توقيت القاهرة المحلي 18:03:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"ابل" تكشف عن الجيل الجديد من هواتف "آي فون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ابل تكشف عن الجيل الجديد من هواتف آي فون

الجيل الجديد من هواتف "آي فون"
سان فرانسيسكو - مصر اليوم

 كشفت "آبل" الأربعاء عن جيل جديد من هواتف "آي فون" يتسم بمقاومة أكبر للمياه والغبار كما يتميز بسرعة أكبر وبكاميرا أفضل الا انه لم يعد مزودا بوصلة للسماعات.

وتعهدت المجموعة الأميركية إتاحة النسخة الجديدة من لعبة "سوبر ماريو" على هواتف "آي فون" و"بوكيمون غو" على ساعات "آبل ووتش" التي أعلنت أيضا عن تحديثها.

وخلال عرض في سان فرانسيسكو، قال فيل شيلر،أحد المسؤولين في المجموعة، إن هواتف "آي فون 7" و"آي فون 7 بلاس" الأكبر حجما بقليل "هي مضادة للمياه والغبار" وتشكل "قفزة نوعية في مجال التصوير".

وتخلت "آبل" في النماذج الجديدة من هواتفها عن وصلة السماعات مع اعتماد سماعات لاسلكية أو مكيفة مع نوع آخر من الوصلات يعرف بـ "لايتنينغ" استخدم لشحن الجيل الأخير من أجهزة المجموعة.

وصرح شيلر "هواتفنا مزودة بأحدث التقنيات ونريد المزيد منها ودمجها كلها في الجهاز عينه، لذا لم تعد وصلة قديمة تستخدم استخداما واحدا تجدي نفعا كبيرا".

وستفتح "آبل" باب الطلبيات المسبقة الجمعة مع بدء تسليم المنتجات في 16 أيلول/سبتمبر إلى 25 بلدا بسعر أساسي يبلغ 649 دولارا في الولايات المتحدة (من دون احتساب الضرائب).

وستوفر الهواتف مع سماعات تعمل بوصلات "لايتنينغ" ومحول.

وتأمل "آبل" بالتالي زيادة مبيعات أكسسواراتها وهي قدمت خلال عرضها سماعات لاسلكية جديدة تحت اسم "ايربودز" بسعر 159 دولارا في الولايات المتحدة تتماشى مع هواتف "آي فون" وساعات "آبل ووتش" الذكية.

ولم يستبعد تيم باجارين المحلل لدى "كرييتف ستراتيجيز" أن تكون هذه "الخطوة الأولى" قبل تغيير أكثر شمولية في النماذج المزمع إطلاقها بمناسبة مرور 10 سنوات على تسويق هواتف "آي فون" التي يحتفى بها العام المقبل. وقد يتم الاستغناء بالكامل عن الأسلاك في هذه الأجهزة حتى لشحنها.

- "نينتندو" الرابح الاكبر -
لا تشكل مبيعات "آبل" سوى حوالى 12 % من السوق العالمية للهواتف الذكية، في مقابل 22 % لمنافستها الأكبر "سامسونغ"، بحسب أحدث التقديرات الربعية الصادرة عن مجموعة "آي دي سي".

وبالرغم من الحماس الذي أثاره عرض المنتجات الجديدة، لم تتأثر أسهم "آبل" في البورصة بهذا الزخم الجديد الذي انعكس إيجابا في المقابل على "نينتندو" مع ارتفاع بنسبة 28 % في أسهمها بعد الإعلان عن طرح لعبة "سوبر ماريو ران" الجديدة حصريا على متاجر "آب ستور" في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ومن المرتقب أيضا تكييف لعبة "بوكيمون غو" التي تلقى رواجا كبيرا راهنا مع ساعات "آبل ووتش" في نهاية السنة.

وقد تتأثر "سامسونغ" سلبا بمشكلة انفجار بطاريات أجهزتها الجديدة "غالاكسي نوت 7" التي أعلنت عن سحبها من السوق، في حين تتحضر "آبل" لموسم أعياد نهاية السنة مع الجيل الجديد من أجهزتها.

لكن بعض المحللين شككوا في قدرة النسخة الجديدة من الهواتف على إنعاش مبيعات "آبل" التي انخفضت للمرة الأولى منذ إطلاق هواتف "آي فون" سنة 2007 خلال ربعين متتاليين، لا سيما أن هذه السوق أصبحت تعاني من التخمة.

ولفت تيم باجارين إلى أنه من شأن هذه الخطوة أن تحول دون تراجع المبيعات، لكن نيل ساوندرز من مجموعة "كونلومينو" البحثية اعتبر من جهته أن الجهاز الجديد "لا يختلف كثيرا عن النسخات السابقة".

وينتظر المحللون منتجا "ضاربا" جديدا من "آبل"، على غرار تلفاز ذكي وحتى سيارة لكن المجموعة الأميركية تكتفي راهنا بالتركيز على خدمتها للدفع الإلكتروني "آبل باي" وتلك الموسيقية "آبل ميوزيك" التي تضم 17 مليون مشترك يدفعون رسوم اشتراك.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابل تكشف عن الجيل الجديد من هواتف آي فون ابل تكشف عن الجيل الجديد من هواتف آي فون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon