توقيت القاهرة المحلي 16:35:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

براينت يقول وداعًا وسط نجوم نشأوا على حلم أن يصبحوا مثله

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - براينت يقول وداعًا وسط نجوم نشأوا على حلم أن يصبحوا مثله

دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين
القاهرة – محمد عبد الحميد

تحمل مباراة كل النجوم "اول ستارز" السنوية التقليدية التي تجمع بين نجوم المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، نكهة خاصة لأنها ستشكل الظهور الثامن عشر والاخير للاعب لوس انجليس ليكرز الأسطوري كوبي براينت وتقام مباراة "اول ستارز" في تورونتو حيث سيدافع براينت (37 عاما) عن ألوان المنطقة الغربية للمرة الأخيرة وبصحبة نجوم نشأوا وهم يتابعونه عبر شاشات التلفزة.

"حان الوقت بالنسبة لي من أجل الرحيل"، هذا ما قاله براينت الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنه يخوض موسمه الأخير في الدوري، مضيفًا: "أيها الشبان إني ألعب بجانب لاعبين كانوا في الرابعة من عمرهم عندما شاركت في مباراة كل النجوم للمرة الأولى".

وبالفعل، هذا كان عمر زميل براينت في المنطقة الغربية لاعب نيو اورليانز بيليكنز انتوني ديفيس حين خاض نجم ليكرز مشاركته الاولى في هذه المباراة الاستعراضية التقليدية عام 1998.

واليوم، سيكون ديفيس من بين اللاعبين الذين سيحاولون مساعدة براينت على نيل جائزة افضل لاعب في هذه المباارة للمرة الخامسة وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه حاليا مع اسطورة الخمسينات بوب بوتيت.

"ستكون الأجواء مجنونة، سيكون هناك الكثير من القمصان التي تحمل الرقم 24 (رقم براينت)"، هذا ما قاله ديفيس، مضيفا: "سنسعى من أجل حصوله على جائزة أفضل لاعب".

وتوقع العملاق شاكيل أونيل أن يقدم زميله السابق في ليكرز أداء يخوله نيل جائزة افضل لاعب، قائلا: "بحسب معرفتي ببراينت، انا متأكد بانه اذا سارت الامور كما يريد، فالجمهور يريد حصول ذلك (حصول براينت على الجائزة) وبعض اللاعبين سيحاول المساعدة من اجل حصوله. بامكاني ان اؤكد لكم بانه سيحاول نيل جائزة افضل لاعب. انها الاخيرة له ولماذا لا يقول وداعا باسلوب صاخب؟".

- براينت مهد الطريق بحسب ليبرون جيمس -

يحمل براينت الرقم القياسي بعدد النقاط التي سجلها في مباريات كل النجوم (280 نقطة)، لكنه لن يتمكن من الوصول الى الرقم القياسي من حيث عدد المشاركات والمسجل باسم اسطورة ليكرز ايضا كريم عبد الجبار (19).

ويكشف براينت الذي فاز بلقب الدوري 5 مرات بقميص ليكرز، بان ندمه الوحيد هو تفريطه بفرصة الفوز باللقب في مناسبتين اخريين حين خسر الفريق الاصفر والارجواني الاسطوري نهائي 2004 ضد ديترويت بيستونز و2008 ضد الغريم الازلي بوسطن سلتيكس.

"هذه الأمور (خسارة النهائي مرتين) ما زالت تؤثر علي حتى الآن"، هذا ما قاله براينت الذي نال أعلى نسبة أصوات في التصويت الخاص بمباراة الأحد (9ر1 مليون صوت)، أتمنى لو تمكنا من الفوز بهذين اللقبين اللذين أفلتا منا، هذه أمور واقعية كان بإمكاني تغييرها من وجهة نظر قائد فريق".

وعانى براينت الذي توج بذهبيتين اولمبيتين مع منتخب بلاده في بكين 2008 ولندن 2012، من الإصابات في المواسم الاخيرة وبينها تمزق في وتر اخيل، كسر في ركبته اليسرى وتمزق عضلي في كتفه الأيمن، وعلق نجم ليكرز الأسطوري على هذه الإصابات قائلا: "لا أصدق بأني ما زلت العب. تعرضت لثلاث إصابات خطيرة. لطالما امنت بقدرتي على العودة لكن احدا لا يعلم بما كانت ستؤول اليه الامور".

واعترف نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس الذي سيقود فريق المنطقة الشرقية في مباراة الاحد على ملعب "آر كندا سنتر" في تورونتو، بأنه كان من الشبان الذين حلموا بان يصبحوا مثل براينت، قائلا: "من الواضح ان جيل كوبي مهد الطريق امامنا. حين كنت طفلا وخلال نشأتي، فمشاهدة براينت وهو قادم مباشرة من الثانوية (مثل جيمس)، شيء اقدره تماما. الانتقال من ذلك (الحلم بان يصبح مثل براينت) والوصول لاكون منافسه، الدخول الى ارضية الملعب في مشاركته الاخيرة في مباراة كل النجوم، فالامور ستكون رائعة".

ولم يكن لسان حال نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك مختلفا حيال براينت الذي شاهده وهو يقود ليكرز للفوز بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية بين 2000 و2002 ثم لمرتين على التوالي عامي 2009 و2010.

"كوبي يعني الكثير بالنسبة لي"، هذا ما قاله وستبروك، مضيفا: "لقد الهمني كثيرا لكي اصل الى ما وصلت اليه اليوم، على نفس الملعب وفي نفس الدوري الذي يلعب فيه".

- رحلة الرجل الخارق وصلت إلى نهايتها -

ان المشاركة الاخيرة لبراينت في مباراة كل النجوم جعلت نجم ميامي هيت دواين وايد الذي يخوض مشاركته الثانية عشرة في هذا الاستعراض، يخرج بوداع خاص به: "انت تنظر الى ما يحصل مع كوبي، هذا البطل الخارق، لقد وصلت رحلة هذا الرجل الخارق إلى نهايتها. هذا الامر سيحصل معنا جميعنا. سأستمتع بوقتي طالما الفرصة متاحة امامي هناك (على أرضية الملعب(".

أما النجم السابق تشارلز باركلي فتحدث بدوره عن "وداع حلو ومر في الوقت ذاته. كوبي كان من بين أعظم اللاعبين الذين عرفناهم في حياتنا، في تاريخ الدوري. انه لفخر وامتياز ان اتمكن من مشاهدته يلعب".

وسيخوض براينت مشاركته الأخيرة في مباراة كل النجوم على أرض الفريق الذي سجل في سلته 81 نقطة عام 2006، ما جعله صاحب أكبر عدد نقاط في مباراة واحدة في تاريخ الدوري خلف ويلت تشامبرلاين الذي سجل 100 نقطة في مباراة واحدة عام 1962.

"إن تسجل 81 نقطة فهذا امر لا يمكن تصديقه"، هذا ما قاله نجم الدوري حاليا لاعب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري عما حققه براينت قبل 10 اعوام، فيما لخص نجم لوس انجليس كليبرز كريس بول الوضع بجملة بسيطة: "نحن جميعنا لا ندرك حجم الخسارة" التي سيشعر بها الجميع بعد اعتزال براينت في نهاية الموسم الحالي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

براينت يقول وداعًا وسط نجوم نشأوا على حلم أن يصبحوا مثله براينت يقول وداعًا وسط نجوم نشأوا على حلم أن يصبحوا مثله



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 07:32 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم 11 نوفمبر

GMT 09:48 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا"

GMT 05:29 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت بشأن تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك

GMT 05:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك

GMT 22:35 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

إيطاليا تسقط ويلز وسويسرا بقائمة الانتظار

GMT 06:55 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعود لترتفع المعنويات هذا الشهر بعد معاناة صعبة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon