توقيت القاهرة المحلي 09:45:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين
القاهرة – مصر اليوم

حذرت دراسة طبية من أن النساء اللاتى يولدن قبل الأوان قد يصبحن الأكثر عرضة لولادة أطفال مبتسرين، وفقا لدراسة جديدة أجريت فى هذا الصدد.

فقد توصل فريق من الباحثين الكنديين الى أن احتمالات ولادة أطفال مبتسرين، أى يولدون قبل اتمام الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل، ارتفعت إلى أكثر من 40% بالنسبة للنساء اللاتى ولدن أنفسهن مابين 32 إلى 36 أسبوعا، بغض النظر عن عوامل الخطر الأخرى.

وماهو أكثر من ذلك، كانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت فى وقت سابق إلى أن السيدات اللاتي ولدن مبكرا ارتفعت بينهن مخاطر إنجاب أطفال مبتسرين أيضا.

وقالت الدكتورة آن مونيك رئيس قسم حديثى الولادة فى مركز البحوث فى مونتريال التابع لمستشفى جامعة سانت جوستن فى كندا:" نحن لا نعرف ما إذا كان هناك سبب وراثي وراء هذه الظاهرة بشكل مختلف بين النساء اللاتى يولدن قبل الأوان، مشيرة إلى أن النتائج المتوصل إليها تساعد بشكل كبير فى تحديد النساء المعرضات لخطر الولادة المبكرة، محذرة في من أن الدراسة لا ينبغى أن تثير ذعر وخوف النساء من الولادة قبل الآوان.

وتهدف الدراسة الحالية، المنشورة في عدد مايو القادم من مجلة "أمراض النساء والولادة" على الإنترنت، إلى إيجاد إرتباط بين الولادات المبتسرة بين الأم وطفلها، وليس لإثبات علاقة السبب النتيجة.

وتشير البيانات إلى أن حوالى 12% من الولادات فى الولايات المتحدة، ونحو 9% فى المناطق المتقدمة تحدث قبل الأوان، وفقا للمعلومات أساسية فى الدراسة، فالغالبية العظمى من الأطفال المبتسرين يظلون على قيد الحياة حتى سن البلوغ، ولكن هذه الظاهرة هى السبب الرئيسى للوفاة والمضاعفات الصحية للرضع فى البلدان الصناعية. يأتى ذلك في الوقت الذى تم فيه تحديد عوامل الخطر المختلفة للولادة المبكرة، والكثير من هذه الولادات ليس لها سبب معروف، إلا أن الدراسة الحديثة أشارت إلى أن النساء المولدات منخفضات الوزن سواء بسبب الإبتسار أو لأسباب أخرى، كان لديهن أيضا مخاطر أعلى من اللاتى يعانين من ارتفاع ضغط الدم أو السكر أثناء الحمل.

وفى هذه الدراسة، كان الباحثون قد أجروا تحليلا للبيانات الصحية المسجلة لحوالى 900,000 سيدة فى مقاطعة "كيبيك" الكندية، حيث تم تقسيم النساء المشاركات فى الدراسة إلى مجموعات: الاولى ممن ولدن قبل 32 أسبوعا من الحمل، والثانية بين 32 إلى 36 أسبوعا، والثالثة ومايقرب من 40 أسبوعا.

وقد لاحظ الباحثون أن مايزيد قليلا على 14% من النساء اللاتى ولدن قبل 32 أسبوعا من الحمل أنجبن أطفالا مبتسرين، كما بلغت النسبة نحو 13% بين النساء اللاتى ولدن مابين 32 إلى 36 أسبوعا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين



يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 02:04 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
  مصر اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 15:00 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

كيفية ارتداء الملابس على طريقة المشاهير

GMT 01:10 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر السومة يفجر مفاجأة بشأن صفقة انتقاله إلى النصر السعودي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon