توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإمارات وصيف الفرق في «دولية التقاط الأوتاد»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات وصيف الفرق في «دولية التقاط الأوتاد»

بطولة إمارات في الفروسية
القاهرة - محمد عبد المحسن

اختتمت مساء أمس الأول بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية لالتقاط الأوتاد، التي نظمها نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، بمشاركة فرسان من الإمارات وبريطانيا وألمانيا والمملكة المغربية ومملكة البحرين.

وتوج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، الفائزين في منافسات اليوم الختامي، بحضور حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في نادي تراث الإمارات، وعبدالله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، حيث حصل على الميدالية الذهبية في مسابقة السيف للفردي، الفارس عزيز مختار من فريق المملكة المغربية، فيما حاز الميدالية الفضية الفارس جيري واتكنز من الفريق البريطاني، وذهبت البرونزية إلى الفارس كروستوبتل مارون من فريق بريطانيا.

وفي مسابقة السيف للفرق، توج فريق المملكة المغربية بالمركز الأول، فيما حل الفريق الإماراتي في المرتبة الثانية، ثم فريق مملكة البحرين في المرتبة الثالثة. أما في مسابقة الأهداف المعلقة ليمونتين ووتد، فتصدر المسابقة الفارس حيدر محمد من فريق مملكة البحرين حائزاً الميدالية الذهبية، وذهبت الميدالية الفضية إلى الفارس عبدالله الشامسي من الفريق الإماراتي، فيما حاز الميدالية البرونزية الفارس عبدالرزاق حمض من فريق المملكة المغربية.
وفي مسابقة التتابع، تصدر المنتخب الإماراتي المسابقة، فيما حل ثانياً فريق المملكة المغربية، وفي المركز الثالث جاء الفريق البريطاني.

وحصلت الإمارات على جائزة أفضل فريق، متفوقة في النقاط على فريق المملكة المغربية، الذي جاء في المركز الثاني، وفريق مملكة البحرين في المرتبة الثالثة، فيما حصل الفارس عزيز مختار من الفريق المغربي على جائزة أفضل فارس، تلاه البريطاني برادلي كليفورد، ثم البحريني حيدر محمد.

وكرم الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، اللجنة الفنية في البطولة، من حكام، وبيطريين، فيما قدم فريق مملكة البحرين درعاً تذكاريةً له.

اقرأ أيضًا:

الشيخ منصور بن زايد يطالب لاعبي المان سيتي بمزيد من البطولات والألقاب

وكانت منافسات البطولة في يومها الختامي قد شهدت تقارباً في المستويات، مما جعل لجنة التحكيم تلجأ للأشواط الفاصلة لفك الاشتباك في المراكز الأولى بين الفرسان في مسابقات اليوم كافة، وهو ما يدل على التنافس الكبير الذي شهدته البطولة.
وأشاد مدرب فريق الإمارات، أحمد علي القايدي بالمستوى المميز، الذي ظهر به فرسان الإمارات في البطولة، محققين نتائج متقدمة، وقدم لهم التهنئة على ما بذلوه من جهد كبير في المنافسة على المراكز الأولى، كما هنأ بقية الفرق بالمراكز التي حققتها، مثمناً التنافس الكبير الذي أظهرته خلال مجريات البطولة.

وحيا القايدي سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مقدماً له الشكر على دعمه اللا محدود لرياضة الفروسية في الدولة، والاهتمام الكبير الذي يجده الفرسان من سموه، مما كان له أعظم الأثر في تقدم فروسية الإمارات في المحافل الدولية.

وأعرب رئيس لجنة الحكام في البطولة، الحكم السعودي الدولي علي صالح البلوشي، عن سعادته لوجوده في الحدث، وقال : «البطولة راقية التنظيم والإعداد، قوية المنافسات، وتشكل فرصة كبيرة للفرق المشاركة لعرض مهاراتها وقدراتها في هذه الرياضة العربية الأصيلة»، وأضاف أن «بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية لالتقاط الأوتاد أوجدت صرحاً متميزاً ومتقدماً على مستوى الفروسية العربية والعالمية، وقرية بوذيب العالمية للفروسية باتت محط أنظار محبي هذا النوع من الرياضة العربية التراثية وقبلة لمحبي الفروسية».

من جانبه أكد حكم الميدان الرئيس في البطولة، الحكم السعودي الدولي رشيد محمد الحوشان، أن تنظيم البطولة جاء محكماً واحترافياً، مثمناً حرص واهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي البطولة، ودعمه المستمر لرياضة الفروسية واحترام القيم التاريخية للخيول والتقاط الأوتاد.

وأضاف: «قرية بوذيب من قرى الفروسية القليلة التي تولي اهتماماً خاصاً برياضة التقاط الأوتاد، وقد تمكنت من توفير البنية التحتية المؤهلة والخيل والفرسان، مما يشكل ريادة لها، كما أن لجنة التحكيم في البطولة تتمتع بخبرة كبيرة وهم المؤسسون لهذه الرياضة»

قد يهمك أيضًا:

ميرا الأنصاري تُتوَّج بكأس "حتا" بفارق 3 دقائق عن نسرين خسرو

تتويج الفرس "لورا" بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وصيف الفرق في «دولية التقاط الأوتاد» الإمارات وصيف الفرق في «دولية التقاط الأوتاد»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon