توقيت القاهرة المحلي 21:45:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:45:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كاسبرسكي تعلن أن 33% من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كاسبرسكي تعلن أن 33% من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام

كاسبرسكي
القاهرة - مصر اليوم

أظهرت دراسة بحثية أجرتها كاسبرسكي لاب و B2B International بأن العلاقة التي تربط المستخدمين بأجهزتهم الرقمية غالباً ما تكون أقوى من تلك التي تربط بين الأصدقاء المقربين.

حيث دلت النتائج على أن 33% من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يصطحبون أجهزتهم الرقمية معهم إلى الحمامات، وأكثر من ربع هؤلاء يحتفظون في تلك الأجهزة بأسرار لا يرغبون بإطلاع أي شخص آخر عليها.

إلا أن هذه الثقة الكبيرة قد تجعل المستخدمين عرضة لمخاطر حقيقية، نظراً لاحتمال اختراق تلك الأجهزة، وبالتالي تسريب المعلومات الخاصة بهم ونشرها على الملأ.

وتوصلت الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أي نسبة 83%، يقومون بتخزين معلومات مهمة وسرية، وفي بعض الأحيان لا بديل عنها، على هواتفهم الذكية، بما فيها، كلمات المرور والرسائل والصور وجهات الاتصال والملفات وغيرها.

وأفاد 28% من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة باحتواء أجهزتهم على معلومات مهمة وحيوية لا يرغبون بإطلاع أي شخص آخر عليها.

ويلاحظ بأن هذه الاجهزة ترافق مقتنيها في كل مكان تقريباً، حيث يستخدم 64% من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة أجهزتهم في أماكن العمل، و52% في السيارات، و46% في المواصلات العامة و66% أثناء الاستلقاء على السرير، فيما يستخدم 33% أجهزتهم حتى أثناء تواجدهم في الحمامات.

وقد تتعرض هذه الأجهزة، أثناء استخدامها خارج المنزل، لمخاطر محتملة، كالتلف والفقدان والسرقة بالإضافة إلى الاختراق عن طريق مجرمي الإنترنت لغرض سرقة البيانات أو حتى التجسس على المستخدم.

واللافت أن الأجهزة المزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات الـ Wi-Fi العامة تكون أكثر عرضة للاختراق من غيرها، وبالرغم من ذلك، هناك عدد قليل من الأفراد الذين يتخذون الإجراءات الأمنية اللازمة للتقليل من تداعيات هذه المخاطر، وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة هؤلاء المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة هي 18% فقط.

ووفقاً للدراسة فإن التهاون في توفير الحماية الأمنية اللازمة لأجهزتنا الرقمية من الممكن أن يكون له تداعيات يصعب تداركها، وأشار ربع الأشخاص الذين تعرضوا لفقدان أو سرقة أجهزتهم بأنه هناك تسرب في معلوماتهم الشخصية أو السرية.

ومع ذلك، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن تحظى أجهزة وبيانات المستخدمين تلقائياً بقدر أكبر من الأمان والحماية لمجرد استخدامها في المنزل، بل على العكس تماماً، إذ إنها قد تتعرض هنا إلى مخاطر مختلفة، والتي قد تكون في بعض الأحيان أكثر تأثيراً، وخاصة عند استخدامها في الأماكن الحساسة مثل غرف النوم والحمامات، عندما يتمكن أحد القراصنة من تشغيل كاميرا الويب لأحد أجهزة المستخدمين المخترقة.

وتنصح كاسبرسكي لاب المستخدمين بضرورة إعداد كلمات مرور معقدة لأجهزتهم ولحساباتهم على الإنترنت، وتثبيت حلول أمنية موثوقة مثل حل Kaspersky Total Security للأجهزة المتعددة، واتخاذ الحيطة والحذر عند تصفح المواقع الإلكترونية وتحميل التطبيقات، وخاصة على شبكات الـ Wi-Fi غير الآمنة، وذلك للتأكد من عدم تحول الصديق الرقمي إلى عدو رقمي

وللتحقق من صحة وسلامة سلوكك على الإنترنت، يمكن التوجه إلى الرابط التالي لقراءة المزيد من النصائح حول كيفية حماية نفسك على الانترنت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي تعلن أن 33 من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام كاسبرسكي تعلن أن 33 من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي تعلن أن 33 من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام كاسبرسكي تعلن أن 33 من الأفراد في الإمارات يستخدمون هواتفهم في الحمام



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon