توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قِصَّة سيِّدة تايوانية نقلت فيروس "كورونا" لـ58 حالةً في مصر عبر 6 محافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قِصَّة سيِّدة تايوانية نقلت فيروس كورونا لـ58 حالةً في مصر عبر 6 محافظات

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة
القاهرة - مصر اليوم

طالبت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة من المواطنين الالتزام بقرارات الحكومة وعدم النزول للشارع، كاشفة إن الوضع حتى الآن تحت السيطرة فى مصر ولم يخرج عن السيناريو الثالث وهو انتشار فيروس كورونا فى عدة مناطق لكن معروف مصدر الإصابة وعدد المخالطين لهم.

وكشفت الوزيرة في مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” مع لميس الحديدى، عن حالة مصابة بـ”فيروس كورونا” وهى سيدى تحمل جنسية “تايوان” خالطت 58 حالة، ونقلت لهم المرض فى 6 محافظات على مستوى الجهورية نظراً لمرورها على أحد الفنادق وباخرة الأقصر السياحية وعن طريقها نقل الفيروس لأول حالة مصابة بين الطلاب وهو طفل مدرسة سيتى الدولية فى الزمالك، وذلك بمجرد أن مرت على “أوتيل”، وأخر ضحاياها شخص خالط أحد العاملين فى الفندق، وتوفى اليوم وتم الإعلان عنه فى بيان الصحة منذ ساعات.

وأضافت هالة زايد عبر فضائية العربية “الحدث”، أن السائحة تسببت فى إصابة طفل مدرسة الزمالك التى أغلقت فى الزمالك من ضمن ضحايا، وشخص لبنانى توفى فى أول حالة سجلت فى لبنان، عدى على نفس الفندق، وأن تلك السيدة لم تظهر عليها أعراض الفيروس، بجانب أنه تسببت فى عدوى الكندى، وعدد من الشباب فى الغردقة.

وطالبت الوزيرة المواطنين الالتزام بقررارت الحكومة المصرية، وعدم النزول من البيت، وإلى هدفها حمايتك وحماية أسرتك، لكن فى النهاية لازم نخاف على بعض ونستحمل دون أن نضطر لإبعاد أخرى تتسبب فى انهيار المنظومة الصحة.

كانت مصر ومنظمة الصحة العالمية قد قالتا في تقرير للتقصي الوبائي إن هذه السيدة هي “الحالة المرجعية المحتملة لإصابات الباخرة النيلية الموبوءة في الأقصر”.

وكشف إبراهيم نجم عضو الجالية المصرية بالصين، أن السيدة التايوانية، من المحتمل أن تكون قد نشرت الفيروس فى 3 دول على الأقل وهم مصر والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات، قبل أن يتم اكتشاف إصابتها فى تايوان ضمن اجراءات الكشف والحجر الصحي، مخلفة ورائها عشرات المصابين وضحيتين علي أقل تقدير.

وتشير قصة السيدة التايوانية X بقصة المصابة الشهيرة رقم 31 فى كوريا الجنوبية، حيث أعلنت كوريا في 20 يناير الماضي، عن الإصابة الأولى بفيروس كورونا، المصابة كانت سيدة وصلت إلى البلاد من مدينة ووهان الصينية، التي تعدّ بؤرة الفيروس، وقد تم عزل المصابة على الفور، لكن بعد 4 أسابيع سجلت كوريا الجنوبية عددًا هائلًا من الإصابات وبشكل مفاجئ، واكتشفت السلطات لاحقًا أن هذا العدد الكبير قد تم تسجليه بسبب إصابة واحدة، إنها المصابة رقم 31.

بدأت القصة في 6 فبراير، عندما تعرضت سيدة كورية لحادث سيارة بسيط في مدينة “دايجو”، التي يزيد عدد سكانها على مليوني شخص، تم نقلها إلى المستشفى للاطمئنان، وهناك عرض الأطباء عليها إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا نتيجة ارتفاع حرارتها. لكن السيدة رفضت بشدة، وأصرت على مغادرة المستشفى بسرعة، ثم عادت لممارسة حياتها الطبيعية، وشاركت في طقسين دينيين بكنيسة “شينتشيونجي” في المدينة في 9 و16 من الشهر ذاته، حيث كان الحضور حاشدًا.

لم يقتصر الأمر على ذلك، بل تناولت الغداء لأكثر من مرة في بوفيه أحد الفنادق، وعندما جاء يوم 17 فبراير، استسلمت المرأة لأعراض الفيروس الذي كانت مصابة به. حينها خضعت لفحص الكشف عن كورونا، حيث تم تأكيد إصابتها، وفي الأيام التي تلت ذلك، تم تشخيص مئات الحالات في كنيسة “شينتشيونجي” بفيروس كورونا، والتي مثلت 80% من الحالات في البلد بأكمله. فبسبب حالة إصابة واحدة تعود لتلك السيدة؛ قصد المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية 9300 شخص، حيث تأكدت إصابة معظمهم بالفيروس.

وفى وقت سابق، كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، إنه تم رفع الحجرا لصحى والذى كان مفروضا على عمال وسياح الباخرة حابى 5 التى ترسوا جنوبى الأقصر والذى فرض عليهم بعد الإعلان عن وفاة سائح إلمانى متاثرا بإصابته بكورونا فى مدينة الغردقة.

وتابع المصدر في تصريح خاص تبين أن السائح كان يقيم على متن الباخرة وسياح من جنسيات مختلفة وغادرت الباخرة المرسى التى كانت ترسوا عليه وأبلغت غرفة الفنادق المصرية صاحب المرسى الخبير السياحى بالقرار، وجاء قرار رفع الحجر الصحى عن الباخرة وعمالها وسياحها بعد أن أثبتت نتيجة تحليل العينات التي أخذت منهم عن خلوهم من فيروس كورونا.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يوماً، اعتباراً من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعاً للحجر الصحي، حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قِصَّة سيِّدة تايوانية نقلت فيروس كورونا لـ58 حالةً في مصر عبر 6 محافظات قِصَّة سيِّدة تايوانية نقلت فيروس كورونا لـ58 حالةً في مصر عبر 6 محافظات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon