توقيت القاهرة المحلي 03:12:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"Ooredoo" تطلق النسخة الثالثة من التحدي العربي لتطبيقات الجوال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - Ooredoo تطلق النسخة الثالثة من التحدي العربي لتطبيقات الجوال

الفرق المشاركة في البرنامج
الدوحة- مصر اليوم

أعلنت Ooredoo أنها مستمرة في دعمها للتحدي العربي لتطبيقات الجوال، الذي أنهي وبنجاح دورتين، وبدأ حالياً دورته الثالثة لعامي 2015-2016. يُذكر أن التحدي العربي لتطبيقات الجوال كان قد انطلق عام 2013 كبرنامج تجريبي في خمس دول، وكانت Ooredoo قد شاركت في تأسيس التحدي الذي شارك فيه أكثر من 700 فريق من 14 دولة عربية في المنطقة.

ولعبت Ooredoo دوراً حاسماً في استمرار هذا البرنامج، وتخطط الشركة في 2015 إلى دعوة شباب صغار للمشاركة في التحدي من كل من الجزائر وسلطنة عمان والكويت وقطر.

وتدعم Ooredoo مجموعة كبيرة من مبادرات ريادة الأعمال التي يتقدم بها الشباب، انطلاقاً من استراتيجيتها لإتاحة الفرص المختلفة أمام الشباب في العالم العربي.

وقال الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "تدعم Ooredoo المواهب الشابة من خلال المبادرات المختلفة مثل مبادرة التحدي العربي لتطبيقات الجوال لأننا نود إثراء حياة الشباب وتشجيعهم على تحقيق أقصى تطلعاتهم. فقد طرحت الفرق المشاركة في تحدي العام الماضي عدداً من التطبيقات التي أسهمت في تغيير ظروف الحياة، مع الاهتمام بوجه خاص بالتقاليد والتطلعات السائدة في العالم العربي. ونحن على ثقة بأن تحدي هذا العام سيُسهم في تقديم مجموعة من الابتكارات والأفكار الجديدة التي ستحدث أثراً مهماً في مجتمعاتهم".

ويعتبر التحدي العربي لتطبيقات الجوال أكبر مسابقة من نوعها في المنطقة، وذلك في ظل الدعم المستمر من شركائنا في المبادرات البيئية في المنطقة، وتأييد الاتحاد العالمي للجوالGSMA ، ومع حضور التحدي في المؤتمر العالمي للجوال. وهذا التحدي يعتبر النسخة الإقليمية من التحدي العالمي لتطبيقات الجوال، الذي يضم عقولاً شابة ومبدعة من مختلف دول العالم.

وكان الفريق الذي شارك في التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014/2015 والذي قام بتطوير تطبيق "أبطال من الماضي Heroes from the Past"، قد شارك في التحدي العالمي لتطبيقات الجوال الذي أقيم في برشلونة. وفاز ذلك الفريق بالمركز الأول، وبرهن للعالم أن روح الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب العربي يمكنها أن تتفوق على مستوى العالم. أما هذا العام، فيتضمن التحدي العربي لتطبيقات الجوال مسارين، الأول للأفكار والثاني للشركات الجديدة في مراحلها الأولى. وسيمكن ذلك الشباب العربي ممن لديهم مهارات تقنية، والشباب الذين لديهم أفكار مبتكرة يمكن ترجمتها إلى حلول حيوية من المشاركة في التحدي. وقد تم اعتماد هذا الأسلوب لإشراك عدد أكبر من المواهب الموجودة في المنطقة، ولضمان أن يتم التحكيم بين الفرق وفق أعلى مستويات العدالة وبناءً على مستوى تدريبهم.

وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيتضمن التحدي العربي لتطبيقات الجوال إقامة معسكر ليوم واحد في مختلف الدول العربية، وسيوفر تسريعاً عن بُعد باستخدام مجموعة أدوات تشمل نفس المواد التي يحصل عليها المشاركين الذين لا يتمكنون من الحضور. ويمكن للفرق الحصول على أحدث المعلومات حول الفعاليات المختلفة من خلال التسجيل على الموقع ww.arabmobilechallenge.com .

ومن بين شركاء البرنامج كل من IE Business Schoold والاتحاد العالمي للجوال، وOasis500، وSupcom، وومضة Wamda، وThe Space، وQatar Living، ومركز الملكة رانيا للريادة.

وستتم دعوة الفائزين بالمراكز النهائية للمشاركة في نهائيات المنطقة في يناير 2016. وستتاح الفرصة أمام الفائزين لاختيار أما الحصول على جوائز نقدية، أو الحصول على دعوة مدفوعة التكاليف للمنافسة في التحدي العالمي لتطبيقات الجوال الذي سيقام في برشلونة، والذي أسسه معهد الابتكارات التطبيقية، ويستضيفه المؤتمر العالمي للجوال.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ooredoo تطلق النسخة الثالثة من التحدي العربي لتطبيقات الجوال ooredoo تطلق النسخة الثالثة من التحدي العربي لتطبيقات الجوال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:52 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

بدء تحرك الرصيف البحري الأميركي نحو غزة
  مصر اليوم - بدء تحرك الرصيف البحري الأميركي نحو غزة

GMT 14:14 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
  مصر اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon