توقيت القاهرة المحلي 20:27:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأرصاد تكشف سبب تساقط الثلوج على المدن الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأرصاد تكشف سبب تساقط الثلوج على المدن الجديدة

مدير مركز التحاليل والتنبؤات محمود شاهين
القاهرة - مصر اليوم

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر الخريف عادة يشهد تساقط للأمطار بغزارة، ولكن حدث التوسعات العمرانية في بعض المناطق، حيث كان يسقط بها أمطار عزيرة وثلوج ولكن لم نكن نعلق عليها.وتابع: بناء المدن الجديدة بتلك المناطق هو السبب في رؤية الثلج بداية من العام الماضي، مضيفا أنه من المتوقع أن هذه المناطق كانت تشهد هذه الثلوج، ولكنها كانت صحراء فلا نعلم عنها شيئا من قبل.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع علىقناة "الحياة"، لم يتم رصد كميات المطر الساقطة على محافظات الجمهورية اليوم، معقبا: الحالة لم تنتهي حتى يتم تجميع الكميات..ولكنها كان أمطار غزيرة خاصة على السواحل الشمالية.وأضاف هذه المرة الثالثة التي تشهد البلاد بها تقلبات جوية، معقبا: تقلبات الخريف تختلف من عام لآخر، موضحا أن تساقط الأمطار كان متوقع مع القرب من انتهاء الخريف ودخول الشتاء.

وأكمل: من المتوقع ان تستمر حدة الأمطار مع فصل الشتاء، معقبا: الأرصاد أكدت على أن الموجة ستسمر لمدة 3 أيام من اليوم وحتى الجمعة.وواصل قائلا: ذروة الطقس السيئ في القاهرة كانت اليوم، ولكن هناك احتمالا لسقوط الأمطار غدا والجمعة ولكنها ستكون أقل من اليوم.وتابع: "تعد ذروة الموجة السيئة للطقس بالقاهرة، اليوم، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة حتى نهاية الجمعة، واستقرار الحالة الجوية بالسواحل الشمالية ومدن الوجه البحري يوم السبت المقبل".

وفي نفس السياق، قالت الدكتورة ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس السييء بدأت من اليوم، وتستمر حتى بعد غد، الجمعة، وهذه الحالة بدأت بأمطار غزيرة ورعدية علي السواحل الشمالية للبلاد، واتجهت الامطار الي محافظات الوجة البحري.وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع علي قناه دي إم سي ، ان القاهرة وصلت اليها أمطار متوسطة الشدة، وكانت رعدية وغزيرة علي بعض المناطق المتطرفة من القاهرة وهذه الحالة من عدم الاستقرار؛ سببها وجود منخفض جوي علي البحر المتوسط ويتزامن مع منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا .

واوضحت شاكر ، ان هذه الانخفاضات الجوية تعمل علي تكون السحب وعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وتستمر معنا هذه الموجة غدا ايضا مؤكدة علي ان الاحوال الجوية ستتحسن يوم الجمعة علي القاهرة .وتابعت  إيمان شاكر ، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا بحالة الطقس، أمس، تضمن عدم الاستقرار في حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهذه الموجة من الطقس السييء ستبدأ اليوم الأربعاء وتستمر حتى الجمعة.

واستكملت شاكر ،  أن تفاصيل هذا البيان تضمن أنه ستكون هناك أمطار غزيرة ورعدية اليوم وغدا الأربعاء والخميس علي السواحل الشمالية، وتشمل السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وبورسعيد والعريش ورفح، هذه المناطق ستشهد أمطار غزيرة ورعدية علي فترات متفرقة من يومي الأربعاء والخميس.

وأكدت أن الأمطار ستمتد الي محافظات الوجه البحري وستكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة الشدة ورعدية أحيانا علي بعض المناطق وخاصة محافظات شمال الوجه البحري وهم كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.وأشارت الي  أن الأمطار علي محافظة القاهرة ستكون يومي الأربعاء والخميس متوسطة وتمتد الامطار إلى محافظات الصعيد بني سويف والفيوم والمنيا ولكنها ستكون أمطارا خفيفة إلى متوسطة.

ونوهت أن خلال هذه الموجة السيئة للطقس ستصطحب الأمطار نشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وهذا سوف يزيد من شعور المواطنين من البرودة وانخفاض في درجات الحرارة، موضحة أن لن يكون هناك ظهور للشمس بسبب تكون السحب في يومي الأربعاء والخميس.واختتمت أن يوم الجمعة سوف تستمر الأمطار علي السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة علي محافظات الوجة البحري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد تكشف سبب تساقط الثلوج على المدن الجديدة الأرصاد تكشف سبب تساقط الثلوج على المدن الجديدة



GMT 05:59 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

"النورس" وجهة الباحثين عن الاستجمام في البحر الأحمر
  مصر اليوم - النورس وجهة الباحثين عن الاستجمام في البحر الأحمر

GMT 05:47 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية
  مصر اليوم - خمسة نصائح من فنغ شويلمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية

GMT 05:42 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي
  مصر اليوم - الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:20 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

فضيحة اعتداء جنسي في الرماية القبرصية

GMT 23:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الأرصاد الجوية المصرية تُعلن طقس الـ 72 ساعة المُقبلة

GMT 08:23 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أميركا تُطلق سيارة جبارة بـ 6 عجلات للطرق الوعرة

GMT 11:45 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

اتيكيت المشي للرجال والنساء

GMT 07:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

"آبل ووتش" تطور قدراتها للمساعدة في علاج مرض "باركنسون"

GMT 16:10 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

لماذا يكذب الزيات؟

GMT 03:30 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عن بيراميدز والأهلى..!
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon