توقيت القاهرة المحلي 06:00:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الذهب عند أعلى مستوى في 3 أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الذهب عند أعلى مستوى في 3 أشهر

سبائك ذهب
لندن - مصر اليوم

سجل سعر الذهب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، اليوم الأربعاء، ليواصل مكاسبه للجلسة الرابعة إذ أذكت المخاوف من ضغوط انكماش الأسعار في الصين التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأمريكي، سيرجيء رفع أسعار الفائدة الأمر الذي ضغط على الأسهم والدولار. إعلان

وعززت بيانات عن تباطؤ التضخم في الصين الليلة الماضية وجهة النظر المتنامية عن أن أكبر اقتصاد في العالم يفقد الزخم الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي للإحجام عن رفع أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1173.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0932 بتوقيت جرينتش، في حين زاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر 8.30 دولار إلى 1173.70 دولار.

وقالت سيمونا جامباريني المحللة لدى كابيتال إيكونوميكس "يمكن تفسير الجزء الأكبر من انتعاش (الأسعار) عن طريق مجلس الاحتياطي، تأجيل أسعار الفائدة يعتقد المزيد من المستثمرين أنه لن يكون هناك رفع لأسعار الفائدة هذا العام".

ونزلت البورصات العالمية لليوم الثاني على التوالي وتراجع الدولار لأقل مستوى في نحو شهر اليوم الأربعاء إثر مؤشرات جديدة على تباطؤ الاقتصاد الصيني.

وصعد الذهب غير المدر للفائدة والذي يستفيد من الانخفاض الكبير في أسعار الفائدة أكثر من خمسة بالمئة منذ تقرير ضعيف عن الوظائف الأمريكية في الثاني من أكتوبر تشرين الأول مما أذكى تكهنات بأن الاحتياطي الاتحادي سيؤجل أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية منذ نحو عشر سنوات حتى 2016.

وبلغ المعدن النفيس أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1176.29 دولار للأوقية اليوم قبل أن يصطدم بمستوى مقاومة عند متوسط حركته في 200 يوم.

وبين المعادن الأخرى ارتفعت الفضة 0.6 في المئة إلى 15.99 دولار للأوقية كما صعد البلاتين 0.2 في المئة إلى 989.24 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 0.8 في المئة إلى 684.97 دولار للأوقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب عند أعلى مستوى في 3 أشهر الذهب عند أعلى مستوى في 3 أشهر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon