توقيت القاهرة المحلي 08:19:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء وصول الوفود المشاركة في إقليمية الترايثلون إلى شرم الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء وصول الوفود المشاركة في إقليمية الترايثلون إلى شرم الشيخ

بدء وصول الوفود المشاركة في إقليمية الترايثلون إلى شرم الشيخ
القاهرة - محمد عبد الحميد

شهد مطار القاهرة الجوي، الجمعة، بدء توافد البعثات العربية المشاركة في إقليمية التراثليون  الموحد الثانية للأولمبياد الخاص والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 حتي 8 ديسمبركانون الأول الجاري في مدينة شرم الشيخ  والتي تتم تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة واللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

ويتوجه المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بعد حضوره اجتماعات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي والتي اسفرت عن فوز العاصمة الاماراتية أبوظبى بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية 2019، إلى شرم الشيخ بعد غد  لتوزيع الجوائز على اللاعبين الفائزين وتكريم المدربين الذين شاركوا في الدوري التدريبية، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق رئيس الأولمبياد  الخاص المصري  وعدد من أعضاء مجلس الإدارة . 

وكان منتخبا ليبيا والجزائر وصلا إلى القاهرة، الجمعة، بينما يصل وفود كلا من فلسطين والمغرب ولبنان وتونس وعمان وسوريا، السبت، استعدادًا للسفر غدًا إلي مدينة شرم الشيخ والتي تستضيف فعاليات المسابقة، حيث تغادر جميع الوفود، السبت، إلى شرم الشيخ بعد وصول باقي الدول، ويستمر إقليمية التراثليون الموحد حتى يوم 8 ديسمبركانون الأول، حيث يشهد، الأحد،  افتتاح الدورة التدريبية لإعداد كبيري مدربي التراثليون بمشاركة 30 مدربًا من 11 دولة عربية. وتنطلق المنافسات يوم 6 ويوم 7 سيكون توزيع الجوائز وتكريم الفائزين .

وعبر الرئيس الاقليمي عن سعادته بالأنشطة المتوالية التي تقام في مصر في الوقت الحالي وفي ظل هيئة الأولمبياد  الخاص الجديدة برئاسة المهندس هاني محمود حيث  تعد اقليمية التراثليون الثانية ثاني حدث إقليمي يتولاه الأولمبياد  الخاص المصري في تشكيلة الجديد والتي بدأها باحتضانه أول مؤتمر إقليمي لإعداد أسر اللاعبين صغار السن والذى شهد مشاركة 6 دول عربية ، كما ينظم نهاية هذا العام الكأس الإقليمية الأولى للكرة النسائية، ويشارك في مارسآذار المقبل في الألعاب العالمية الشتوية في النمسا.

وأكد على ضرورة عودة مصر لاحتلال مكانتها الطبيعية في حركة الأولمبياد  الخاص إقليميًا وعالميًا، ولكى تعود إلى وضعها الطبيعي لما تمتلكه من إمكانات بشرية وكوادر مدربة ، وتضم على أرضها  أعدادا كبيرة من المعاقين فكريًا وتسعى إلى زيادة عدد اللاعبين بعد أن وصلوا عام 2015 إلى 36 ألف لاعبًا ولاعبة من إجمالي 5 مليون لاعب ولاعبة حول العالم .

وصرح عمرو الطحاوي مدير اقليمية التراثليون بأن اللجنة الفنية برئاسة شريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات في الرئاسة الإقليمية وعضوية د. عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب في الرئاسة الاقليمية ود. باسم التهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ود. إكرامي الجمال مدير الرياضة بالأولمبياد  الخاص المصري قد عقدوا اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اللجان محمد عزت العلاقات العامة والإعلام ، ومراوان أشرف الانتقالات ، ود. طارق محسن الإقامة ومحمد سرور حفلتي الافتتاح والختام،  وتم الاطمئنان على جميع الترتيبات الخاصة بالألعاب والانتهاء من وضع جدول تدريب اللاعبين لجميع الدول.

وكان اللواء محمود السولية رئيس مدينه شرم الشيخ استقبل اللجنة المنظمة للتراثليون للوقوف على آخر استعدادات شرم الشيخ لاستضافة الحدث الإقليمي ، مشيرًا إلى أن المدينة قد سخرت إمكاناتها كافة لإنجاح هذا الحدث الإقليم  الذى يرتكز على بعد شديد الانسانية ، وأن مدينة السلام تبعث باحتضانها لهذا الحدث الإنساني رسالة إلى العالم أجمع .

فيما أكد  علي أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة جنوب سيناء بأن عدد اللاعبين المشاركين 39 لاعبًا و24 مدربًا و11 رئيس وفد يمثلون الـ11 دولة المشاركة، بالإضافة إلى 20 من المنظمين والإداريين، لافتًا إلى أن كل دولة تشارك بلاعبين، أحدهما من المعاقين فكريًا وشريك من الأسوياء ، ومدربين ورئيس وفد، والألعاب التي سيتم تنفيذها 400 متر سباحة و2500 متر جري وبالنسبة إلى الأصحاء 10 كيلومترات دراجات.

وتشارك مصر بفريقين وفق قواعد الأولمبياد  الخاصة والتي تتيح للدولة المنظمة بالمشاركة بفريقين، ويترأس وفد مصر طارق النجار ويتكون الجهاز الفني من محمد جمال محمد محمود، تامر عبدالرحمن، محمد السيد الحنفي، محمد أشرف، والسباحان عمر عصام محمد، أحمد عزالدين إبراهيم الدسوقي، ولاعبا ألعاب القوى إبراهيم محمد نور، حسين فهدى حسين، والدراجان الشريكان سيف الدين أشرف، شهاب محمد محمود.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء وصول الوفود المشاركة في إقليمية الترايثلون إلى شرم الشيخ بدء وصول الوفود المشاركة في إقليمية الترايثلون إلى شرم الشيخ



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon