توقيت القاهرة المحلي 07:05:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيارة "سابارو أوت باك" اليابانية تمنح قائدها الثقة والقوة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيارة سابارو أوت باك اليابانية تمنح قائدها الثقة والقوة

سيارة "سوبارو اوت باك"
لندن ـ ماريا طبراني

تتميز سيارة "سوبارو اوت باك" بأنها سيارة المناطق النائية بالدفع الرباعي الذي يساعدها على تحدي الطرق الوعرة، ولكن لديها منافسين على الساحة فيما يتعلق بالرفاهية والترف في الأداء بعيدًا عن قدرتها الفائقة في تحدي المناطق الصعبة.

ويتوفر في هذه السيارة محرك اقتصادي وقوي بالإضافة إلى تقنيات و اكسسوارات جميلة تعطي الركاب متعة قيادتها. وبشكل عام تتمتع  سيارات "سوبارو" اليابانية بمحركات البوكسر في كل سياراتها ما فوق الـ 1500 سي سي،  وأيضًا بنظام الدفع الرباعي المستمر (الكلي) في كل سياراتها النظام الذي كانت بدايته عام 1972 عندما تم تقديمه لأول مرة ثم أصبح أساسيًا في كل سياراتها الصغيرة والمتوسطة في معظم أنحاء العالم منذ عام 1996.

في المقابل، وضع مراسل صحيفة "تليجراف" البريطانية، تقييمًا للسيارة من مختلف نواحي الأمان والقيادة من درجة 10، وفيما يتعلق بالمساحة حازت السيارة على درجة 9 من 10، فالمقاعد الخلفية عندما يتم دفعها لأسفل تصبح مساحة السيارة الخلفية واسعة جدًا، وتستوعب كمية كبيرة من صناديق التخزين والأمتعة خاصة بالنسبة للمسافرين.

وبالنسبة للراحة، حازت السيارة على درجة (5)، فعلى الرغم من أن المقاعد كبيرة، لكن محركها صاخب وركوبها صعب، فبالنسبة للمبتدئين، فإن المناطق النائية الطريقة الأكثر رصانة للسفر، إذ أن تركيز السيارة على تصميمها ليناسب الطرق الوعرة يأتي على حساب الراحة، لأن أسطح هذه الطرق تشعر الجسم بالارتداد والقشعريرة.

أما تخطيط لوحة القيادة، فحازت على درجة (7) ، فهي قوية ومعقولة إلى حد ما، لكنها غير فاخرة، فلوحة القيادة تشعرك بالصلابة مدى الحياة، ولكن خيارات أن الأزرار من البلاستيك لا يشعرك بنفس الشعور الجيد في سيارة "فولكس فاجن باسات" و"أودي ايه فور". ولوحة القيادة مصممة بشكل جيد، لتكون سهلة للتنقل، لكنها بطيئة للرد على المدخلات، ما يمكن أن  يكون محبطًا إذا كنت تحاول أن تفعل شيئًا على  عجلة.

 وبالنسبة لسهولة القيادة فحازت على درجة (8) من 10، فعلبة التروس أوتوماتكية، وبالنسبة للمناطق النائية، فهي سلسة ومناسبة تمامًا، كما أنها بارعة على الطرق الوعرة، في المقابل حظيت السيارة على مستوى متدني (3) فيما يتعلق بمتعة القيادة، فاللأسف فهي غير ممتعة بالمرة، فهي ربما تبدو سيارة رياضية، ولكنها ليست ممتعة مثل منافسيها، نظرًا لأن نظام الدفع الرباعي يجعل المكابح صعبة في قيادتها.

وحصلت على مستوى عالي بدرجة 9 بالنسبة للثقة والمصداقية، فهي من الصعب أن تخذل صاحبها، فهي تصنف على أنها أكثر السيارات رضا للعملاء، وتصنف علامتها التجارية "سوبارو" على جائزة أكثر السيارات أمانًا على الطرق في الولايات المتحدة الأميركية. وبالنسبة للتوفير في استهلاك الوقود، فحازت "سابارو اوتباك" على درجة (2)، فمحرك الديزل في كل أنواع السيارة سعة 2.0 ليتر متعطش للوقود، وهو ما يجعل أقل كفاءة من المحرك من نظيرتها "سكودا أوكتافيا" الكشفية. أما القدرة على تحمل التكلفة فهي بدرجة (3)، لأن معدلات التأجير مرتفعة جدا مقارنة بمنافسيها في السوق، فضلًا عن تكاليف الصيانة والخدمة عالية جدًا، في المقابل حازت السيارة في عنصر الأمان على درجة (9) للكاميرا الذكية التي تساعد على منع الحوادث، فالسيارة تناسب نظامًا قائمًا على كاميرا تسمي "اي سايت" التلقائي، وهو يساعد على منع الحوادث عن طريق كشفها قبل وقوعها، كما يشمل أيضًا نظام مراقبة الرحلات البحرية على التكيف، وبها عدد كبير من الوسائد الهوائية وأنظمة المساعدة الالكترونية والتحذيرات المسموعة، وبالنسبة للمواصفات القياسية، حازت السيارة على درجة (9) لأنها "سابارو" بها الكثير من المعدات المفيدة حتى على المستوى الداخلى.

ورصد محرر الصحيفة سعر  "سابارو اوت باك" بـ29,995 ألف استرليني، وإذا سيتم اختيارلونها المعدني يضاف إلى الثمن 500 جنيه استرليني. وعن تقييم محرر الجريدة، فرأى أنها اختيار  ممتاز  في حالة الطرق النائية، أما إذا كان الشخص يبحث عن سيارة للطرق العادية، فهناك خيارات أفضل مثل سكودا أوكتافيا، فهي أصغر وأرخص وأكثر كفاءة، كما أن "فولكس فاجن" أكثر قيمة وراحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سابارو أوت باك اليابانية تمنح قائدها الثقة والقوة سيارة سابارو أوت باك اليابانية تمنح قائدها الثقة والقوة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 02:22 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
  مصر اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:52 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
  مصر اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 05:10 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
  مصر اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 18:37 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لـ"سحابة السوبر سيل"

GMT 06:34 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

معلومات مثيرة ومفاهيم خاطئة لم تكن تعرفها عن الشاي الساخن

GMT 16:52 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تستعد لإطلاق قمر "طيبة 1" لتأمين الاتصالات مساء الثلاثاء

GMT 14:54 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"سوني" تتحدى بأقوى هواتف "إكس بيريا" المقاومة للماء والغبار

GMT 20:26 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيراميدز يواصل استعداداته لمواجهة أسوان في الدوري

GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مناقشة "دارت بنا الدنيا" في قصر ثقافة ديرب نجم

GMT 21:56 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُؤكِّد موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon