توقيت القاهرة المحلي 12:12:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هيلتون يقدم استقالته في وقت أصبحت فيه الرئيس مهدد بالإقالة من قبل البرلمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيلتون يقدم استقالته في وقت أصبحت فيه الرئيس مهدد بالإقالة من قبل البرلمان

وزير الرياضة البرازيلي الجديد ريكاردو ليسر
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكَّد وزير الرياضة البرازيلي الجديد ريكاردو ليسر أنَّ الأزمة السياسية الحادة التي تضرب البلاد لن تُؤثِّر على الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة بين 5 و21 آب/أغسطس المقبل في ريو دي جانيرو وتم تعيين ليسر موقتًا الأربعاء بدلًا من جورج هيلتون المستقيل من منصبه، قبل أربعة أشهر فقط من افتتاح الألعاب التي تُقام مرة كل أربع سنوات.

وأشار ليسر الجمعة في مقابلة مع يومية "أو استادو دي ساو باولو" أنَّ الألعاب الأولمبية قيمة بحدِّ ذاتها، لكن لديها أيضًا أهمية اقتصادية، وللدور الذي يريد البلد أن يحتله في العالم. نُؤمن بوحدة البلاد، ولا نعتقد أنَّه بسبب أزمة سياسية يمكننا تقسيمها، أو بلوغ هذه الدرجة من اللَّاعقلانية من خلال وقوف الناس ضد مشروع مفيد.

وكان الوزير السابق هيلتون تولَّى منصب وزير الرياضة في كانون الأول/ديسمبر 2014، لكنَّه أصبح في موقف حرج منذ خروج الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه، من الائتلاف الحكومي والْتِحاقه بالمعارضة، في وقت أصبحت فيه الرئيس ديلما روسيف مُهدَّدَة بالإقالة من قِبل البرلمان.

واستقال هيلتون من الحزب الجمهوري وتمسَّك بالمنصب الوزاري، وانضم إلى حزب صغير غير ممثل في الحكومة، قبل إعلان استقالته.

من جهته، يعمل ليسر في وزارة الرياضة منذ 2013، حيث يشغل منصب سكرتير الدولة المكلف بشؤون الرياضة على أعلى مستوى، ويعتبر ليسر رجل الحكومة القوي في تنظيم الأولمبياد في ريو دي جانيرو.

وأضاف ليسر أنه يعتقد -بغضِّ النظر عن المواقف السياسية للناس ورأيهم بالظروف السياسية الراهنة- أن الناس يريدون البرازيل أغنى وأكثر عدلًا، ويعتقد أيضًا أنَّ الألعاب هي واحدة من تلك اللحظات التي يرى البرازيليون أنفسهم على قدم المساواة، من دون تمييز عِرقي، أو عقائدي، أو أيديولوجي. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أشارت قبل أيام أنَّها تتابع عن قُرب تطور الأحداث في البرازيل.

وصرَّح مُتحدِّثٌ باسم اللجنة الأولمبية لوكالة فرانس برس في ردِّ فعل على ما يحدث في البرازيل أنهم - بالطبع - يتابعون عن كثب الأحداث التي يعيشها هذا البلد، ويعملون متضامنين مع اللجنة البرازيلية المنظمة، وأنهم واثقون جدًّا أنَّه بفضل الجهد المشترك بين البرازيليين والحركة الأولمبية، ستقدم البرازيل للعالم ألعابًا أولمبية ممتازة سيفخر بها كل أبناء هذا البلد.

وأشار ليسر أنَّ تعيين الوزير قبل أسابيع من انطلاق الألعاب الأولى في تاريخ أميركا الجنوبية، لن يؤثر على الأحداث؛ فلقد أعدت الوزارة بالفعل للألعاب، وأنهم مشاركون بفاعلية في الأعداد منذ فترة طويلة، وتسير الاستعدادات بشكل جيد.

وتستضيف البرازيل -القوة الاقتصادية الأولى في أميركا اللاتينية- الألعاب الأولى في تاريخها، لكنَّها الآن مشلولة بسبب حالة من الركود التاريخي والانعكاسات السياسية والقضائية لفضيحة الفساد التي تطال في الصميم حزب العمال الحاكم.
ونزل اليسار البرازيلي الخميس رافعًا الأعلام الحمراء إلى الشوارع للتظاهر ضد إجراءات لإقالة الرئيسة روسيف التي تواجه خطرًا كبيرًا بعد انتقال الوسطيين الذين كانوا يشكلون دعامة ائتلافها الحاكم إلى المعارضة.

وتظاهرت حشود من مؤيدي حزب العمال الحاكم "دفاعا عن الديموقراطية" تحت شعار "لن يحدث انقلاب". ويأمل اليسار البرازيلي بأن تساهم هذه التعبئة في التأثير على النواب الذين ما زالوا مترددين في التصويت على إقالة الرئيسة اليسارية أو ضدها، خلال اقتراع حاسم يفترض أن يجري في منتصف نيسان/أبريل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلتون يقدم استقالته في وقت أصبحت فيه الرئيس مهدد بالإقالة من قبل البرلمان هيلتون يقدم استقالته في وقت أصبحت فيه الرئيس مهدد بالإقالة من قبل البرلمان



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon