توقيت القاهرة المحلي 10:57:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ديوكوفيتش يقصي نادال وبويي يواجه موراي في نصف نهائي دورة روما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديوكوفيتش يقصي نادال وبويي يواجه موراي في نصف نهائي دورة روما

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

اقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم الاسباني رافايل نادال الخامس من الدور ربع النهائي لدورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات، بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-4) اليوم الجمعة.

واحتاج ديوكوفيتس، بطل العامين الماضيين، الى ساعتين و24 دقيقة لتحقيق فوزه السادس والعشرين على الماتادور الاسباني (مقابل 23 خسارة) بطل الدورة 7 مرات، في مباراة اشبه بنهائي مبكر.

ولم يحقق نادال اي فوز على ديوكوفيتش منذ عامين وخسر امامه في آخر 7 مواجهات و15 مجموعة على التوالي.

وقدم اللاعبان مستوى رائعا وكانت المنافسة قوية، لكن الصربي الذي تخلف في مطلع كل مجموعة بخسارته ارساله (2-3 في الاولى وصفر-2 في الثانية عرض بعدها قدمه اليسرى على الطبيب) عرف كيف يقتنص الفرص وتمكن من كسر ارسال منافسه مرتين في الاولى ومرة واحدة في الثانية وقاده الى شوط فاصل انهاه في صالحه.

واستغل ديوكوفيتش قوته الدفاعية في آخر كل مجموعة والاخطاء التي ارتكبها الماتادور الذي اظهر بدوره، شرط عدم حدوث مواجهة مبكرة مع الصربلي، انه مرشح للقب عاشر في رولان غاروس ثاني البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق بعد 10 ايام.

وقال ديوكوفيتس بعد المباراة "كنت اكثر ميلا الى الهجوم في نهاية كل مجموعة وهذا مات يجب عمله للفوز على نادال. الدقاتئق العشرون الاخيرة من كل مجموعة شهدت كرة مضرب حقيقية ومن الطرفين".

واضاف "انها زيادة في الثقة في نهاية هذه الدورة لخوض رولان غاروس، خصوصا ان نادال يلعب بشكل جيبد وافضل بكثير من العام الماضي".

من جانبه، قال نادجال الذي فوت 5 فرص لانهاء المجموعة الثانية عندما كان يرسل والنتيجة 5-4 لصالحه، "العب بشكل جيد. كنت قليل الحظ في هذه المباراة والتنافس فيها كان قويا، لعب ديوكوفيتش جيدا ويكسب كثيرا وهذا ما يصنع الفارق لصالحه. في كل الاحوال لم اكن سيئا ولا بعيدا عن الفوز، وهذا امر ايجابي".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس او الهولندي دومينيك ثييم الثالث عشر.

وحجز الفرنسي لوكاس بويي، المصنف 52 عالميا، مقعده في الدور نصف النهائي دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الارجنتيني خوان موناكو.

وهذا افضل انجاز في مسيرة اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما والذي شارك بهذه الدورة بنظام "الخاسر المحظوظ" في التصفيات نتيجة انسحاب مواطنه جو ويلفريد تسونغا.

وكانت افضل نتيجة لبويي، الباحث عن لقبه الاول، في دورات الماسترز للالف نقطة وصوله هذا الموسم الى الدور الرابع من دورة ميامي.

ويأمل بويي الذي خاض الشهر الماضي النهائي الاول في مسيرته لكنه خسر امام الاسباني فرناندو فرداسكو في دورة بوخارست، ان يواصل مغامرته لكن المهمة لن تكون سهلة لانه سيواجه في دور الاربعة البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 6-1 و7-5.

ولدى السيدات، ابتعلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-صفر في 51 دقيقة وبلغت نصف النهائي حيث ستواجه الرومانية ايرينا كاميليا بيغو الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-2 و7-6 (7-3).

وتغلبت الاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة على بالسويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 7-5 و6-2، وستواجه في دور الاربعة الاميركية ماديسون كيز التي اقصت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-3.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يقصي نادال وبويي يواجه موراي في نصف نهائي دورة روما ديوكوفيتش يقصي نادال وبويي يواجه موراي في نصف نهائي دورة روما



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 10:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

إيمي سمير غانم تستعد للعودة الى التمثيل
  مصر اليوم - إيمي سمير غانم تستعد للعودة الى التمثيل

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon