توقيت القاهرة المحلي 18:20:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شركة بريطانية تكشف عن عقار من البروكلي يساعد في تخفيف آلام المفاصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة بريطانية تكشف عن عقار من البروكلي يساعد في تخفيف آلام المفاصل

مركب كيميائي يدعي "السلفورافين"
واشنطن - رولا عيسى

أعلنت شركة "ايفينغن فارما" البريطانية للأدوية والعقاقير الطبية، أنها طورت منتجًا من البروكلي يساهم في علاج التهاب المفاصل، لما يحتوي من مركب كيميائي يدعي "السلفورافين" المعروف بقدرته على منع الالتهابات والحد من الأضرار التي تتعرض لها الغضاريف الناتجة عن ذلك المرض.

وأوضحت الشركة أنَّ جرعة واحدة من هذا العقار المعروف أيضًا باسم "SFX-01" تعادل تناول حوالي 5.5 كيلو غرام  من ثمار البروكلي في يوم واحد، وفقًا لما أثبتته اختبارات خضعت لها فئران مختبر تعاني من هشاشة العظام، مبيَّنة أنَّ حقن الفئران بالمركب الكيميائي ساهم في تحسين بنية العظام، والتوازن، وتحسين المشي والحركة.

وكشفت دراسة طبية حديثة، أنَّ أنواعًا صناعية محددة من البروكلي قد تساهم في علاج التهاب المفاصل، لما تحتوي من مركب كيميائي مستخلص من ثمار البروكلي "السلفورافين" المعروف بقدرته على منع الالتهابات والحد من الأضرار التي تتعرض لها الغضاريف الناتجة عن ذلك المرض.

وأوصت الدراسة، المرضى بتناول كميات كبيرة يوميًا من ثمار هذا النبات؛ للانتفاع بأية فوائد قد تكون ملحوظة ومؤثرة،  مشيرة إلى أنَّ مركب "السلفورافين" السالف الذكر في طبيعته من المركبات غير المستقرة الصفات عند تحولها إلى دواء علاجي.

وشدَّد الطبيب أندرو بيتسليدز، الذي شارك في قيادة الأبحاث في الكلية الملكية للطب البيطري في لندن، على أنَّ "هذه النتائج الأولية تعد ايجابية بالنسبة إلى تلك التجارب.

وأضاف بيتسليدز: "لقد أقنعنا أنفسنا بأن مركب "السلفورافين " سيكون عاملًا مؤثرًا في المستقبل، فيما يتعلق بعلاج هشاشة العظام، غير أنَّ التطورات السريرية للمركب أُحجمت نتيجة طبيعته غير المستقرة على المستوي الطبي ما مثل  تقدمًا كبيرًا في هذا المجال".

وتابع: "حوالي  9 مليون مواطن في بريطانيا تقريبًا يعانون من هشاشة العظام ما يكلف هيئة الخدمات الصحية الوطنية لإنفاق ما يزيد  5 مليار يورو كل عام تقريبًا، فلا يوجد هناك علاج فعال لهذا المرض غير مسكنات الألم وإمكانية استبدال المفاصل".

كما كشفت دراسة أخرى أجرتها جامعة بيتسبرغ، أنّ المركب أيضًا قد يستعمل لمنع الإصابة بسرطان الحلق، حيث أثبتت الاختبارات المعملية، تناول الفئران كميات من نبات البروكلي لحمايتها من الإصابة بسرطان الفم".      

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بريطانية تكشف عن عقار من البروكلي يساعد في تخفيف آلام المفاصل شركة بريطانية تكشف عن عقار من البروكلي يساعد في تخفيف آلام المفاصل



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 16:16 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يدخل الحجر الصحي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon