توقيت القاهرة المحلي 03:51:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة البيئة يطلق حملة "كفاءة" لترشيد الطاقة في المنشآت الصناعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البيئة يطلق حملة كفاءة لترشيد الطاقة في المنشآت الصناعية

وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي
القاهرة – مصر اليوم

أطلق وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، أمس الثلاثاء، الحملة القومية للتوعية بنظم تحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر، حملة "كفاءة " في مبادرة تعد الأولى من نوعها، وأشار إلى أن ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها، تأتي على رأس الأولويات في جدول أعمال الحكومة وصانعي سياسات الطاقة في مصر، نظراً للحاجة الملحة لتأمين الاحتياجات المستقبلية من الطاقة للأجيال القادمة.   وأضاف فهمي، خلال مؤتمر صحافي عقده في "بيت القاهرة"، أن الحملة تهدف إلى تعزيز مفاهيم تحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي وزيادة الوعي، بفوائد تطبيق نظم إدارة الطاقة بالمنشآت الصناعية، كما تهدف إلى ترسيخ أهداف مشروع تحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي، من خلال دعم وإعداد وتطبيق المعيار القياسي الوطني لإدارة الطاقة وخدمات كفاءتها للقطاع الصناعي، بالإضافة إلى محاولة التغلب على المعوقات الرئيسية والتي تتمثل في محدودية موارد الطاقة التي تواجه القطاع الصناعي.   وأوضح فهمي، أن الحملة تستهدف الوصول لأكبر عدد من المنشآت الصناعية للاشتراك في الحملة عبر تطبيق نظم لتحسين كفاءة الطاقة، وأن الحملة تعمل على تحقيق نتائج ملموسة قابلة للقياس وتوفير حل مستدام من أجل تحسين إدارة الطاقة بالمصانع وليس مجرد تحسين كفاءة الطاقة لإحدى المعدات أو الوحدات الصناعية.   وصرح رئيس هيئة التنمية الصناعية اللواء مهندس إسماعيل جابر أن "كفاءة" تعد من أهم الحملات في الوقت الحالي نظرًا لفقد الكثير من موارد الطاقة في الصناعة، لافتًا إلى أن ثلث الطاقة يستخدم في الصناعة لذا وجب على نشر فكر ترشيد استهلاك الطاقة، وأضاف أن الكثير من الصناعات تجهل أهمية ترشيد الطاقة وأن العائد من تحسين استخدامها سيعود بالفائدة عليهم، مشيرًا إلى أن الحملة يشارك معها الآن نحو 30 مصنعًا، داعيًا باقي الشركات والمصانع للمشاركة لتوفير طاقة إضافية للصناعات الأخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البيئة يطلق حملة كفاءة لترشيد الطاقة في المنشآت الصناعية وزارة البيئة يطلق حملة كفاءة لترشيد الطاقة في المنشآت الصناعية



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon