توقيت القاهرة المحلي 05:39:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق

نظام الأندرويد
القاهرة - مصر اليوم

حذر الخبراء من أنه قد يتم اختراق أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام التشغيل  أندرويد "Android"،  لأن العديد من هذه الأجهزة لم تعد تدعم التحديثات الأمنية، وبالتالي فإنها لا تتلقى تصحيحات الأخطاء وغيرها من المشكلات، وذلك وفقًا لمجموعة حماية المستهلك البريطانية "?Which".وذكر موقع "zdnet" التقني، أن كل اثنين من أصل خمسة أجهزة تعمل بنظام Android لم تعد تتلقى تحديثات أمان حيوية من جوجل Google، ما يعرضها لخطر أكبر من البرامج الضارة أو غيرها من العيوب الأمنية.

ويعني هذا أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف قد يتعرضون للإصابات التي يتم توزيعها على نطاق واسع، ويمكن أن يستغلها المتسللون بسهولة نسبية، حيث اكتشف تقرير مجموعة حماية المستهلك البريطانية أن نحو 40 في المئة من مستخدمي أندرويد يستخدمون إصدارات قديمة من نظام التشغيل، ولم تعد أجهزتهم تتلقى تحديثات الأمان.واستنادًا إلى بيانات جوجل الخاصة من العام الماضي، يوجد حوالي 40٪ من مستخدمي هواتف أندرويد النشطين في جميع أنحاء العالم على الإصدار 6.0 أو الأقدم: Marshmallow (2015) ، Lollipop (2014) ، KitKat (2013) ، Jellybean (2012) ، Ice Cream Sandwich (2011) والزنجبيل (2010). وفقًا لنشرة Android Security ، لم تصدر أي تصحيحات أمان لنظام Android في عام 2019 والتي استهدفت إصدارات Android أدناه 7.0 (Nougat).

وأظهرت أحدث الاختبارات كيف يمكن أن تتأثر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من ضمنها الهواتف التي لا تزال متاحة للشراء من الأسواق عبر الإنترنت مثل أمازون، بمجموعة من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى، وقد يؤدي ذلك إلى سرقة البيانات الشخصية.

ويعد أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، ونتيجة لذلك، فإن تقرير مجموعة حماية المستهلك البريطانية يقول إن هناك الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية عرضة لخطر سرقة البيانات والهجمات الإلكترونية الأخرى، ووفقا لبيانات شركة جوجل لعام 2019، فإن هناك أكثر من 2.5 مليار جهاز أندرويد نشط في العالم.

وتصدر كل من جوجل وآبل، صناع نظامي التشغيل المحمولين الأكثر شيوعا في العالم، إصدارات جديدة من الأنظمة سنويا، تليها تحديثات دورية أصغر لعدة سنوات من أجل إصلاح أي مشكلات أخرى موجودة داخل الأنظمة.

وحسب التقرير، فإن الهواتف القديمة التي تم اختبارها من الشركات المصنعة، من ضمنها موتورولا وسامسونج وسوني وإل جي، تعاني من نقاط ضعف، وأي شخص يستخدم هاتف أندرويد صادر في عام 2012 أو ما قبله، من ضمنها الأجهزة الشائعة في ذلك الوقت مثل Samsung Galaxy S3 و"Sony Xperia S، يجب أن يكون قلقا بشكل خاص.

وتشجع مجموعة حماية المستهلك البريطانية أي شخص يستخدم إصدار من نظام أندرويد أقدم من 7.0 Nougat، والذي تم إصداره لأول مرة في عام 2016، على محاولة تحديثه لأن هذا الإصدار لم يعد مدعوما من قبل شركة جوجل.

وقال التقرير: "من دواعي قلقنا الشديد أن أجهزة أندرويد الباهظة الثمن لها عمر افتراضي قصير قبل أن تفقد دعمها الأمني​​، مما يترك ملايين المستخدمين معرضين لخطر عواقب وخيمة، وينبغي وجود صراحة بشأن التحديثات الأمنية من قبل جوجل وشركات تصنيع الهواتف، إلى جانب توفير معلومات واضحة حول المدة الزمنية التي سيظل الجهاز مدعومًا خلالها وماذا يجب على العملاء فعله عند نهاية الدعم".

وردا على التقرير، قال متحدث باسم شركة جوجل: "نحن ملتزمون بتحسين أمان أجهزة أندرويد، ونحن نقدم شهريًا تحديثات الأمان مع إصلاحات الأخطاء وغيرها من أشكال الحماية، ونعمل باستمرار مع شركاء الأجهزة وشركات الاتصالات لضمان حصول مستخدمي أندرويد على تجربة سريعة وآمنة مع أجهزتهم".

يذكر أن الدراسات السابقة أوضحت أن مالكي الهواتف الذكية في أوروبا والولايات المتحدة يحتفظون بأجهزتهم لفترة أطول، وذلك في ظل عدم وجود سوى وجود قفزات صغيرة في مجال الابتكار سنويا، ويشار إلى ارتفاع أسعار الهواتف الذكية كأسباب رئيسية لعدم الترقية بشكل منتظم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق



GMT 05:29 2020 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل هواتف أوبو Oppo لهذا الشهر

GMT 05:39 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

ريلمي تطلق Realme C17 تعرف على السعر والمواصفات

GMT 05:36 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أوبو تعلن رسميا عن هاتف Oppo Reno4 SE

GMT 05:33 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أفضل 4 تطبيقات مجانية لـ قصص انستجرام

تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي

واشنطن - مصر اليوم

GMT 22:13 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أحمد موسي يعلن تعرضه لمحاولة اغتيال على الهواء

GMT 07:05 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

أجمل التصاميم الجبسية المودرن لجدران منزلك

GMT 23:25 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

2505 إصابات بفيروس كورونا و183 وفاة وشفاء 553 في مصر

GMT 02:44 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

أحمد سعد يشكر الجمهور بسبب البرنس

GMT 12:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

المطرب أحمد شيبة ينتهي من تسجيل أغنية "قعدة رجالة"

GMT 20:27 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو سلامة يُوجّه الشكر لـ"إينرجي" بعد تتويج "طايع"

GMT 22:49 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا

GMT 13:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار منوعة لديكور التراس في منزلك هذا الخريف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon