توقيت القاهرة المحلي 19:26:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 19:26:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي

محافظ الفيوم وائل مكرم
الفيوم - نور سعيد

شهد سكرتير عام محافظة الفيوم اللواء خالد جبرتى، و مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي في المحافظة أشرف درويش، ومدير عام المنطقة الخامسة في الصندوق الاجتماعي فايزة الطهناوي، ورئيس قطاع المشاريع الزراعية في الصندوق الاجتماعي زهير الشندويلي، فعاليات مؤتمر "مشروع تحسين الدخل والاقتصاد الريفي في محافظتي الفيوم وبني سويف.

وأكد مدير عام الصندوق الاجتماعي في الفيوم أشرف درويش، أن بنك التنمية الأفريقي دعم محافظتي الفيوم وبني سويف بحوالي 50 مليون جنيه لتمويل المشاريع الزراعية في المحافظتين منها 40% لمشاريع السيدات، مضيفًا أن هدف الصندوق هو الحد من مشكلة البطالة وخلق بنية تحتية لتحقيق هذا الهدف.

وأشارت فايزة الطهناوى إلى تدشين حملة جديدة لترويج المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، مؤكدة أن 90% من الجمعيات الأهلية في المنطقة الخامسة التي تضم محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد سددت القروض دون تعثر، ما يؤكد أن المجتمع الريفي أكثر حرصا على مصر من أي كيانات أخرى، وأوضحت الطهناوي أنه يتم حاليا التركيز على المشاريع الزراعية في محافظات الصعيد بغرض الحد من البطالة بين الشباب.

وأوضح مدير عام المركز الإقليمي في محافظة بني سويف مروان محمد مروان، أنه تم دراسة الاحتياجات المؤسسية والتدريبية لعدد 15 من ممثلي اتحادات المزارعين بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجية الأغذية والتصنيع الزراعي، وكذلك تنفيذ خمسة برامج تدريبية لرفع المهارات الفنية ومهارات إدارة الأعمال الزراعية للعاملين وأعضاء من 7 أعضاء تابعين لاتحاد المزارعين و كذلك إعداد خمسة خطط عمل لمشاريع تجميع وتصنيع منتجات الألبان للجمعيات العاملة في مجال المشاريع الزراعية  بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية والتصنيع الزراعي .

وأضاف مروان أن سيتم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية للعاملين لدى موردي الخدمات في مجال المحاصيل البستانية وكذلك تدريب 40 شاب على كيفية تصنيع الألبان.

وبين اللواء خالد جبرتي أن الغرض من المؤتمر توفير فرص عمل لصغار المزارعين وأصحاب المشاريع الزراعية بما يتيح لهم بدء مشاريع خاصة بهم، مشيرًا إلى أن  إلى محافظتي الفيوم وبني سويف من المحافظات المتدنية اقتصاديًا  في تقارير التنمية البشرية.

وأوضح مدير إدارة المشاريع الزراعية في الصندوق الاجتماعي زهير الشندويلي، "أننا بدأنا زيادة الأنشطة الزراعية في الإدارة والتي لها أهداف عديدة ومن أهمها إعداد دراسات جدوى للمشاريع الزراعية وعقد ندوات ترويجية وإقامة علاقات وشراكة بين الصندوق الاجتماعي والجهات الأخرى.

وأكد مدير مشروع تحسين الدخل والاقتصاد الريفي سمير بدوى أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل وتمويل ودعم فني لصغار الزراع وأصحاب المشاريع الصغيرة، مشيرًا إلى أن الصندوق حصل على تمويل 70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي 70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي 70 مليون دولار للمشاريع الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد الريفي



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon