توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة عين شمس توفر خطوط إنترنت وباقات محمول للطلاب الأكثر احتياجًا بتكلفة 5 ملايين جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة عين شمس توفر خطوط إنترنت وباقات محمول للطلاب الأكثر احتياجًا بتكلفة 5 ملايين جنيه

جامعة عين شمس
القاهرة - مصر اليوم

التقى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالطلاب الفائزين في انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الدراسى 2020/2021  للاستماع إلي مقترحاتهم وتقديم التهنئة لهم، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.أكد الدكتور عبد الفتاح أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في كل الخدمات المقدمة للطلبة ، حيث تم تطوير المدينة الجامعية باستثمارات كبيرة ، كما أن  الجامعة اولت اهتمام كبير بقطاع تكنولوجيا التعليم والتعليم عن بعد ، حيث أصبح نظام إدارة التعلم  learning management system متاح في 15 كلية وتم التعاقد مع شركة محترفة لإدارته تلافيا لأي أعطال، موضحا ان الجامعة وفرت خطوط إنترنت وباقات المحمول لـ 7 آلاف طالب وطالبة من الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الشركة المصرية للإتصالات بتمويل تجاوز ٥ مليون جنيه.

وأضاف أن النشاطات الفنية والثقافية ايضا شهدت نشاط ملحوظ واشتراك في كافة المسابقات وتحقيق مراكز متقدمة.وعن الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة أشار إلي أنه بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تم توفير بيئة صديقة لهم في 4 كليات بالجامعة، وخلال شهور قليلة سيتم تحقيق ذلك في جميع كليات الجامعة وبذلك ستصبح عين شمس أول جامعة مصرية تقوم بتجهيز المبانى بكل كلياتها لتصبح صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تحدث عن مسئوليات الاتحاد الحالي مؤكدا أنها مسئولية كبيرة، مقدما نصائح للطلاب بضرورة الاستماع إلي رأى الجماعه والتعبير عن إرادتها، والعمل على خلق مجتمع يغلب عليه روح التعاون والتمسك بقيم العمل الجماعى باعتبارهم حلقة الوصل بين الإدارة العليا للجامعة والطلبة الذين يمثلونهم.

وأكد عبد الفتاح سعود أن خريج جامعة عين شمس مميز ومؤهلاته تواكب سوق العمل ولذلك فهو عليه مسئولية مجتمعية وعليه أن يشارك في حل مشكلة الأمية التي يعانى منها المجتمع المصري داعيا الاتحاد الجديد لتبني هذه القضية باعتبارها تكليف وإنجاز عليهم تحقيق نجاح يحسب لهم،  لافتا إلي  أن كليتى التربية والبنات بجامعة عين شمس حققت نقلة نوعية في إطار محو الأمية مما جعل الجامعة رقم واحد على مستوى الجامعات المصرية في هذا الصدد .

 واضاف ان مركز تعليم الكبار بالجامعة يساعد الطلاب في محو الأمية ، موضحا أن الجامعة قامت بتجميع العمال الأميين  بها وضمهم للمركز ويمكن للطالب تعليمهم من خلال المركز وسيتم منحه شهادة تؤكد أنه قام بتعليم شخص حيث يشترط علي طلاب السنة النهائية في7 كليات محو أمية شخص واحد علي الاقل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس توفر خطوط إنترنت وباقات محمول للطلاب الأكثر احتياجًا بتكلفة 5 ملايين جنيه جامعة عين شمس توفر خطوط إنترنت وباقات محمول للطلاب الأكثر احتياجًا بتكلفة 5 ملايين جنيه



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon