توقيت القاهرة المحلي 12:38:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الصناعة والتجارة يؤكد اتخاذ إجراءات لتشجيع الاستثمارات الصناعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصناعة والتجارة يؤكد اتخاذ إجراءات لتشجيع الاستثمارات الصناعية

وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس طارق قابيل
القاهرة - جهاد التونى

أكد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس طارق قابيل أن المرحلة المقبلة ستشهد اتخاذ العديد من الإجراءات لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي وتيسير الإجراءات لتشجيع وتنمية الاستثمارات الصناعية وتعظيم دور القطاع الصناعي في الناتج المحلي، مشيرًا إلى أن الصناعة تمثل قاطرة التنمية ويجب العمل على إزاله العقبات التي تواجهها وتقف حائلًا أمام تنمية هذا القطاع.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير، مساء أمس الاثنين، مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي ووكيل اتحاد الصناعات المهندس طارق توفيق، حيث تم بحث التحديات التي تواجه قطاع الصناعة لإيجاد الحلول السريعة لها وبحث تعظيم دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة لدعم وتطوير الصناعة المصرية.

وأضاف قابيل: "سيتم عقد اجتماع موسع مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية خلال الفترة المقبلة لبحث المشكلات في كل قطاع على حدة، تمهيدًا لحلها والعمل على تحسين وضع تلك القطاعات وتطويرها، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات المعنية لإزالة المعوقات التي تواجه تحقيق ذلك.

وأوضح الوزير أن الوزارة ستعمل على تقديم المساندة الكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للعمل على تطويرها ورفع قدرتها التنافسية والتي تمثل أحد أولويات وبرامج عمل الحكومي كما يجري حالياً استكمال عدد من المشروعات الهامة علي رأسها مشروع الروبيكي ومدينة الاثاث في دمياط والمثلث الذهبي، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف في المرحلة المقبلة  زيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية والارتقاء بجودتها وتعميق التصنيع المحلي وإنشاء مجمعات صناعية متخصصة للصناعات ذات القيمة المضافة والتى تمتلك ميزة تنافسية  ونقل التكنولوجيات الحديثة الامر الذي يمثل نقلة كبيرة لقطاع الصناعة خلال المرحلة القادمة .   وقال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية انه تم خلال الاجتماع مناقشة المشكلات التي تواجه  الصناعة ومنها الاسراع في استكمال مناطق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعميق دور الصناعة وتحقيق الانتشار الجغرافي للمناطق الصناعية علي مستوي المحافظات بما يساهم في إنشاء العديد من المشروعات وإتاحة المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى أنه تم استعراض مشكلات العمالة الفنية لوضع حلول لها لرفع مستوى أدائها وتوفير العمالة المدربة اللازمة للنشاط الصناعية، مؤكدًا على مطالب الاتحاد بالعمل على إنشاء أجهزة اعتماد للتعليم الفني.

وأشار السويدي إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع أعضاء غرفتي صناعة الأثاث ودباغة الجلود لبحث مشكلات هذين القطاعين والعمل على تطوير والنهوض بصناعة الأثاث والجلود والإسراع في إنشاء مدينة الأثاث في دمياط ومدينة الروبيكي.   وأكد وكيل اتحاد الصناعات طارق توفيق أنه تم استعراض خطة عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، والإجراءات اللازمة لإزالة العديد من المعوقات التي تواجه القطاع الصناعي وتيسير الإجراءات الخاصة بالتراخيص والتصاريح للنهوض بالصناعة المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة والتجارة يؤكد اتخاذ إجراءات لتشجيع الاستثمارات الصناعية وزير الصناعة والتجارة يؤكد اتخاذ إجراءات لتشجيع الاستثمارات الصناعية



GMT 11:07 2022 الأربعاء ,25 أيار / مايو

أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس
  مصر اليوم - أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس
  مصر اليوم - ملابس خارجة عن المألوف ارتدتها الملكة إليزابيث

GMT 14:11 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

ديكورات مطابخ عصرية ملونة
  مصر اليوم - ديكورات مطابخ عصرية ملونة

GMT 12:52 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

تعرف على الأسعار الجديدة لـ سكودا "سوبيرب" 2021 في مصر

GMT 08:51 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

«داون ديتيكتر» تعلن عن عطل يصيب موقع «نتفيلكس»

GMT 10:33 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

أوبو تستعد لإطلاق سلسلة Reno6 عالميا

GMT 05:16 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

5 علامات في الأظافر تدل على نقص في الفيتامينات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon