توقيت القاهرة المحلي 07:35:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرف كيفية التخطيط لعطلة نهاية أسبوع في ميلان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف كيفية التخطيط لعطلة نهاية أسبوع في ميلان

التخطيط لعطلة نهاية أسبوع في ميلان
ميلانو - ريتا مهنا

لا تزال ميلان، عاصمة الموضة الأنيقة، لكنك ستدرك أن المدينة الإيطالية ممتعة أيضًا لقضاء بعض الوقت فيها للسياحة، فمع الضجة المزدوجة للأزياء والطعام الأكثر إغراءً في الربيع، فمع اقتراب فصل الصيف تصبح المدينة أكثر جذبًا لجحافل السياح لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وفي التقرير التالي نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، دليلًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ميلان وكيفية الاستفادة بكل دقيقة للاستمتاع بوقتك وعدم تفويت أي فرصة لقضاء وقت لا ينسى في إيطاليا.

يوم السبت

قبل أن تصل إلى شوارع الموضة والأزياء، ابدأ بمشروب الإسبريسو تحت القبة المتلألئة لمركز تسوق "غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني"، وهو معبد مقوس يعود إلى القرن التاسع عشر، وتم ترميمه وإعادة فتحه في عام 2015. ويعد بار "Camparino" المصمم على طراز الآرت نوفو، مكانًا لجذب الجماهير منذ عام 1915 وننصحك بتناول الإسبريسو هناك والذي لا يكلفك سوى جنيه إسترليني فقط.

وفي مكان قريب، تصطف شوارع تشيتشي، "المستطيل الذهبي"، بمتاجر أكبر أسماء العلامات التجارية في صناعة الأزياء الإيطالية من برادا، غوتشي، إلى دولتشي آند غابانا وفيندي، والآن حان وقت الذهاب إلى مسرح لا سكالا قبل الغداء حيث يقع داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الأكبر في إيطاليا، ويقدم حفلات لكبار المطربين وبإمكانك زيارة المسرح والاستمتاع بالعروض.

بعد الظهر

لتناول طعام الغداء، يمكنك الحصول على مقعد في مقهى Langosteria Cafe الأنيق، كما أننا ننصحك بزيارة مطعم Enrico Buonocore، الذي افتتح مؤخرًا، وهو أحد أشهر المطاعم الشبابية في المدينة، ويقدم جميع أنواع المأكولات البحرية من الأسماك إلى الحبار والجمبري الأحمر مع المايونيز، وبعد الغداء قم بالتجول لرؤية إبداعات  ليوناردو دا فينشي وهي فرصة لرؤية لوحة العشاء الأخير في قاعة سانتا ماريا ديلي غراتسي، جنوب محطة كادورنا. على ذات الطريق، سوف تمر بتمثال ماوريتسيو كاتيلان الرخامي.

كما يمكنك زيارة  حي الأعمال "بورتا نوفا" الذي أنشئ حديثًا في ميلانو، بتصميمات المعماري الشهير سزار بيلي، من خلال أبراج "Unicredit "،  و"Bosco Vertical" والذي صممه ستيفانو بوريه، وهما زوجان من  ناطحات السحاب المغطاة بالنباتات الحية: 800 شجرة ، و 4500 شجيرة و 15000 نبات.

المساء

إذا كنت من عشاق التسوق أو الشوبنج كما يقولون فلا شك أنك لن تفوت زيارة ميدان كوادر بلاتيرو دى أورو، خصوصًا إذا كنت في ميلانو ذلك الميدان الشهير والذي تتفرع منه شوارع جانبية مليئة بأشهر الماركات المعروفة بما في ذلك مجمع لارينا سينتى ومركز بونولا للتسوق لا تفوت زيارته .

كما يمكنك زيارة منطقة نافيليو غراندي، تلك المنطقة المحببة لعشاق الرحلات المائية، حيث يمكنك القيام برحلة في تلك القنوات المائية الرائعة والمتألقة وكأنك في نزهة ليست في ميلان وإنما في قلب البندقية، وهناك يمكنك الاستمتاع بأشهى الأكلات الإيطالية  في أحد المطاعم الكثيرة والمنتشرة على حافة القنوات المائية خاصة في الفترة المسائية، والاستمتاع بالهواء الطلق أثناء تناولك الطعام بالتأكيد سيكون له مذاقًا مختلفًا.

الأحد

الصباح

تجول مع السكان المحليين في حديقة سيمبيوني ذات المساحات الخضراء المشذبة خلف قلعة سفورزيسكو التي تعود إلى القرن الخامس عشر. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لدخول معقل المتحف هذا في يوم الأحد الأول من الشهر، يمكنك مشاهدة تمثال مايكل أنجلو النهائي غير المكتمل، وهو  يتحرك بعمق، مجانًا، كجزء من مخطط دومينيكا آل موزيو.

لعلها فكرة قد تكون غريبة ومختلفة بالنسبة لك أن تزور محطة القطار خصيصًا كمكان سياحي، ولكنك عند زيارتها حتى ولو لم تستقل القطار ستغير رأيك عندما تشاهد محطة القطار المركزية التي تعتبر من أكثر محطات القطار أناقة في العالم بأسره، بالرغم من أنها قد تبدو لك قديمة جدًا، إلا أن جمال زخارفها وتصميماتها سيعجبك بكل تاأيد بما في ذلك المحلات التجارية الموجودة بها والسلالم المتحركة السريعة وغيرها من المرافق، وقد تأسست محطة القطار المركزية في ميلانو عام 1931 ميلادية.

والغداء بعد الظهر في مطعم Spazio Milano ، في الطابق العلوي الذي افتتحة الطاهي روميتو، الذي يمكن القول إنه أفضل طاه طبخ في إيطاليا، وقام بتسليم زمام الأمور إلى متدربينه في غرفة الطعام الباردة الصناعية هذه مع مناظر مذهلة للكاتدرائية. ويقدم المطعم المأكولات البحرية وسمك القد الملحي في حساء الحمص، والحبار المشوي.

وبعد الظهر قم بزيارة الدومو بيازا، ذلك المعلم الرئيسي والقلب النابض في ميلانو والساحة التي ستبهرك عند زيارتها للمرة الأولى، حيث تحتضن كنيسة الدومو وهي أكبر كنائس العالم والتي ستذهلك بعمارتها الإيطالية الاحترافية الدقيقة، فستندهش بكل تأكيد من روعة ذلك المبنى كما تعد هذة الساحة ملتقى للزائرين والسائحين من شتى إيطاليا، فيها الكثير من المقاهي والمطاعم كما تعد هذة الساحة محببة لمحبي الصور التذكارية واللقطات التي تحتفظ بها للذكرى، لا سيما لو التقطت صورة تذكارية رائعة في هذه الساحة الشهيرة بجوار حمام ميلانو الشهير والذي يتطاير حولك من كل جانب.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف كيفية التخطيط لعطلة نهاية أسبوع في ميلان تعرف كيفية التخطيط لعطلة نهاية أسبوع في ميلان



ريم سعيدي تخطّف الأنظار في أسبوع الموضة في ميلانو

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:52 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

أنغام وسميرة سعيد تتألقان في أزياء باللون الأخضر
  مصر اليوم - أنغام وسميرة سعيد تتألقان في أزياء باللون الأخضر

GMT 12:04 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

اكسسوارات للمنازل كفيلة لتجميل الديكورات
  مصر اليوم - اكسسوارات للمنازل كفيلة لتجميل الديكورات

GMT 09:02 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم شعب باكستان
  مصر اليوم - بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم شعب باكستان

GMT 11:59 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

الأزياء المقلّمة أبرز صيحات خريف وشتاء 2022-2023
  مصر اليوم - الأزياء المقلّمة أبرز صيحات خريف وشتاء 2022-2023

GMT 15:57 2022 الخميس ,01 أيلول / سبتمبر

البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية
  مصر اليوم - البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية

GMT 12:58 2022 الإثنين ,26 أيلول / سبتمبر

ألوان مناسبة في ديكورات غرفة النوم المودرن
  مصر اليوم - ألوان مناسبة في ديكورات غرفة النوم المودرن

GMT 03:24 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

تعرّفي علي قواعد واصول إتيكيت القطارات للسفر والمترو

GMT 19:10 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

نجل عبد الحليم حافظ يكشف عدم تحلل جثته بعد مضي 31 عام

GMT 04:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

خبراء يكشفون ما يحدث لكوكب الأرض

GMT 08:48 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

فن "الراي" الجزائري يشق طريقه نحو "تراث الإنسانية غير المادي"

GMT 18:11 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أعراض خطيرة تستمر مع ناجين من "كورونا"

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

دراسة تعلن أن لقاح فيروس كورونا لن يتوفر قبل 4 أعوام

GMT 14:36 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

مخاطر النوم بالمكياج
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon