توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإجراءات والشروط المطلوبة للدخول في مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإجراءات والشروط المطلوبة للدخول في مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة

مزاد سيارات وارد الخارج
القاهرة-مصر اليوم

تنظم مصلحة الجمارك، الثلاثاء المقبل، بالنادي المصري القاهري في عين الصيرة؛ جلسة مزاد علنية؛ لبيع 51 سيارة وارد الخارج، ومخزنة في ساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي.وقالت مصلحة الجمارك، في تقرير صادر عنها، اليوم، إن السيارات المعروضة للبيع؛ من ماركات شهيرة " رانج روفر، أودي، شيفروليه، بي ام دبليو، مرسيدس، فورد، كرايسلر، بورش، هامر، مازدا، نيسان، هيونداي، لاندروفر، جيب باترويت، تويوتا، بيجو".

واشترطت مصلحة الجمارك مجموعة من الشروط للمشاركة في المزاد، من بينها شراء كراسة شروط بـ400 جنيه من مقر هيئة الخدمات الحكومية بالدقي، و وجود بطاقة رقم قومي للأفراد و بطاقة ضريبية للتجار، مع سداد مبلغ تأميني قدره 10آلاف جنيه يتم خصمه من مبلغ قيمة السيارة حال رسو المزاد.

وقالت مصلحة الجمارك، إن عملياات بيع السيارات داخل المزاد تتم وفقا لقانون التعاقدات الحكومية ولائحته التنفيذية، إذ يتم اتاحة معاينة السيارات الأحد المقبل وحتي توقيت عقد المزاد بمطار القاهرة.وذكرت المصلحة أنه في حال رغبة شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده، بجانب سداد 30% من قيمة السيارة في حال رسو المزاد .

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، علي أن يتم  . سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة .

واوضحت المصلحة أنه في حال  تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة كما أنه حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.

كما يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة ، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات وأيضا يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.وشددت المصلحة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية طبقا لشروط وقرارات وزارة الصحة من جانب المتقدمين للمزاد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإجراءات والشروط المطلوبة للدخول في مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الإجراءات والشروط المطلوبة للدخول في مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon