توقيت القاهرة المحلي 04:05:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 04:05:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"جيرلهود" فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جيرلهود فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس

مشهد من فيلم "جيرلهود"
باريس ـ مارينا منصف

تُعتبر نحافة والبشرة البيضاء من أبرز معالم الأناقة والأنوثة الفرنسية، وصورة يتم تسويقها وبيعها في أنحاء العالم. لكن فيلم المخرجة سيلين سكياما الجديد، الذي تدور قصته حول 4 شابات فرنسيات سمراوات يسكن ضواحي باريس، يهدف إلى إعادة كتابة المفهوم الخاص بالمرأة الفرنسية.

ويسرد فيلم "جيرلهود" تفاصيل رحلة الفتاة في سن المراهقة في ضواحي باريس، و يصور الصداقة بين الإناث ويعرض مفاهيم القوة والجمال بينهن، من دون صور نمطية. ويعرض قصة أربع فتيات ذوات بشرة سمراء، ما يمثل مستوى من الاهتمام لشخصيات غير بيضاء البشرة بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ السينما الفرنسية. بطلات الفيلم يقضين أيامهن في المناطق السكنية في ضواحي العاصمة ويمثلن نوعًا حديثًا جدا من الأنوثة الفرنسية بشكل عصري وواقعي، الأمر الذي لم يتم عرضه كثيرًا على الشاشة.  ومن بين الممثلات في الفيلم، كاريدجا توريه التي تلعب دور فيك، والممثلة من أصل سنغالي لكنها نشأت في جنوب غرب باريس وبيّنت أنها عندما تنظر إلى السينما وسوق المنتجات الفاخرة في فرنسا، ترى فقط الوجوه البيضاء. وباريس واحدة من أكثر المدن تنوعًا عرقيًا في أوروبا، و والتنوع واضح في مشهد الثقافة إذ جعله متنوعاً وغنياً، لكن لا يؤثر التنوعي العرقي على وسائل الإعلام الرئيسية أو الأزياء بشكل كبير. إذ أن البشرة البيضاء تعتبر مرادفا للأناقة الفرنسية وصورة يتم تسويقها بشكل كبير وتُباع في أنحاء العالم كجزء من التراث الشعبي المحلي.  وفاز عدد قليل من النساء ينتمين إلى التراث المختلط بلقب ملكة جمال فرنسا، مثل فلورا كوكيرال، التي فازت باللقب عام 2013، لكن وجدت نفسها في مواجهة الضجة الاجتماعية وخطابات عنيفة ورسوم عنصرية.  وتوضح المخرج البالغة من العمر 36 عامًا أنها تهدف إلى تقديم فيلم اجتماعي عن فرنسا، ولم تتعمد مهاجمة الحضور الطاغي من أصحاب البشرة البيضاء في السينما الفرنسية. وأضافت أنها تريد أن تعطي صورة كاملة عن المرأة في العصر الحديث في فرنسا، وسط تعدد الهويات الموجودة في المجتمع. هذا لا يعني أن أسطورة الأنوثة الفرنسية ستختفي في أي وقت قريب لكنها ستبقي صامدة بدعم من أسطول من المتخصصين وفقاً للمؤلفة ميراي جوليانو، التي أشارت إلى أن بلدًا تزدهر فيه الصناعات الرائدة في مجال الفخامة والسياحة يحفظ خيال الأنوثة الفرنسية. واعتبرت الصحافية المولودة في باريس، رقية ديالة، أن التغير العميق لن يأت بسهولة إذ "تعتقد العلامات التجارية الفاخرة الفرنسية بأن المنتجات ستتراجع قيمتها في حالة تقديم عارضة سمراء على غلاف المجلات أو العلامة" واعتبرت الفيلم خطوة رائعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيرلهود فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس جيرلهود فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيرلهود فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس جيرلهود فيلم يعرض تفاصيل الحياة بين النساء في ضواحي باريس



ارتدت فستانًا أحمرَ لامعًا واعتمدت مكياجًا بسيطًا

كيت هدسون تُظهر تميُّزها خلال حفلة "دايلي فرونت رو"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 03:20 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

إليك قائمة بأفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم
  مصر اليوم - إليك قائمة بأفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم

GMT 14:33 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح قبل الشروع في شراء سجادة جديدة
  مصر اليوم - نصائح قبل الشروع في شراء سجادة جديدة

GMT 05:48 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

صفاء مصطفى تكشف عن تصاميم "إكسسوارات" شتاء 2019

GMT 04:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

الجاكيت الجلد موضة بموسم شتاء 2019

GMT 04:03 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

انطلاق مبيعات سيارات "آوروس" الجديدة في روسيا

GMT 06:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

السفارة المصرية في نواكشوط تحتفي بالشاعر أحمد بخيت

GMT 04:24 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

حضور مصري لافت في مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول فنجان من القهوة يوميًا يطيل العمر 9 دقائق
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon