توقيت القاهرة المحلي 09:54:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنتوني أول لاعب أميركي يقترب من ثلاث ذهبيات أولمبية في السلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنتوني أول لاعب أميركي يقترب من ثلاث ذهبيات أولمبية في السلة

نجم كرة السلة الأميركية كارميلو انتوني
القاهرة – محمد عبد الحميد

يتأهب نجم كرة السلة الأميركية كارميلو انتوني لخوض مشاركته الرابعة في الألعاب الأولمبية بعد 2004، و2008 و2016، من بوابة أولمبياد ريو. ويسعى لاعب الجناح لأن يصبح أول لاعب أميركي يخطف ثلاث ذهبيات أولمبية في كرة السلة بعد نسختي 2008 و2012. وسبق للعديد من نجوم كرة السلة الأميركية أن أعلنوا انسحابهم من الفريق المشارك في ريو أسوة بليبرون جايمس وستيف كوري، لكن أنتوني مُصر على التتويج، ويؤكد أنه متحمس إلى أبعد مدى لخوض غمار التحدي قائلا: "قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة".

وما يزال أنتوني يؤدي على أعلى مستوى منذ ولوجه أسوار الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة عام 2003، حيث ضمه دنفر ناغتس الى صفوفه كثالث خيار في عملية اختيار اللاعبين (درافت) قبل أن يحط الرحال منذ 2010 وحتى الساعة داخل أروقة نيويورك نيكس. وسجل أنتوني 62 نقطة بمواجهة تشارلوت عام 2014، وهو رقم قياسي داخل قاعة ماديسون سكوير غاردن معقل نيكس، مؤكدا علو كعبه في عالم كرة السلة.

ويتحلى أنتوني بشجاعة وصلابة قل نظيرهما، ويقول مدير منتخب الولايات المتحدة للعبة جيري كولانجيلو في هذا الصدد: "كان أول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام إلى المنتخب، وقد أظهر التزاما مذهلا. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب أنتوني دورا كبيرا في نجاحاتنا على كل الأصعدة".

وأعرب مايك كرشيشفسكي مدرب المنتخب الأميركي عن سعادته العارمة إزاء وجود أنتوني مع المجموعة قائلا: "سيكون قائد هذه المجموعة. إنه لاعب مميز وملتزم إلى أبعد مدى. سيخوض غمار الأولمبياد للمرة الرابعة في مسيرته، وسيلعب دورا مؤثرا خلال سعينا الدؤوب لمعانقة الذهب في ريو".

ورأى ديماركوس كازنس لاعب ارتكاز المنتخب الأميركي أن وجود أنتوني مع المجموعة يمنح اللاعبين الزخم المتوخى: "كان مذهلا حتى الساعة. إنه قائد عظيم بحق. إنه اللاعب الأكثر خبرة، وسنسير بطبيعة الحال على خطاه".

ولم يخف أنتوني إعجابه بالتوليفة التي ستخوض غمار أولمبياد ريو وسط سعي الأميركيين لحصد ذهبيتهم الثالثة تواليا بعد 2008 و2012: "أنا معجب حقا بهذا الفريق. بإمكاننا التحسن في بعض المجالات، لكننا سنسير خطوة تلو الأخرى".

ولعب أنتوني (32 عامًا) دورا مهما للغاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال رسائل تدعو إلى الوحدة عقب الأحداث المؤسفة التي وقعت داخل الأراضي الأميركية. وذكر جناح نيكس (03ر2 سنتم و109 كلغ) في هذا السياق على موقع انستاغرام: "ما يحدث من مآس يؤثر على المجتمع ككل. لدينا عائلات، ومن الطبيعي أن نتأثر بما يحدث. نحن رياضيون، لكننا بشر في نهاية المطاف. كوننا نمارس كرة السلة، فهذا لا يعني اننا لن نتأثر بالأحداث الدائرة".

ووافق لاعب الارتكاز كازنس (11ر2 سنتم و122 كلغ) زميله بضرورة العمل لإرساء وحدة داخل أروقة المجتمع الأميركي: "تمر الولايات المتحدة الآن بفترة صعبة. من الأهمية بمكان أن تسود الوحدة، وهذا لسان حال جميع لاعبي المنتخب الأميركي لكرة السلة".

ويبدو المنتخب الأميركي مرشحا فوق العادة للاحتفاظ بالميدالية الذهبية بوجود نجوم كبار داخل كتيبة المدرب كرشيشفسكي أبرزهم إلى أنتوني، كيفن دورانت، كايري ايرفينغ، كاونس وغيرهم، بيد أنه لا يمكن التعويل على التكنهات، خصوصا ان ابناء العم سام تجرعوا هزيمة مدوية في نصف نهائي اولمبياد أثينا عام 2004 أمام الأرجنتين، رغم أن الترشيحات صبت آنذاك في صالح رجال المدرب القدير لاري براون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنتوني أول لاعب أميركي يقترب من ثلاث ذهبيات أولمبية في السلة أنتوني أول لاعب أميركي يقترب من ثلاث ذهبيات أولمبية في السلة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 14:26 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:03 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الكويت يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بهدف قاتل على النصر

GMT 21:03 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أياكس أمستردام يضم مدافع منتخب الأرجنتين

GMT 12:23 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

"جبل الصايرة البيضاء" موقع سياحي مهجور رغم إمكاناته الكبيرة

GMT 11:51 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طوارئ في مطار القاهرة استعدادًا للتفتيش الأمنى الأميركي

GMT 19:40 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ثلث أشجار الأمازون ونصف أنواعها مهددة بالإندثار

GMT 19:50 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

يرقة الفراشة اليابانية تتحول إلى براز لتحمي نفسها من الطيور
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon