توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحظى المدينة بماضٍ عريق ومواقع أثرية وطبيعية خلابة

رحلة مميزة خلال 48ساعة في كالياري عاصمة الثقافة الإيطالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رحلة مميزة خلال 48ساعة في كالياري عاصمة الثقافة الإيطالية

مدينة كالياري،عاصمة الثقافة الإيطالية
روما - ليليان ضاهر

تحظى مدينة كالياري، عاصمة الثقافة الإيطالية عام 2015، بماضٍ عريق يرتبط بالعصور البيزنطية والرومانية والأسبانية والإيطالية أيضا، وبفضل الرحلات الجوية أصبح التعرف على تراث المدينة الذي يمتد لحوالي 25 قرن أكثر سهولة.

وأطلقت الخطوط البريطانية رحلات عديدة إلى المدينة من مطار "غاتويك" بالإضافة إلى شركة "إيزي جيت" والتي أطلقت رحلات كثيرة إلى المدينة من "ستانستد"، ويبعد مطار "كالياري" 7 كيلو متر شمال غرب المدينة، وهناك أيضا محطة سكة حديد تبعد 5 دقائق فقط عن المطار، ويمكن شراء تذكرة بقيمة 2 دولار أميركي وركوب القطار يحتاج فقط 6 دقائق للوصول إلى محطة المدينة.

وتقع مدينة كالياري في جنوب ثاني أكبر جزيرة في منطقة البحر المتوسط من حيث اقتصادها، ويفصل المدينة عن زحام الحركة المرورية الميناء الذي ينتهي إلى ساحة "بيازا" المجاورة لمحطة السكة الحديد، وفي وسط الساحة يقع مكتب للنقل السياحي والذي يفتح أبوابه في التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساء يوميًا.

ويتم حجز التذاكر بقيمة 2 دولار، للرحلة والتي تستغرق حوالي 90 دقيقة، وفي الشمال توجد قلعة "كاستيلو" تحتل صخرة كبيرة تتخذ شكل الماس وهي المزار الذي يجذب العديد من السياح، وإلى الغرب يقع حي "ستامباس" وإلى الشرق يقع حي "فيلانوفا" وهي أحياء تضم الطبقة العاملة التي أصبحت من الطبقة الارستقراطية. الإقامة وتتمتع مدينة كالياري، بالعديد من الفنادق في شارع روما، مثل فندق "فيتوريو" والذي تأسس عام 1925 ويتمتع بتراث رائع بالدور الرابع لتناول وجبة الإفطار، حيث يطل المكان على الميناء، ويقدر سعر الغرفة المزدوجة بـ110 استرلينى تشمل وجبة الإفطار فى السطح العلوي للفندق.

وهناك فندق "فلورا" 4 نجوم والذي يقع شمال المحطة ويطل على حي "ستامبيس"، وتتكلف الغرفة المزدوجة به 115 استرلينى من دون وجبة الإفطار، وفي منطقة "المارينا" توجد العديد من المطاعم القريبة من فندق أخر وهو فندق "إيطاليا" ويبلغ سعر الغرفة المزدوجة 80 جنيهًا استرلينيًا شاملة

وجبة الإفطار. برنامج اليوم الأول ألقى نظرة على المكان.

يمكنك استخدام المصعد والصعود إلى موقف السيارات متعدد الطوابق ورؤية المدينة من أعلى، سيمكنك مشاهدة حي Villanova والبحيرة والقلعة الصخرية العالية فى مواجهة بصرك قم بالمشي والتجول.

يمكنك المشي فى طريق "مارتيني" لتصل إلى قصر "بالازو" وهناك مكتب لحجز تذاكر الدخول في المدخل والذي يستقبل السياح من 10 صباحا وحتى 7 مساءا يوميا، وهناك بالجوار أيضا كاتدرائية " سانت ماريا" والتي تفتح أبوابها منذ الثامنة صباحا وحتى الظهيرة ومن الساعة 4 مساء حتى 8 مساء يوميا، ماعدا يوم الأحد فتفتح من 8 صباحا حتى الساعة 1 مساء ومنذ 4.30 مساء حتى 8.30 مساء، ويقام القداس الرئيسي فى 10.30  صباحا، ويقع متحف الفن بجوار الكاتدرائية والذي يتكلف دخوله 4 استرلينى.

تناول الغداء. يمكنك التنزه بداية من سوق "سانتا تشيرا" وصولا إلى مطعم يشبه شكل الكهف فى شارع "إيمانويلا فيتوريو" والذي يتميز بالفطائر اللذيذة الممتلئة بالخضراوات والأسماك أو اللحوم، بسعر 4 إلى 5 يورو مع اسبريسو ب 1 يورو ويمكنك تناول كوب من النبيذ بسعر 2 يورو التسوق.

يعتبر شارع روما من مراكز التسوق الرئيسية في المدينة والذي يضم الكثير من المحلات التجارية مثل "لارغو كارلو" و"لا رستانتس" وهو واحد من سلسلة متاجر إيطالية شهيرة، ويتكون من ستة طوابق ويضم أرقى الأزياء مع قاعة للطعام وبار أنيقًا لتناول النبيذ ومختلف المشروبات، وهناك أيضا متجر "غوسبي مانو" والذي يضم ماركات شهيرة مثل "ديزل" و"سيسلي".

افتح شهيتك.

هناك مقهى شهير يسمى "ليباريوم نوسترام" ويقع في غرب قلعة "كاستيلو"؛ ولكن لاحظ ارتفاع أسعار هذا المقهى مع إضافة 20% رسوم الخدمة أيضا، وفي الجانب الشرقي يمكنك تناول كوب من "بروسيسو" بتكلفة 3.5 استرليني في مقهى "ديلي أرتي" والذي يقع جنوب الكاتدرائية، ويتميز المقهى بوجود شرفة خفية يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الغروب على البحيرة والتلال أيضا. تناول الطعام مع السكان المحليين

ويعتبر ركن المارينا هو المقر الرئيسي لتناول الطعام حيث يضم المكان أكثر من 12 مطعمًا تتنافس في تقديم أشهى المأكولات، ومن أفضلهم مطعم "تراتوريا" حيث يتمتع بطراز كلاسيكي منذ تأسيسه عام 1938 وتتزين جدرانه بالصور الأبيض والأسود، ويتم تقديم المأكولات البحرية الطازجة واللحوم مع لتر ونصف من النبيذ بتكلفة 4 يورو.

برنامج اليوم الثاني. الذهاب إلى الكنيسة صباح الأحد تتمتع مدينة كالياري بعدد كبير من الكنائس منها ما هو صغير ومنها ما هو كبير من حيث المساحة، أشهرهم مصلى صغير في ستامباس مكرس لسانت افيجيو شفيع الجزيرة والذي استشهد في معركة لحماية جزيرة "سردينيا"، ويوجد داخل الكنيسة سرداب يضم بعض المعروضات الخاصة به. تناول الغداء.

تضم المدينة اثنين من المقاهى الكلاسيكية مثل "انتيكو" والذي تأسس عام 1855 والذي يتخذ طراز المقاهي الملكية في المدينة، ويقدم طبقا شهيرا يضم المحار والجمبري بتكلفة 25 يورو، وهناك أطباق أقل تكلفة تضم موزريلا وسمك  السالمون المدخن بتكلفة 4 يورو، وكذلك "الكريب" بتكلفة 7 يورو.

نزهة في الحديقة. هناك الحديقة العامة في أعلى نقطة من قلعة كاستيلو لتستمتع بمناظر رائعة من الشرفة يوم ثقافي بعد الظهر.

وهناك ساحة "دل أرسنالي" والتي تضم مجموعة من الآثار، بالإضافة إلى متحف معماري، وتمثال "مونتي براما" الحجري العملاق والذي يعد أكبر حجما من حجم الإنسان الطبيعي والذي تم اكتشافه في الساحل الغربي لجزيرة "سردينيا" عام 1974.

ختام اليوم. تتميز مدينة كالياري ببحيرة تتمتع بشاطئ يسمى "بوتو" ويضم مجموعة رائعة من المباني والفنادق بالإضافة إلى حديقة بالجنوب مع مجموعة من الفلل الفخمة المزينة بالزهور والنخيل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة مميزة خلال 48ساعة في كالياري عاصمة الثقافة الإيطالية رحلة مميزة خلال 48ساعة في كالياري عاصمة الثقافة الإيطالية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon