توقيت القاهرة المحلي 18:24:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -
أخبار عاجلة

أوبرا الإسكندرية تشهد ميلاد أول مايسترو فتاة في حفل موسيقي غنائي راقص كامل العدد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوبرا الإسكندرية تشهد ميلاد أول مايسترو فتاة في حفل موسيقي غنائي راقص كامل العدد

أوبرا الاسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

دفعت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر لأول مرة بمايسترو من الفتيات المبدعات الشابة المصرية،  وهي روسيلا سمير لتقود الأوركسترا الوتري في حفل جالا كونسير الذي أقيم علي مسرح أوبرا الإسكندرية وأحياه نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني السوبرانو المصرية العالمية إيمان مصطفي بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن وبالاشتراك مع فرقة بالية أوبرا القاهرة تصميم رقصات محمد حامد وإخراج هشام الطلي، وذلك في إطار الاحتفال بشهر المرأة.

جاء الحفل وسط إقبال جماهيري كبير حيث اكتمل عدد الحضور في صالة مسرح سيد درويش طبقا للسعة الاستيعابية المسموح بها مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المشددة والتزام الجمهور بها لتكتمل صورة مبهرة رسمها مغنيين فرقة الأوبرا مع عارضين البالية وكان إطارها النغمات الساحرة لأوركسترا الوتريات والقيادة النسائية للمايسترو المصرية الشابه روسيلا سمير التي نجحت في إثبات أن المرأة المصرية تمتلك قدرات إبداعية متفردة في مختلف المجالات والكفاءة التى تؤهلها لاعتلاء قمم الفن والثقافة والإبداع، حيث نجحت روسيلا فى قيادة الأوركسترا ببراعة وتمكن وتميزت بوضوح إشارتها مع العازفين لتخترق السيدات لأول مرة مجال قيادة الأوركسترا باحترافية وتشيد إنجازا جديدا للمرأة المصرية.

كما تألق نجوم فرقة أوبرا القاهرة في أداء البرنامج الفني الذي تفاعل معه الجمهور وانقسم إلى جزأين.. الأول لأغاني ديزني كان منها: دعها تمضي من فتاة الجليد لكريستين اندرسون لوبيز أداء جولي فيظي، اذهب بعيدا من هرقل لألان مينكين لـ إبراهيم ناجي.بالإضافة إلى أعمال: عالم كامل جديد من علاء الدين أداء الثنائي عزت غانم وسلمى الجبالي، رأيت حلما من البؤساء لكلود ميشيل شونبرنج أداء ليلى إبراهيم، لو لم أستطع أن أحبها من الجميلة والوحش أداء اسامة على، انعكاس من مولان لماثيو ايلدر اداء داليا فاروق، ثنائي الليلة من قصة الحي الغربي لليونارد بيرنستين أداء الثنائي منى رفلة وإلهامي أمين وتوزيع أمير عوض .

أما الجزء الثاني فتنوع بين أغاني الأوبرات العالمية منها الأرملة الطروب لفرانز ليهار أداء داليا فاروق وعمرو مدحت وكارزو للوتشود أداء الثنائى ليلى إبراهيم وأسامة على، زواج فيجارو والناى السحرى لفولفجانج اماديوس موتسارت أداء عماد عادل - منى رفلة ومصطفى محمد ، لابوهيم لجاكومو بوتشينى أداء الثنائي تحية شمس الدين وعمرو مدحت ، ماكبث لجوزيبى فيردى أداء رضا الوكيل، أرض الشمس لفيينتشزو دانيبال أداء الثنائى جولى فيظى ووليد كريم، أغنية نابوليتانية بعنوان يا شمسي لادواردو دى كابو أداء الثنائي تحية شمس الدين عمرو مدحت، ماما لسيزار اندريا بيكسيو أداء مصطفى محمد، سالفادور روزا ارية من العريس إلي الأب لانطونيو كارلوس جوميز أداء رضا الوكيل، الأرملة الطروب باللغة العربية لفرانز ليهار أداء وليد كريم وإيمان مصطفي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبرا الإسكندرية تشهد ميلاد أول مايسترو فتاة في حفل موسيقي غنائي راقص كامل العدد أوبرا الإسكندرية تشهد ميلاد أول مايسترو فتاة في حفل موسيقي غنائي راقص كامل العدد



GMT 12:46 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أبل تطرح تحديث watchOS 7.4 لساعتها الذكية

GMT 15:44 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

تفاصيل أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة المصري

GMT 03:38 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

"Galaxy M42" أرخص هاتف ذكي من سامسونج يدعم 5G

GMT 03:41 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

لاب توب وحاسوب لوحي ضد الكسر من "آيسر"

GMT 03:44 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

خدمة جديدة عبر تطبيق أوبر حجز لقاح كورونا

GMT 03:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواتف ألكاتيل 1S الفرنسية تعود بسعر اقتصادي
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon