توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كليفلاند يتخطى ديترويت في دوري السلة الأميركي للمحترفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كليفلاند يتخطى ديترويت في دوري السلة الأميركي للمحترفين

منافسات السلة
القاهرة – محمد عبد الحميد

قطع كليفلاند كافالييرز شوطًا هامًا نحو الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الشرقية للموسم الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه، بعدما تقدم على ديترويت بيستونز 2-صفر بالفوز عليه 107-90 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا" وأمام 20562 متفرجًا، استغل كليفلاند عامل الأرض على أكمل وجه وخرج فائزًا بين جماهيره للمباراة الثانية على التوالي، وذلك بعدما أمطر سلة ديترويت بعدد قياسي من الرميات الثلاثية في الأدوار القياسية وقدره 20 ثلاثية من أصل 38 محاولة، بينها 7 لدجاي آر سميث. وحسم كليفلاند، وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الأول في ترتيب المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، اللقاء مع ديترويت العائد إلى البلاي أوف للمرة الأولى منذ 2009 في الربع الثالث عندما سجل 27 نقطة مقابل 15 لضيفه، بينها ست ثلاثيات.

وتشارك كليفلاند الرقم القياسي من حيث عدد الثلاثيات في البلاي أوف مع سياتل سوبر سونيكس (1996) ودالاس مافريكس (2011) وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب (2015)، وأكد تفوقه على ديترويت الذي خسر مواجهته العاشرة على التوالي في الأدوار الإقصائية ضد منافسه الذي تجاوز ثلاثة من لاعبيه حاجز العشرين نقطة وهم ليبرون جيمس "27 نقطة مع 6 متابعات"، وكايري ايرفينغ "22 مع 4 تمريرات حاسمة"، ودجاي ار سميث "21 نقطة مع 5 متابعات"، وساهم كيفن لوف بـ16 نقطة مع 10 متابعات.

أما من جهة ديترويت الذي يعول على تشكيلة شابة غير قادرة في الوقت الجاري على قيادته إلى استعادة أمجاد الأيام الغابرة، وتوج بلقب الدوري ثلاث مرات أخرها عام 2004، فبرز في صفوفه اندري دروموند بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات لكنه نجح في 4 رميات حرة فقط من أصل 16، وأضاف ريدجي جاكسون 14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وكل من توبياس هاريس وكنتافيوس كالدويل-بوب 13 نقطة مع 8 متابعات لكل منهما. وتقام المباراة الثالثة الجمعة على ملعب "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز" الخاص بديترويت الذي يستضيف ايضا المباراة الرابعة قبل أن تعود السلسلة إلى "كويكن لونز ارينا" في حال نجح بيستونز في تأجيل الحسم بفوزه بالمباراتين أو أحداهما. ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع من أصل 7 مواجهات.

وفي المنطقة الشرقية، وعلى ملعب "أميركن ايرلاينز ارينا"، حذا الفريق السابق لجيمس ميامي هيت حذو كليفلاند، وتقدم على تشارلوت هورنتس 2-صفر بالفوز عليه 115-103 في مباراة تسيدها منذ بداية الشوط الثاني ولم يتخلف بعدها ولو لمرة واحدة بعد أن كان الأداء متقاربًا في الشوط الأول.

وحقق ميامي رقمًا قياسيًا شخصيًا في البلاي اوف من حيث عدد النقاط في شوط واحد بعد أن انهى النصف الأول من اللقاء بتسجيله 72 نقطة، وحقق حسن وايتسايد رقمًا قياسيًا خاصًا بالفريق في الأدوار الاقصائية بعدما نجح في جميع تسديداته الثماني، منهيًا اللقاء وفي رصيده 17 نقطة مع 13 متابعة، فيما تألق دواين وايد بتسجيله 28 نقطة ليسجل بذلك 20 نقطة أو أكثر للمرة المائة في البلاي اوف.

وساهم وايد بـ8 تمريرات حاسمة، فيما سجل السلوفيني غوران دراغيتش 18 نقطة والسوداني-الإنجليزي لوول دانغ 16 نقطة مع 6 متابعات وجوش ريتشاردسون 5 نقطة في مباراة كانت متعادلة في منتصف الربع الثاني قبل أن يضرب ميامي بقوة بتسجيله 23 نقطة في غضون 3 دقائق ونصف من 10 سلات متتالية، بينها 4 من خارج القوس، منهيا الشوط الأول وهو في المقدمة 72-60 ثم حافظ على هذا التقدم حتى صافرة النهاية رغم جهود كيمبا ووكر وجيريمي لين اللذين تألقا في صفوف تشارلوت بعد ان سجل الأول 29 نقطة مع 5 متابعات والثاني 15 مع 7 متابعات. وفي المنطقة الغربية وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، لم يجد لوس انجليس كليبرز صعوبة تذكر في تحقيقه فوزه الثاني ايضًا على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وجاء بنتيجة 102-81 وذلك بفضل جهود كريس بول (25 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) ودجاي دجاي ريديك (17 نقطة) وبلايك غريفين (12 نقطة مع 9 متابعات).

وحسم كليبرز الذي يتجاوز المائة نقطة للمباراة الثانية على التوالي، اللقاء في الربع الأخير عندما وسع الفارق من 6 نقاط إلى 16 بفضل لاعبي الاحتياط قبل أن يدخل ريديك وبول وغريفين في اخر 7,38 دقائق من أجل المحافظة على هذا التقدم. وتنطلق السلسلة السبت إلى ملعب بورتلاند الذي برز في صفوفه مايسون بلامبلي "17 نقطة مع 0 متابعات و7 تمريرات حاسمة" وداميان ليلارد "17 نقطة مع 6 متابعات"، وسي دجاي ماكولوم "16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة".

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليفلاند يتخطى ديترويت في دوري السلة الأميركي للمحترفين كليفلاند يتخطى ديترويت في دوري السلة الأميركي للمحترفين



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon