توقيت القاهرة المحلي 01:05:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبد اللطيف يطالب الدولة بتنمية السياحية الداخلية وتنشيطها ودعمها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد اللطيف يطالب الدولة بتنمية السياحية الداخلية وتنشيطها ودعمها

الدكتور عاطف عبد اللطيف
القاهرة - جهاد التونى

طالب عضو جمعيتي "مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء" الدكتور عاطف عبد اللطيف، بضرورة أن تعمل الدولة على التنشيط للسياحة الداخلية؛ بهدف تنشيط السياحة ورفع نسب الإشغالات في الفنادق التي تعانى منذ ثورة 25 يناير من ضعف الإشغالات. وأكد عبد اللطيف في تصريحات صحافية، الخميس، أنّه في ظل تراجع معدلات الإشغالات الفندقية عن معدلاتها الطبيعية منذ ثورة كانون الثاني/يناير، كان يجب التوسع في نشر ثقافة السياحة الداخلية والترويج لها بشكل كبير. ودعا إلى ضرورة توقيع اتفاقات تعاون بين جمعيات المستثمرين في المناطق السياحية واتحاد الغرف السياحية مع وزارات: السياحة والآثار والتعليم والشباب والرياضة والطيران المدني؛ بهدف تسيير وتنظيم رحلات للشباب والمصريين عمومًا إلى المدن السياحية بأسعار مخفضة من خلال برامج وعروض ترويجية يتم الاتفاق عليها. وأبرز، أنّ البرامج السياحية المخفضة سيكون الهدف منها أيضًا تعليمي وتثقيفي ونشر الوعي السياحي والتعريف بمعالم مصر حتى ننمي روح الانتماء للوطن، ويعلم أي مصري كل شبر من أرضه وتاريخه الذي يعتبر جزءً منه. وشدد على ضرورة تحديد أوقات البرامج السياحية المخفضة للمصريين في مواعيد تختلف عن أوقات ذروة الموسم السياحي حتى لا يؤثر ذلك على توفير العملة الصعبة من السائحين الأجانب. وتساءل، لماذا لا يكون قطار الشباب الذي تنفذه وزارة "الشباب" مطبق في باقي الوزارات لموظفيها وفي قطاع البنوك و الهيئات الحكومية المختلفة؟، منوّهًا إلى أنّ الترويج للسياحة الداخلية سيحمي كثيرًا من الفنادق من التوقف عن العمل في ومنع تشريد العمالة بهذه الفنادق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف يطالب الدولة بتنمية السياحية الداخلية وتنشيطها ودعمها عبد اللطيف يطالب الدولة بتنمية السياحية الداخلية وتنشيطها ودعمها



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon