توقيت القاهرة المحلي 09:36:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر وبريطانيا تدشنان جولة جديدة من منح صندوق نيوتن- مشرفة لتعزيز التعاون الوثيق بقطاع العلوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر وبريطانيا تدشنان جولة جديدة من منح صندوق نيوتن- مشرفة لتعزيز التعاون الوثيق بقطاع العلوم

السفارة البريطانية في القاهرة
القاهرة - مصر اليوم

أعلن كل من السفارة البريطانية في القاهرة والمجلس الثقافي البريطاني وصندوق العلوم والتكنولوجيا والتنمية، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من فرص البحث والعلوم تحت إشراف صندوق نيوتن- مشرفة الذي يعد شراكة بين مصر وبريطانيا بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني على مدار خمس سنوات. وتم فتح باب التقديم لبرامج روابط الباحثين والروابط المؤسسية ومنح السفر وورش العمل التابعة لصندوق نيوتن- مشرفة.

وتستطيع الأقسام الأكاديمية والمعاهد البحثية -تحت مظلة برنامج الروابط المؤسسية- التقديم للحصول على منح بقيمة تبدأ من 50 ألفًا وصولاً إلى 300 ألف جنيه إسترليني على مدار عامين لتنمية شراكات البحث العلمي بين مصر والمملكة المتحدة. وصرح السفير البريطانى لدى مصر جون كاسن، بأن صندوق نيوتن- مشرفة يعتبر التزامًا كبيرًا وواضحًا من جانب المملكة- بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني على مدار خمس سنوات- كما يكشف مدى جدية مصر والمملكة بشأن بناء شراكة قوية طويلة الأجل في مجالي العلوم والابتكار.

وقال إن الصندوق يعد أحد عناصر التعاون التعليمي واسع النطاق الذي تقدمه المملكة لمصر. فتعتبر المملكة المتحدة موطنًا للتعليم، وتتضمن برامجنا هنا المنح الدراسية ودورات اللغة الإنجليزية والتدريب المهني والفني وتدريب الكفاءات الدولية. وأضاف أن المملكة المتحدة ومصر لديهما أولوية لتنشئة جيل جديد من الشباب المصري المثقف المبدع ذي المهارات الرفيعة لديه القدرة على بناء مستقبل أفضل للبلاد.

بدوره، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر جيف ستريتر، الذى أعلن فتح باب التقديم في برنامج صندوق نيوتن- مشرفة اعتبارا من اليوم بأن الصندوق وهو أول فرصة في سلسلة من الفرص المثيرة للاهتمام خلال هذا العام حيث يفتح التقديم على الدكتوراه في الصيف فيما تبدأ ورش عمل التطوير المهني تحت برنامج تواصل الباحثين في الخريف المقبل.

وأضاف أن زيادة التمويل من المملكة المتحدة ومصر تظهر أهمية هذا البرنامج كما نرى أهميته من الأبحاث والمشروعات المهمة النابعة من هذا الاستثمار. وتشمل هذه الأعمال مشروعات تخص مواضيع ذات أهمية حيوية لبناء مستقبل مستدام لمصر. وسيتوافر للباحثين المصريين الذين ما زالوا ببداية مسيرتهم المهنية، تحت مظلة برنامج روابط الباحثين، فرص المشاركة بورش عمل أكاديمية مع نظرائهم من المملكة المتحدة أو السفر بزيارات إلى هناك بغرض الدراسة أو التدريب تستغرق ما يصل إلى ستة أشهر.

وتم تأسيس صندوق نيوتن - مشرفة عام2014 بغرض الجمع بين الخبراء المصريين والبريطانيين بمجال العلوم وتشارك أحدث أساليب البحث وتعزيز الشراكات بمجال الابتكار. وتبلغ قيمة الصندوق 24 مليون جنيه إسترليني، ويركز على خمسة مجالات رئيسية حيث يعتبرها ذات أولولية وأهمية للتنمية طويلة المدى بمصر، وهي: إدارة المياه والطاقة المتجددة وإنتاج الغذاء والتراث الثقافي والآثار والرعاية الصحية الشاملة وميسورة التكلفة.

وقد قدم الصندوق فرصًا لنحو 120 عالمًا مصريًا لاستكمال مسيرتهم المهنية الأكاديمية في المملكة المتحدة من خلال الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه أو استكمال دراساتهم بعد درجة الدكتوراه. وعلى مدار العامين السابقين، أسس برنامج الروابط المؤسسية 20 شراكة بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية والبريطانية. وقد تضمنت مشاريعهم البحثية برامج للبحث عن علاجات جديدة لسرطان الكبد وتطوير خلايا إنتاج الطاقة الشمسية ذات الفاعلية العالية والحفاظ على التراث الثقافي لمصر من خلال أجهزة التصوير عالية التقنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر وبريطانيا تدشنان جولة جديدة من منح صندوق نيوتن مشرفة لتعزيز التعاون الوثيق بقطاع العلوم مصر وبريطانيا تدشنان جولة جديدة من منح صندوق نيوتن مشرفة لتعزيز التعاون الوثيق بقطاع العلوم



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 00:15 2024 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025
  مصر اليوم - محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

تعرف على قصة الفتاة صاحبة "استغاثة الفيسبوك"

GMT 05:06 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حكيم يكشف أنّه لا يمانع دخول ابنه مجال التمثيل

GMT 09:21 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي وكورتني كارداشيان في فستانين أنيقين

GMT 19:02 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

مباحث الآداب تفحص ٥٥ شقة مفروشة في الغردقة

GMT 15:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

قشر البيض أهم مصادر معادن الكالسيوم والفسفور والزنك

GMT 00:02 2015 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

كيف يكون شكل الجنين في الشهر التاسع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon