توقيت القاهرة المحلي 06:08:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعليمات مشددة لمستشفيات القليوبية للتعامل مع المرضي النفسيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعليمات مشددة لمستشفيات القليوبية للتعامل مع المرضي النفسيين

مديرية الصحة
القليوبية – محمد صالح

أصدرت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان تعليمات مشددة للمستشفيات النفسية في محافظة القليوبية في الخانكة وبنها حول آليات التعامل مع المرضى النفسيين والإجراءات الوقائية اللازم إتباعها خلال موجات الحر الشديدة.

 وجاءت التعليمات الواردة في الفاكس الوارد إلى مستشفى الخانكة الذي شهد وفاة 10 من المرضى بسبب موجه الحر ومستشفى "بنها النفسية"  أنه في ضوء الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة وتوقع استمرارها لفترة مقبلة، ولكون المريض النفسي من أكثر الفئات عرضه للإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس وذلك بحكم طبيعة مرضه والعلاج النفسي وهو ما أدى لإصابة عدد من المرضى بالإجهاد الحراري خلال الأسبوع الماضي مما استدعى نقلهم إلى مستشفيات الحميات.

 كما أسفرت هذه الموجة الحارة عن وفاة عدد منهم، لذا تهيب الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بجميع المرضي النفسيين والقائمين على رعايتهم باتباع الاستعدادات الوقائية اللازمة خلال موجات الحر الشديدة والتي تتمثل في عدم تعريض المرضى لأشعة الشمس المباشرة أو الخروج خلال فترة الظهيرة، والتأكد من شرب المريض للسوائل بكميات كافية وبشكل مستمر، والاستحمام مرة يوميًا على الأقل وبشكل اكبر عند ارتفاع درجة الحرارة المريض.

 كما تم التأكد من جودة تهوية غرفة المريض وتوفير مراوح بها أو تكييف إن أمكن، وكذلك التأكد من وجود الأدوية الخافضة للحرارة، واستشارة الطبيب فور ارتفاع درجة حرارة المريض واتباع التعليمات اللازمة لخفض الحرارة بدقة، وفى حالة عدم استجابة المريض للإجراءات الاعتيادية لخفض الحرارة يتم نقله فورًا لإحدى مستشفيات الحميات لعمل اللازم.

ووفقا للبيان أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان عن رفع درجة الاستعداد والتأهب في جميع مستشفياتها للدرجة القصوى وذلك للتعامل الفوري مع هذه الحالات وكذلك تشكيل لجنة متابعة يومية لرصد حالات ارتفاع درجة حرارة لأي مريض في مستشفياتها وتوفير خط هاتفي للرد على استفسارات المرضى والقائمين على رعايتهم فيما يتعلق بهذا الشأن وذلك على رقم 08008880700

 وأكد مصدر في مستشفى "حميات بنها"، أن مريض نفسي من مرضى مستشفى "الخانكة"، ضحايا موجة الحر الأخيرة والمحتجزين في مستشفى حميات بنها غافل التمريض والأمن وخرج من المستشفى وتم إعادته مرة أخرى وإبلاغ الأمن بالواقعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمات مشددة لمستشفيات القليوبية للتعامل مع المرضي النفسيين تعليمات مشددة لمستشفيات القليوبية للتعامل مع المرضي النفسيين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon