توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نادال يطيح بمواطنه بوستا ويتأهل للمربع الذهبي ببطولة باريس لأساتذة التنس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نادال يطيح بمواطنه بوستا ويتأهل للمربع الذهبي ببطولة باريس لأساتذة التنس

الإسباني رفائيل نادال
باريس ـ مصر اليوم

لحق لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا بقافلة المتأهلين إلى المربع الذهبي في بطولة باريس للأساتذة بفوزه الثمين 4 / 6 و7 / 5 و6 / 1 على مواطنه بابلو كارينو بوستا اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

كما شق الروسي دانيال ميدفيديف طريقه إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزه 6 / 3 و6 / 1 على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في وقت سابق اليوم ليلتقي في المربع الذهبي مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف العاشر للبطولة.

ويلتقي نادال ، الذي يتطلع للفوز بأول لقب له في بطولات باريس داخل القاعات ، في المربع الذهبي غدا السبت مع الفائز من المباراة بين الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع للبطولة والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثاني عشر للبطولة.

وجاءت هزيمة بوستا المصنف التاسع للبطولة اليوم لتمنح الأرجنتيني دييجو شوارتزمان مقعدا في البطولة الختامية لموسم محترفي التنس (نهائي الدوري العالمي) التي تقام في العاصمة البريطانية لندن بداية من 15 نوفمبر الحالي بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم

وكان شوارتزمان بحاجة للفوز في مباراته اليوم أمام ميدفيديف ليضمن المقعد الأخير في البطولة الختامية لموسم محترفي التنس.

ولكن ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة حسم المباراة في 62 دقيقة ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة الحالية الذي يلتقي فيه الكندي راونيتش الذي تغلب على الفرنسي أوجوه ومبرت 6 / 3 و3 / 6 و7 / 6 (9 / 7) .

ورغم خسارته في مباراة اليوم ، استفاد شوارتزمان من خسارة بوستا وتأهل إلى البطولة الختامية حيث كانت المنافسة على حجز المقعد الأخير في البطولة الختامية مع الإسباني بوستا.

وكان يتعين على بوستا لحجز هذا المكان أن يتغلب اليوم على نادال المصنف الأول للبطولة ثم الفوز بلقب البطولة الحالية ليحرم ميدفيديف المصنف التاسع عالميا من بلوغ البطولة الختامية.

ولكن بوستا المصنف التاسع للبطولة واصل إخفاقاته أمام نادال المصنف الثاني عالميا حيث خسر اليوم للمرة السابعة في سبع مباريات خاضها أمام نادال خلال مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

ولم يقدم نادال المستوى الجيد في المجموعة الأولى من مباراة اليوم أمام زميله في المنتخب الإسباني الذي يشارك في مسابقة كأس ديفيز.

وقال نادال : "كان أداء بوستا جيدا ، ولم أستطع العودة خلال المجموعة الأولى من المباراة حيث كان بوستا يفوز بضربات إرساله دون عناء... وعندما يحدث هذا ، يكون الضغط على اللاعب أقل ويتمكن من اللعب بشكل أقوى. أعتقد أن هذا كان المشكلة الرئيسية".

وأضاف : يجب أن تتأقلم وتتعامل مع ضغط الملعب... أعتقد أن مباراة اليوم كانت رائعة. وبلوغ المربع الذهبي نتيجة إيجابية للغاية بالنسبة لي".

وعلى العكس تماما ، كان نادال حادا تماما في الأداء خلال المجموعة الثانية التي حسمها لصالحه فيما تراجعت ثقة بوستا بشكل هائل في المجموعة الثالثة ليحسم خلالها نادال المباراة لصالحه بعد ساعتين و12 دقيقة من الكفاح أمام بوستا.

وحسم ميدفيديف المجموعة الأولى في مباراة اليوم خلال 35 دقيقة فقط ثم واصل تفوقه وحسم المجموعة الثانية في وقت أقل.

ورغم تأخر راونيتش 1 / 5 في الشوط الفاصل ، حسم المباراة لصالحه ليحجز مقعده في المربع الذهبي.

وقال راونيتش ، الذي بلغ نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) من قبل ، في تصريحات إعلامية : "كنت أريد فقط ألا أغادر الملعب دون تقديم كل ما لدي... كنت أعلم أنها لحظة كبيرة ومهمة لكلينا. واصلت كفاحي فقط ونجحت في النهاية".

وعن مواجهة ميدفيديف في المربع الذهبي ، قال راونيتش /29 عاما/ : "قدم أداء جيدا في البطولة الحالية وسيجعلني أضرب الكثير من الكرات".

وقال ميدفيديف ، الذي تأهل بالفعل للبطولة الختامية في لندن ، : "أعتقد أن دييجو (شوارتزمان) قادر على اللعب بشكل أفضل ، حيث لم يظهر أفضل ما لديه في التنس... مع دييجو ، أنت تعلم أنه سيكون لديك تداولات طويلة للكرة. لذا ، كان من الجيد بالنسبة لي الفوز في مثل هذا الوقت القصير. وكانت المباراة استعدادا جيدا قبل خوض البطولة الختامية في لندن ، حتى وإن أقيمت المباراة بدون المشجعين".

وتقام جميع مباريات البطولة الحالية بدون جماهير بسبب القيود المفروضة للحد من تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

قد يهمك ايضا

نادال وجها لوجه مع الروسي مدفيديف في نهائي كأس "روجرز"

 الإسباني رافائيل نادال يتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال يطيح بمواطنه بوستا ويتأهل للمربع الذهبي ببطولة باريس لأساتذة التنس نادال يطيح بمواطنه بوستا ويتأهل للمربع الذهبي ببطولة باريس لأساتذة التنس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon