توقيت القاهرة المحلي 05:11:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسريب بيانات حساسة عن مؤسسه مارك زوكربيرغ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسريب بيانات حساسة عن مؤسسه مارك زوكربيرغ

تطبيق فيسبوك
واشنطن_مصر اليوم

لا يزال موقع التواصل الأكبر في العالم، "فيسبوك"، يعمل على تدارك أكبر تسريب بيانات في تاريخه، بعد تسريب بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، إن من بين المعلومات التي جرى تسربيها، رقم هاتف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لأكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وكذلك موقعه الجغرافي وتفاصيل زواجه وتاريخ ميلاده وحسابه على فيسبوك، مؤكدة أن رقم هاتفه أصبح متاحا على الإنترنت.
وقال الخبير الأمني، ديف ووكر، إن "مارك زوكربيرغ، وكذلك المؤسس المشارك لشركة فيسبوك، كريس هيوز، وداستن موسكوفيتز، كانوا من بين الأشخاص الذين تم اختراقهم ونشر بياناتهم الشخصية".

ورفض فيسبوك البيانات المسربة، ووصفها بـ"القديمة جدا"، وقال المتحدث باسم المنصة الاجتماعية، إن هذه البيانات تم الإبلاغ عنها في عام 2019، "وقد اكتشفنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في شهر أغسطس من العام ذاته".

وكانت مجلة "بزنس إنسايدر" قالت إن تسريب البيانات طالت نحو 533 مليون مستخدم على فيسبوك، من مختلف أنحاء العالم وجاء من بين الدول العربية التي طالها تسريب البيانات 44 مليون مستخدم مصري، 3 ملايين مستخدم أردني، ونحو 4 ملايين مستخدم ليبي، وحوالي 1.8 مليون لبناني.

وتشمل البيانات المسربة أرقام الهواتف والمعرفات والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني، موضحًا أن المعلومات متاحة مجانًا في منتدى القرصنة، مما يجعلها في متناول أي شخص لديه مهارات بيانات أولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسريب بيانات حساسة عن مؤسسه مارك زوكربيرغ تسريب بيانات حساسة عن مؤسسه مارك زوكربيرغ



GMT 17:26 2021 الأحد ,25 إبريل / نيسان

القصة الكاملة لـ خناقة رمضان صبحي وحسام حسن

GMT 03:28 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

شح الأمطار يهدد السلة الغذائية في سورية
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon