توقيت القاهرة المحلي 15:31:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -
إحصاء لوكالة الأنباء الفرنسية: عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم تجاوز 750 ألف وفاة الحكومة التركية توقع مع حكومة الوفاق في طرابلس مذكرة تفاهم "لتعزيز العلاقات الاقتصادية" الخارجية العراقية تدعو إلى تضافر الجهود العربية إزاء التطورات الخطيرة في الموقف الأمني مع تركيا الخارجية العراقية تطالب بالخروج بموقف عربي مُوحّد يُلزم تركيا بعدم تكرار انتهاكاتها وسحب قواتها المُتوغّلة في الأراضي العراقيّة وفاة القيادي الإخواني عصام العريان بأزمة قلبية داخل محبسه الخارجية الفرنسية تعلن أن باريس تدين القصف التركي في أربيل وتصفه بأنه "تطور خطير" الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق اللواء تحسين الخفاجي " التهديدات التركية للعراق لا تجدي نفعا" انتهاء جلسة البرلمان اللبناني بعد إقرار بند اعلان حالة الطوارئ أردوغان يؤكد موجودون في لبنان بموجب الأخوة الأبدية مع الشعب اللبناني وليس لالتقاط الصور كما يفعل البعض إسرائيل توقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة
أخبار عاجلة

سجن صحفي تركي كشف عن انقلاب ضد أردوغان‎

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سجن صحفي تركي كشف عن انقلاب ضد أردوغان‎

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة ـ مصر اليوم

أصدرت محكمة تركية حكمًا بالسجن لأكثر من 19 عامًا بحق صحفي، إثر إدانته في 3 تهم مختلفة، من بينها الانتماء لتنظيم إرهابي، بعد أن كشف عن انقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "حرييت" التركية، الإثنين، فقد صدر الحكم لمدة 19 عامًا و6 أشهر عن الدائرة الثانية من محكمة الجنايات في مدينة مرسين (جنوب)، بحق الكاتب الصحفي التركي محمد بارانصو؛ بسبب نشره تقارير استقصائية ضمن عمله الصحفي تتناول أسرار محاولة انقلاب المطرقة "باليوز".

ونظرت المحكمة في القضية التي يحاكم فيها 70 متهمًا من بينهم، بارانصو، ضمن تحقيقات بتهمة الانتماء لحركة رجل الدين التركي فتح الله غولن، المتهم بتدبير المحاولة الانقلابية المزعومة صيف العام 2016.

    اعتقال صحفي تركي انتقد ازدواجية أردوغان بشأن تبرعات كورونا‎

ورغم أن بارانصو المعتقل منذ عام 2015 طلب في الجلسة الأخيرة من المحاكمة الإفراج عنه وتبرئته من التهم الموجهة له، إلا أن المحكمة المذكورة أصدرت في حقه حكمًا بالسجن عامين بتهمة انتهاك السرية، و4 سنوات أخرى بتهمة الإفصاح عن معلومات محظورة.

وأصدرت حكمًا بسجنه 13 عامًا و6 أشهر بزعم انتمائه لتنظيم إرهابي مسلح، ليصل إجمالي فترة العقوبة 19 عامًا و6 أشهر.

وفي وقت سابق كشف بارانصو النقاب عن وجود شبكة داخل الجيش التركي تخطط منذ عام 2003 للإطاحة بحكومة حزب العدالة والتنمية في عملية عرفت بـ “باليوز” أو “المطرقة الثقيلة”.

وكانت القضية المرفوعة ضد المتورطين في هذه الخطة أسفرت عن اعتقال كبار الضباط، معظمهم من المتقاعدين.

وساند أردوغان هذه القضية وأمثالها من القضايا الأخرى كقضايا الدولة العميقة "أرغنكون"، إلا أنه تخلى عن ذلك بعدما تحالف مع أعدائه القدماء من أعضاء أرجنكون عقب تحقيقات الفساد والرشوة في 2013 التي اتهم فيها وزراء ورجال أعمال مقربون من أردوغان، وكانت بمثابة الفضيحة الكبرى.

وأخرج على إثر ذلك أردوغان المتهمين من السجن في 2014، وبدأوا جميعا ينفذون عمليات للانتقام ضد كل من ساهم في هذه القضايا من قادة الأمن والمدعين العامين والقضاة والصحفيين.

كما كان برانصو قد كشف أن آلاف المنتجات المعدلة وراثيًا ضخت إلى الأسواق في عام 2010 من خلال تقديم عينات متلاعب بها لإجراءات التحليلات اللازمة، وأن العاملين المختصين في الدولة لم يذهبوا للحصول على العينات من المنتجات بأنفسهم، وحصلوا على رشاوي من الشركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن صحفي تركي كشف عن انقلاب ضد أردوغان‎ سجن صحفي تركي كشف عن انقلاب ضد أردوغان‎



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات مميَّزة ومتشابهة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن ـ مصر اليوم

GMT 03:56 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة منة فضالي تنعى هيثم أحمد زكي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon