من استمتاعه بأسلوب قيادة سيارات 2017، اعترف البرازيلي أنّ هناك بعض العمل الإضافي الذي يجب إنجازه من أجل تسهيل التجاوز.

وقال ماسا حيال ذلك: "أعتقد أنّ الجانب الوحيد الذي يجب تغييره يتمثّل في فهم كيفيّة سير السيارات خلف بعضها البعض بشكلٍ أفضل"، مضيفًا "يُمكنك الحصول على قدر الارتكازيّة ذاته الذي لدينا، لكنّك تحتاج للهواء النقيّ. إن لم تحصل على هواء نقي بسبب تواجد سيارة أمامك فستخسر الارتكازيّة، ما يعني فقدانك للتماسك".

وواصل ماسا شرحه بالقول: "لذلك في حال تمكّنت ليبرتي من فهم كيفيّة تحسين أرضيّة السيارات أو الأشياء الأخرى من أجل السماح بسير السيارات خلف بعضها البعض بشكلٍ متقاربٍ أكثر فسيكون ذلك أفضل بكثير بالنسبة للعرض من ناحية التجاوز".

وكان القائمون على البطولة قد أشاروا مؤخّرًا إلى إمكانيّة تغيير تصاميم بعض الحلبات من أجل المساعدة على تحسين جودة التسابق، لكنّ ماسا قال بأنّ تصميم السيارة يُمثّل مشكلة أكبر، وعندما سُئل إن كانت الحلبات تُمثّل مشكلة أيضاً، أجاب: "أجل، ذلك في بعض الحلبات، لكن لا مشكلة في أخرى"، واختتم حديثه بالقول: "تُمثّل السيارة مشكلة أكبر من الحلبات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماسا يؤكد تخص الفورمولا1 من القيادة مثل الجدات ماسا يؤكد تخص الفورمولا1 من القيادة مثل الجدات



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon