توقيت القاهرة المحلي 04:11:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة البترول المصرية تعلن رفع أسعار البنزين 25 قرشًا بسبب زيادة التكلفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البترول المصرية تعلن رفع أسعار البنزين 25 قرشًا بسبب زيادة التكلفة

وزارة البترول
القاهرة - مصر اليوم

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن تذبذبات شديدة حدثت في أسعار البترول على المستوى في الأشهر الماضية. وتابع متحدث البترول، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج اليوم المذاع عبر قناة اكسترا نيوز، أن سعر البترول حاليا زاد بنسبة 34% عن شهر يناير الماضي، وأن العالم يمر بظروف صعبة نتيجة أزمة كورونا، وهو ما دفع اللجنة إلى تقييم الوضع في فترة أطول للوصول إلى سعر يغطي التكلفة حتى لا تزيد التكلفة بشكل أكبر على المواطن مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم كله بسبب أزمة كورونا، ومن ضمنها الاقتصاد المصري. وأضاف أن هناك 3 عوامل مؤثرة في هذه المعادلة، الأول هو سعر خام برنت، وهو خام القياس للبترول العالمي، والثاني هو سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والثالث هو التكاليف وأعباء التداول.

وتابع أن قرار زيادة أسعار البنزين يأتي وفق معادلة يجرى تطبيقها، إذ تتوقف على أكثر من عامل، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، تجتمع كل 3 أشهر، وتدرس العوامل المؤثرة في هذه المعادلة، مضيفا أن مصر لا تبيع المواد البترولية بالسعر العالمي المنتج في الأسواق العالمية، لكنها تبيع وفق سعر تكلفة إنتاج البنزين محليا، وبالتالي يجرى تطبيق المعادلة فيما يتعلق بسريان الأسعار في السوق المحلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول المصرية تعلن رفع أسعار البنزين 25 قرشًا بسبب زيادة التكلفة وزارة البترول المصرية تعلن رفع أسعار البنزين 25 قرشًا بسبب زيادة التكلفة



GMT 17:26 2021 الأحد ,25 إبريل / نيسان

القصة الكاملة لـ خناقة رمضان صبحي وحسام حسن

GMT 03:28 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

شح الأمطار يهدد السلة الغذائية في سورية
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon