توقيت القاهرة المحلي 14:22:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق فعاليات مؤتمر القمة "سيتي سكيب" 14 سبتمبر الجاري

وزراء المجموعة الاقتصادية يكشفون عن خطط الحكومة لتنمية القطاع العقاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزراء المجموعة الاقتصادية يكشفون عن خطط الحكومة لتنمية القطاع العقاري

ايكواس
القاهرة- إسلام عبد الحميد

تنطلق فعاليات مؤتمر القمة العقارية، "سيتي سكيب" مصر يوم الاثنين الموافق 14 أيلول/ سبتمبر الجاري في أحد فنادق القاهرة، بحضور ثلاثة من وزراء المجموعة الاقتصادية في الحكومة المصرية.

ويقوم كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى ، ووزير الاستثمار الدكتور اشرف سالمان ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي ، بإلقاء كلمات رئيسية في المؤتمر تتضمن آخر التطورات الخاصة بصناعة العقارات والاستراتيجيات المستقبلية التي سوف تتبناها الحكومة لتنمية القطاع العقاري.

وتركزت مناقشات المؤتمر خلال العام الحالي على مشكلة قلة المعروض من وحدات إسكان ذوي الدخول المتوسطة في مصر، ووفقًا للأبحاث التي أعدتها شركة "كوليرز انترناشيونال الإمارات" أحد أبرز الشركات الرائدة في الاستشارات العقارية سترتفع الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية داخل السوق المصرية بواقع  500 ألف وحدة إضافية بحلول  عام2020 ، منها 77% تنتمي إلى شريحة متوسطي الدخل التي تستهدف الأسر التي تحصل على  دخل سنوي يتراوح ما بين  10000 - 25000  دولار أمريكي.

و قال مدير حلول التطوير(الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ) شركة كوليرز انترناشيونال- الإمارات" منصور أحمد، : في التوقيت الذي تستهدف فيه مبادرات الحكومة المصرية معالجة النقص في الإسكان الاقتصادي ومحدودي الدخل يقوم المطورون الرئيسيون بإطلاق مشاريع تستهدف الإسكان الفاخر، مما يعني استمرار وجود الفجوة في المعروض من الإسكان المتوسط وهي الشريحة المطلوبة لتلبية احتياجات غالبية سكان مصر.

وشهد متوسط أسعار الوحدات السكنية من الشقق والفيلات منذ عام 2013، زيادة بنسبة بلغت 27 و 64 % على التوالي، في حين زاد متوسط أسعار الإيجار للشقق بنسبة 14%.

وخلافًا لأسواق المنطقة ، والتي كان الدافع وراء ارتفاع الأسعار فيها بسبب الطلب الكبير من المغتربين والعاملين في تلك البلدان، بالإضافة إلى توقعات المستثمرين بانتعاش القطاع العقاري، كان الوضع مختلفًا في سوق الإسكان في القاهرة الكبرى حيث عزز ارتفاع الأسعار بها الطلب المحلي المستدام والفجوة الكبيرة بين العرض والطلب التي تبدو أكثر وضوحًا في شريحة متوسطي الدخل.

وسيقدم منصور أحمد المزيد من التفاصيل خلال جلسته النقاشية في قمة مصر العقارية في القاهرة حيث سيقوم باستعراض هيكل الطلب و العرض على العقارات، خلال القمة العقارية لـ"سيتي سكيب" التي تنطلق  يوم الاثنين المقبل 14 أيلول/ سبتمبر.

وستضم القمة العقارية لـ"سيتي سكيب" أكثر من 300 مستثمر و40 خبيرًا إقليميًا ودوليًا بما في ذلك ممثلون رفيعو المستوى من هيئة قناة السويس في مصر والذين سيقومون بالإعلان عن مستجدات وتفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس والذي يعد شريان الحياة الاقتصادية في مصر.

بالإضافة إلى ذلك سينضم رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية المهندس حسين صبور، إلى  لجنة من الخبراء لمناقشة خطط التطوير المستقبلية للأعوام 3 - 5 المقبلة متضمنة استراتيجيات التوسع وتوقعات أسعار الوحدات العقارية.

ومن ناحيته أعرب عمر صبور، العضو المنتدب لشركة سيناء للإدارة والتنمية(إس إم دى) عن سعادته بالانضمام إلى القمة العقارية لـ"سيتي سكيب" هذا العام كأحد المتحدثين، موضحًا أن هذا العام سيكون مميزًا وحاسمًا لصناعة العقارات والضيافة في مصر، خاصة أن الحكومة انتهت من التخطيط لعدد من المشاريع الضخمة والمهمة والتي سوف تحقق فائدة كبيرة للاقتصاد المصري، بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية كبيرة للمطورين المحليين والدوليين، إلى جانب خلق العديد من فرص العمل وتتمثل أبرز تلك المشاريع على سبيل المثال لا الحصر في مشروع محور قناة السويس والمثلث الذهبي وتنمية الساحل الشمالي.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة وادي دجلة للتنمية العقارية المهندس ماجد حلمي، أن تواصل السوق العقارية تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام المقبلة بسبب الطلب المتزايد على العقار في مصر مما يعني قدرة السوق على استيعاب العديد من الاستثمارات والمشاريع الجديدة الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء المجموعة الاقتصادية يكشفون عن خطط الحكومة لتنمية القطاع العقاري وزراء المجموعة الاقتصادية يكشفون عن خطط الحكومة لتنمية القطاع العقاري



مايا دياب تثير الجدل بإطلالتها الجريئة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:28 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية
  مصر اليوم - إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية

GMT 03:01 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021
  مصر اليوم - اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021

GMT 18:20 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة
  مصر اليوم - أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 19:21 2021 الأربعاء ,22 أيلول / سبتمبر

العاهل السعودي يدعو للسلام ولمحاسبة الإرهاب
  مصر اليوم - العاهل السعودي يدعو للسلام ولمحاسبة الإرهاب

GMT 04:07 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

نماذج من ديكورات الجبس الكلاسيكية للأسقف
  مصر اليوم - نماذج من ديكورات الجبس الكلاسيكية للأسقف

GMT 12:12 2021 الخميس ,09 أيلول / سبتمبر

رينو تكشف عن ميجان كروس أوفر الكهربائية

GMT 21:52 2021 الخميس ,09 أيلول / سبتمبر

"أورا" تكشف عن "قطتها" الكهربائية

GMT 14:53 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

أبرزها الحمل والجوزاء الأبراج الأكثر عرضة للطلاق

GMT 08:20 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام الجابون

GMT 10:29 2021 الجمعة ,10 أيلول / سبتمبر

الأوفر برايس يرفع أسعار نيسان صني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon