توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يُحذر من مرض جلدي خطير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يُحذر من مرض جلدي خطير

مستشفيات في أميركا
واشنطن ـ مصر اليوم

حذر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها،  من مرض جلدي خطير ظهر على حالتين، وهو شديد العدوى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.وقال المركز إن العدوى منتشرة في أوروبا وكندا، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل إصابات داخل أمريكا.
والمرض جلدي، يدعى «شعروية إندوتينيا» أو Trichophyton Indotineae وتعد الشعروية حالة متطورة من مرض السعفة، وهي عدوى سطحية تصيب الجلد أو الشعر أو الأظفار، تؤدي للعفن الجلدي، تنتج عن الإفراط وسوء الاستخدام لمضادات الفطريات الموضعية.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الحالتين تم رصدهما من نفس الطبيب الموجود في ولاية نيويورك، والذي أبلغ يوم 28 فبراير، مسؤولي الصحة العامة بما توصل إليه.
وأشار المركز إلى أن المريضة الأولى تبلغ من العمر 28 عامًا، بدأت معاناتها مع الحكة الشديدة في صيف 2021، وخضعت للفحص في ديسمبر من نفس العام، ولأنها كانت حاملاً في الأشهر الأخيرة، انتظرت حتى وضعف مولودها وبدأت تلقي العلاج من مرض السعفة في يناير 2022.

وأكد الطبيب أن المريضة لم تتحسن بعد العلاج لمدة أسبوعين، ليضطر لتغيير بروتوكول العلاج، لمدة 4 أسابيع، وشُفيت تماماً، لكنه وضعها تحت المراقبة لشكّه في احتمال تكرار العدوى والحاجة لاستئناف العلاج.

وقال طبيب الأمراض الجلدية إن المريضة الثانية، تبلغ من العمر 47 عاماً ولا تعاني أية أمراض خطرة، وأصيبت بحكة في جسدها أثناء وجودها في بنغلاديش، صيف 2022، وعولجت هناك باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للفطريات، ولفت إلى أن المريضة لاحظت أن العديد من أفراد الأسرة كانوا يعانون حكة شديدة مماثلة.ينذر ذلك بوجود حالات أخرى، وضرورة الاشتباه في حالات السعفة الشديدة، التي لا تستجيب للعلاج.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يُحذر من مرض جلدي خطير المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يُحذر من مرض جلدي خطير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon