توقيت القاهرة المحلي 01:26:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كيربر وأزارنكا تصلان للمباراة النهائية وفيدرر يصعد لدور الـ4 في دورة بريزبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيربر وأزارنكا تصلان للمباراة النهائية وفيدرر يصعد لدور الـ4 في دورة بريزبين

الألمانية أنغيليك كيربر
القاهرة – محمد عبد الحميد

بلغت الألمانية أنغيليك كيربر المصنفة رابعة المباراة النهائية من دورة بريزبين الأسترالية الدولية في كرة المضرب "التنس"، بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة 6-2 و6-3، الجمعة في الدور نصف النهائي، وستخوض كيربر (28 عامًا) المباراة النهائية الثامنة عشرة في مسيرتها الاحترافية وتطمح الى الفوز باللقب الثامن، مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميَّا سابقًا، والتي أنهت مغامرة الأميركية سامانتا كراوفورد الصاعدة من التصفيات، بالفوز عليها 6-صفر و6-3، في 68 دقيقة، في أول مواجهة بين اللاعبتين، فيما تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف أول وحامل اللقب، إلى الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على البلغاري غريغور ديميتروف.

ويعد هذا الفوز الثالث لكيربر على سواريز نافارو في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وتلتقي كيربر في النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالميا سابقا والتي انهت مغامرة الاميركية سامانتا كراوفورد الصاعدة من التصفيات بالفوز عليها 6-صفر و6-3 في اول مواجهة بين اللاعبتين.

وتتفوق ازارنكا على كيربر في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

وفي فئة الرجال، تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-7 (4-7) و6-4.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر على ديميتروف في بريزبين بعد لقائهما في دور الاربعة الموسم الماضي، وحسم السويسري المباراة في صالحه 6-2 و6-2 في طريقه لاحراز اللقب على حساب الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-7 (2-7) و6-4.

كما هو الفوز الرابع لفيدرر على ديميتروف في 4 مواجهات بينهما، بعد لقاءيهما في ربع نهائي دورة بال السويسرية عامي 2013 و2014 على التوالي.

وكسب فيدرر المجموعة الاولى بسهولة 6-4، لكنه عانى الامرين في الثانية وخسرها 6-7 بعد الاحتكام الى شوط فاصل (4-7)، قبل ان يستعيد افضليته في الثالثة الحاسمة ويكسبها 6-4، وبالتالي المباراة في 127 دقيقة.

ويأمل فيدرر، الوحيد الذي ازعج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا العام الماضي اكثر من مرة (3 مرات في 6 هزائم للصربي)، وخاض النهائي امامه في 5 بطولات ودورات مهمة (دورتا انديان ويلز الاميركية وروما للالف نقطة وبطولتا ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز ونهاية بطولة الماسترز)، بتحويل حلم الفوز بالالقاب الكبيرة الى واقع؛ كونه لم يستطع العودة الى منصات التتويج الكبيرة منذ 2012 في ويمبلدون.

وحذّر فيدرر (34 عاما و89 لقبا منها 17 في البطولات الكبرى) خصومه من انه ليس جاهزا لالقاء سلاحه، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الاميركي المعتزل بيت سامبراس والبريطاني وليام رنشو.

ورغم ان بطولات الغراند سلام اصبحت بمثابة العقدة لفيدرر بعد ان كان "سيدها" واكتفى بلقب واحد في مشاركاته الـ22 الاخيرة فيها، اكد السويسري انه يولي اهتماما كبيرا بلقب ثامن في ويمبلدون، فيما لا تعني له الكثير دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو التي تلي مباشرة البطولة الانكليزية بعد ان حصد ذهبية الزوجي في بكين (2008) وفضية الفردي في لندن (2012).

يذكر ان فيدرر انهى الموسم الماضي بخمسة القاب (بريزبين الاسترالية ودبي الاماراتية واسطنبول وسينسيناتي الاميركية للماسترز وبال السويسرية)، وفي الترتيب الثالث على لائحة التصنيف العالمي.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع النمسوي دومينيك تييم الثامن، والذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش الثالث 2-6 و7-6 (7-4) و6-4 في ساعة و59 دقيقة وفي اول مواجهة بين اللاعبين.

يذكر انها المرة الاولى التي سيلتقي فيها فيدرر وتييم.

ولم تكن حال الياباني كي نيشيكوري الثاني افضل من سيليتش، وخرج من الدور ربع النهائي بخسارته امام الاسترالي برنارد توميتش السابع 3-6 و6-1 و3-6 في ساعة و59 دقيقة.

وثأر توميش لخسارته امام نيشيكوري بالذات في الدور ذاته من الدورة العام الماضي.

وهو الفوز الاول لتوميتش على نيشيكوري في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي توميتش في دور الاربعة مع راونيتش الرابع ووصيف بطل العام الماضي والذي تغلب على الفرنسي لوكاس بوي 6-4 و6-4 في 76 دقيقة وفي اول مواجهة بين اللاعبين.

والتقى راونيتش وتوميتش مرة واحدة فقط، وكانت في دورة طوكيو عام 2014 وكان الفوز من نصيب الكندي 7-6 (7-3) و6-3.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيربر وأزارنكا تصلان للمباراة النهائية وفيدرر يصعد لدور الـ4 في دورة بريزبين كيربر وأزارنكا تصلان للمباراة النهائية وفيدرر يصعد لدور الـ4 في دورة بريزبين



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon