توقيت القاهرة المحلي 02:46:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2018

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2018

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
الكويت - مصر اليوم

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2018 وهي (جائزة الكويت) المخصصة للباحثين الكويتيين والعرب في أربعة مجالات متنوعة و(جائزة الإنتاج العلمي) المخصصة للباحثين الكويتيين في أربعة مجالات علمية و(جائزة النوري) لأفضل أطروحة دكتوراه في التربية في العالم العربي.
 
وتتهدف المؤسسة من هذه الجوائز تحقيق رسالتها المتمثلة في تشجيع الباحثين وتعزيز العطاء والإنتاج العلمي المتميز محلياً وعربياً، إضافة إلى دعم القدرات البشرية والاستثمار في تنميتها عبر مبادرات تساهم في بناء قاعدة صلبة للعلم والتكنولوجيا والإبداع وتعزيز البيئة الثقافية الممكنة لذلك، ودفع عملية التنمية في البلاد العربية.
 
ومنحت المؤسسة (جائزة الكويت لعام 2018) في أربعة مجالات أولها في مجال العلوم الأساسية (العلوم البيولوجية) التي فاز بها مناصفة فائزان هما الأستاذ الدكتور هلال أحمد الأشول من اليمن والأستاذ الدكتور محمد الصائغ من لبنان.
 
وفي المجال الثاني المخصص للعلوم التطبيقية (تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمستدامة) حصل على الجائزة مناصفة كل من الأستاذة الدكتورة زاكيه حسين حسني كفافي من مصر وهي أستاذة في قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعـــةLehigh University في ولاية بنسيلفانيا الأميركية وذلك لأبحاثها في مجال استخدام الخلايا الشمسية العضوية لتوليد الطاقة النظيفة والمستدامة وتحسين أداء واستقرار تلك الخلايا.
 
أما الفائز الثاني فهو الأستاذ الدكتور حسام الشريف من فلسطين وهو أستاذ في هندسة وعلوم المواد في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في السعودية وحاز الجائزة لأبحاثه المرموقة في مجال تخزين الطاقة وابتكاره لأجهزة تخزين الطاقة مثل البطاريات والمكثفات.
 
وفي المجال الثالث المخصص للعلوم الاقتصادية والاجتماعية (الاقتصاد) فقد فاز بالجائزة مناصفة كل من الأستاذ الدكتور عماد أحمد موسى من العراق والأستاذ الدكتور بادي هاني بلطجي من لبنان.
 
وفي المجال الرابع المخصص للفنون والآداب (دراسات في اللغة العربية وآدابها) فقد فاز بالجائزة الأستاذ الدكتور محسن جاسم الموسوي من العراق.
 
يذكر أن (جائزة الكويت) أنشئت عام 1979 تماشياً مع أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحقيقاً لأغراضها في دعم الأبحاث العلمية بمختلف فروعها وتشجيع العلماء والباحثين العرب.
 
وقال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عنان شهاب الدين إن أربعة باحثين كويتيين فازوا بجائزة الإنتاج العلمي لعام 2018 في أربعة مجالات أولها العلوم الطبيعية والرياضيات الذي فاز به الدكتور طارق محمد الرفاعي. وفي مجال العلوم الهندسية فاز الدكتور خالد جبر حسن الفضالة. أما في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة فقد فاز الدكتور سلمان خليفة الصباح. وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية فاز الأستاذ الدكتور عبدالله محمد عبدالله الهاجري.
 
وقال الدكتور شهاب الدين إن الدكتورة داليا أحمد مصطفى من مصر فازت بـ (جائزة النوري لأفضل أطروحة دكتوراه في مجال التربية في العالم العربي).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2018 التقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon