توقيت القاهرة المحلي 12:06:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنجيليك كيربر تحقق الفوز الثاني في بطولة الماسترز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنجيليك كيربر تحقق الفوز الثاني في بطولة الماسترز

الألمانية أنجيليك كيربر
القاهرة ـ محمد عبدالحميد

خطت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى عالميًا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي وكان على حساب الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-2  ،الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.

وخلافا لمباراتها الأولى أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة حيث عانت للفوز عليها 7-6 (7-5) و2-6 و6-3 في ساعتين و17 دقيقة، لم تجد كيربر أي صعوبة في تخطي عقبة هاليب وتغلبت عليها بسهولة في ساعة و22 دقيقة ، والذي يعد الفوز الخامس لكيربر على هاليب في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الأن بينها 5 هذا العام حققت خلالها الألمانية 4 إنتصارات.

يذكر أن كيربر ضمنت إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الاخيرة. وستخلف كيربر (28 عاما) الأميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الاخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الاصابة.

وكانت الألمانية أزاحت الأميركية عن الصدارة في بطولة أميركا المفتوحة، اخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في سبتمبر/ايلول الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في الغراند سلام في مسيرتها الإحترافية بعد مطلع العام في بطولة استراليا المفتوحة.

كما خاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ودورة اولمبياد ريو، وفازت كيربر ايضا بلقب بطلة دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الأن هذا العام 59 فوزا و17 خسارة.

وأنهت 12 لاعبة العام في الصدارة منذ أحداث التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات عام 1975، وباتت كيربر ثاني ألمانية فقط تحقق هذا الإنجاز بعد شتيفي غراف (8 مرات بين 1987 و1996). في المقابل ، منيت هاليب بخسارتها الأولى في البطولة بعد فوزها السهل على الاميركية ماديسون كيز السادسة 6-2 و6-4 في سنغافورة في الجولة الاولى ،الأحد.

وأنعشت كيز أمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور نصف النهائي بفوزها على تشيبولكوفا 6-1 و6-4 في 65 دقيقة. وأكدت كيز تفوقها على تشيبولكوفا وحققت الفوز الرابع عليها في مباريات جمعت بينهما حتى الأن.

فيما تأجل الحسم في التأهل إلى دور الأربعة إلى الجولة الثالثة الأخيرة بعد غد الخميس، حيث تلعب كيربر مع كيز، وهاليب مع تشيبولكوفا. وتملك كيربر حظوظًا كبيرة للتأهل لكن يتعين عليها تفادي الخسارة بمجموعتين نظيفتين حيث يكفيها كسب مجموعة واحدة أمام الأميركية كيز لبلوغ دور الاربعة، كما أن تشيبولكوفا التي منيت بخسارتين متتاليتين لا تزال تملك فرصة التأهل في حال فوزها على هاليب بمجموعتين نظيفتين وخسارة كيز أمام كيربر بالنتيجة ذاتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيليك كيربر تحقق الفوز الثاني في بطولة الماسترز أنجيليك كيربر تحقق الفوز الثاني في بطولة الماسترز



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon