توقيت القاهرة المحلي 11:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خبر غير سار لمرضى السمنة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبر غير سار لمرضى السمنة

مواطن أمريكي يعاني من السمنة
القاهرة - مصر اليوم

قاال علماء أمريكيون إن أغلبية الأشخاص الذين يعانون من السمنة لا يستطيعون التخلص من وزنهم الزائد رغم اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة.

فقد أجرى علماء أمريكيون دراسة تناولت 177 ألف شخص يعانون من السمنة أو من الزيادة في الوزن، وتوصلوا إلى خلاصة مفادها أن عددا قليلا من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة تمكنوا من التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمهم.

وقام الباحثون الأمريكيون بتقديم تقرير حول دراستهم التي امتدت لسنوات وجاء في التقرير أن ثلتي البالغين في الولايات المتحدة يعانون من الوزن الزائد أو من السمنة، كما أبرز التقرير أن السمنة التي يشتكي منها الأمريكيون لها تأثيرات جدية على الاقتصاد والصحة في أمريكا، ودعا التقرير إلى أخذ هذا المشكل على محمل الجد.

وقال خوان دجوان أحد العلماء المشاركين في الدراسة، إن فقدان الوزن عملية صعبة وليست بالشيء الهين كما يتصورها البعض.

وأضاف خوان إن العلماء قاموا بدراسة على  177743 شخصا، وبعدها تم تقسيم المشاركين في التجربة إلى أربع مجموعات حسب التغييرات التي ظهرت على أفرادها بعد لأشهر الستة الأولى التي تلت فقدان الوزن.

الفئة الأولى شملت أشخاصا تمكنوا من خفض وزنهم بنسبة أقل من 5% من كتلة جسمهم وهذه المجموعة أطلق عليها العلماء اسم "المستقرون" حيث لم يطرأ على وزنهم أي تغيير تقريبا خلال فترة الدراسة.

الفئة الثانية (المتواضعة) تتألف من مرضى فقدوا وزنهم بنسبة ما بين 5% و 10 %.

الفئة الثالثة (المعتدلة) شملت المرضى الذين تمكنوا من فقد ما بين 10 و 15 % من وزنهم.

الفئة الرابعة شملت الأشخاص الذين تمكنوا من خفض وزنهم بنسبة أكثر من 15 %.

وتبين أن الأشخاص الذين تمكنوا من أكبر خفض للوزن في الستة الأشهر الأولى واصلو فقدان الوزن خلال التجربة وبعدها، أما الفئة التي لم تحقق نتائج جيدة في مجال فقدان الوزن فعانت من صعوبات كبيرة في الاستمرار في خفض وزنها.

وفي الفئة (المتواضعة) حافظ 23 % من المرضى على وزنهم و2 % فقط استمروا في فقدان وزنهم بعد التجربة. وفي المجموعة المعتدلة أشارت المؤشرات إلى أن 14 % حافظوا على وزنهم وأن 4.1 % استمروا في فقدان الوزن.

أما المجموعة التي يتواجد ضمنها المرضى الذين فقدوا وزنا أكبر فإن 19.4% من أفرادها حافظوا على وزنهم في حين أن 11.1 % استمروا في فقدان الوزن.

إلا أن 40 % و35.9 %و 18.6 % من أفراد المجموعات الثانية والثالثة والرابعة على التوالي استعادوا أكثر من نصف وزنهم خلال فترة المراقبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبر غير سار لمرضى السمنة خبر غير سار لمرضى السمنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبر غير سار لمرضى السمنة خبر غير سار لمرضى السمنة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق.والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. أقرأ أيضًا:كيت ميدلتون تتالق بفُستان وردي وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ

GMT 07:43 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها
  مصر اليوم - روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها

GMT 06:47 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

كشف النقاب عن هاتف "غالاكسي S10" الشهر الجاري

GMT 05:10 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

ميشال كيغان تُفاجئ متابعيها بإطلالة رشيقة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon