توقيت القاهرة المحلي 00:24:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

باخ يُشيد بفريق اللاجئين في الأولمبياد مؤكدًا تغلبه على الظروف الصعبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باخ يُشيد بفريق اللاجئين في الأولمبياد مؤكدًا تغلبه على الظروف الصعبة

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ
القاهرة - محمد عبد الحميد

 أرادت اللجنة الاولمبية الدولية ان "تبعث اشارة امل" لـ60 مليون لاجىء حول العالم من خلال فريق اللاجئين الذي يشارك في اولمبياد ريو 2016، وذلك بحسب ما اكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الثلاثاء.

وقال باخ في اليوم الاول من الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية: "اردنا ان نبعث اشارة امل لجميع اللاجئين حول العالم. هؤلاء الرياضيين الرائعين سيُظهرون للعالم انه، رغم المآسي التي واجهتهم والتي لا يمكن تصورها، باستطاعة كل شخص المساهمة في المجتمع من خلال مواهبه، والاهم من كل ذلك، من خلال قوته وروحه الانسانية". وقدم الفريق الاولمبي للجمعية العمومية الثلاثاء في ريو وذلك بوجود السباحين السوريين يسري مارديني ورامي انيس.

وشكّلت اللجنة الاولمبية اول فريق للاجئين في تاريخ الالعاب الاولمبية وتم اختياره طبقا لبعض المعايير التي حددتها الاتحادات الدولية، ضمن برنامج تشرف عليه البطلة الاولمبية الكينية السابقة تيغلا لاوروب، اول عداءة افريقية تُوّجت بماراثون نيويورك.

وهناك ايضا 5 لاجئين من جنوب السودان سيشاركون في منافسات ألعاب القوى، ورياضيان هربا من الكونغو الديموقراطية وسيشاركان في منافسات الجودو، واخر من اثيوبيا سيخوض غمار سباق الماراتون.

وستشارك مارديني (18 عاما) في سباقي 100 م حرة و100 م فراشة وانيس (25 عاما) في100 م فراشة. وشكرت مارديني التي هربت من الحرب السورية وحلّت في ألمانيا، اللجنة الاولمبية الدولية امام لجنتها العمومية وقالت الثلاثاء: "ما زلنا اناسا. نحن لسنا لاجئين فقط. نحن كالجميع في العالم، بإمكاننا فعل شيء ما، بإمكاننا تحقيق انجاز ما".

وواصلت: "لم نختر ترك مواطننا. لم نختر ان يُطلق علينا اسم لاجئين... نعدكم مجددا بأننا سنقدم كل ما بامكاننا من اجل إلهام الجميع".

اما ييش بور بييل اللاجىء من جنوب السودان، فتوجّه الى الجمعية العمومية للجنة الاولمبية، قائلا: "نحن سفراء للاجئين الاخرين. لا يمكننا ان ننسى الفرصة التي منحتمونا اياها. نحن لسنا اناسا سيئين. ان تسمى لاجىء، فهذه كلمة وحسب".

ورأى باخ ان "هؤلاء اللاجئين لا يملكون منازلًا، لا يملكون منتخبات، لا يملكون نشيدا وطنيا. نحن نقدّم لهم منزلًا في القرية الأولمبية الى جانب جميع الرياضيين الاخرين من حول العالم. النشيد الأوليمبي سيُعزف على شرفهم والعلم الاوليمبي سيقودهم الى الملعب الأوليمبي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باخ يُشيد بفريق اللاجئين في الأولمبياد مؤكدًا تغلبه على الظروف الصعبة باخ يُشيد بفريق اللاجئين في الأولمبياد مؤكدًا تغلبه على الظروف الصعبة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon