توقيت القاهرة المحلي 21:46:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخبار عاجلة

دراسة تكشف كيفية تحور فيروس كورونا المستجد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف كيفية تحور فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا
واشنطن-مصر اليوم

تمكن فيروس كورونا المستجد من تطوير عددًا من الطفرات المقلقة ، مما أدى إلى ظهور العديد من المتغيرات الجديدة حول العالم. الآن ، ألقت دراسة جديدة الضوء على كيفية تحور الفيروس بسهولة كبيرة ولماذا تساعد هذه الطفرات على "الهروب" من الاستجابة المناعية للجسم.وطبقا لما جاء فى موقع " livescience " وجد الباحثون في الدراسة أن SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ كوفيد - 19 أنه غالبًا ما يتحور بمجرد حذف أجزاء صغيرة من شفرته الجينية، وعلى الرغم من أن الفيروس لديه آلية "التدقيق" الخاصة به والتي تعمل على إصلاح الأخطاء أثناء تكاثر الفيروس ، إلا أن الحذف لن يظهر على رادار المدقق.

قال كبير مؤلفي الدراسة بول دوبريكس ، مدير مركز أبحاث اللقاحات في جامعة بيتسبرغ ، لـ Live Science: "إنه ذكي بشكل شيطاني". "لا يمكنك إصلاح ما ليس هناك." ما هو أكثر من ذلك ، بالنسبة لـ SARS-CoV-2 ، تظهر عمليات الحذف هذه بشكل متكرر في أماكن مماثلة على الجينوم ، وفقًا للدراسة التي نُشرت في 3 فبراير في مجلة Science .

هذه هي المواقع التي ترتبط فيها الأجسام المضادة للأشخاص بالفيروس وتثبطه، ولكن بسبب عمليات الحذف هذه لا تستطيع بعض الأجسام المضادة التعرف على الفيروس.شبه دوبريكس المحذوفات بسلسلة من الخرز حيث ظهرت حبة واحدة، قد لا يبدو ذلك مشكلة كبيرة ، لكن بالنسبة إلى الجسم المضاد ، فهو "مختلف تمامًا" ، كما قال. "هذا الغياب الصغير الضئيل له تأثير كبير وضخم"

عمليات الحذف الخادعة
لاحظ دوبريكس وزملاؤه عمليات الحذف هذه لأول مرة في مريض مصاب بفيروس كورونا لفترة طويلة غير معتادة - 74 يومًا، كان لدى المريض ضعف في جهاز المناعة ، مما منعه من التخلص من الفيروس بشكل صحيح.قال الباحثون إنه خلال فترة العدوى الطويلة ، بدأ الفيروس التاجي في التطور حيث لعب دور "القط والفأر" مع الجهاز المناعي للمريض ، مما أدى في النهاية إلى تطوير عمليات الحذف.

وتساءلوا عن مدى شيوع عمليات الحذف هذه. استخدموا قاعدة بيانات تسمى GISAID لتحليل حوالي 150000 تسلسل جيني لـ SARS-CoV-2 تم جمعها من عينات حول العالم. وظهر نمط. قال المؤلف الرئيسي للدراسة كيفين مكارثي ، الأستاذ المساعد في البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة الجزيئي في جامعة بيتسبرغ: "بدأت عمليات الحذف هذه في اصطفاف مواقع متميزة للغاية".

وقال: "ظللنا نراهم مرارًا وتكرارًا" في عينات SARS-CoV-2 التي تم جمعها من أجزاء مختلفة من العالم في أوقات مختلفة، وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية يبدو أن سلالات الفيروسات هذه كانت تطور عمليات الحذف هذه بشكل مستقل بسبب "الضغط الانتقائي المشترك".وأطلق الباحثون على هذه المواقع اسم "مناطق الحذف المتكررة"لاحظوا أن هذه المناطق تميل إلى الحدوث في بقع على بروتين ارتفاع الفيروس حيث تتحد الأجسام المضادة لتعطيل الفيروس، وقال مكارثي: "أعطانا ذلك أول دليل على أن عمليات الحذف هذه ربما أدت إلى" الهروب "أو تطور [الفيروس] بعيدًا عن الأجسام المضادة التي ترتبط به".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف كيفية تحور فيروس كورونا المستجد دراسة تكشف كيفية تحور فيروس كورونا المستجد



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon