توقيت القاهرة المحلي 06:00:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفريق مهاب مميش يبحث تطوير التعاون في النقل البحري في الدنمارك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق مهاب مميش يبحث تطوير التعاون في النقل البحري في الدنمارك

رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش
القاهرة – مصر اليوم

التقى رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الفريق مهاب مميش ، أمس الاثنين في الدانمارك، المسؤولين عن شركة "ميرسك" التي تمتلك أكبر خطوط لسفن الحاويات في العالم، لبحث تدعيم أواصر التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري عبر قناة السويس.

وصرح مدير مكتب الفريق مميش، العميد محمد إبراهيم، بأن مميش عرض خلال زيارته للشركة مشروع التنمية ومشروع قناة السويس الجديدة وأسلوب العبور في القناة، مشيرًا إلى أن رئيس هيئة القناة التقى أيضًا "المنظمة الدانماركية للملاحة" التي لديها اهتمام كبير للتعرف على نظام الملاحة بالقناة الجديدة . وأضاف إبراهيم، أن مميش سيلتقي، بالجالية المصرية في الدانمارك، حيث سيتناول بالتفصيل مشروع التنمية وقناة السويس الجديدة وآخر المستجدات في كلا المشروعين. حسبما نشرت جريدة الأهرام.

وأضاف إبراهيم، أن الفريق مميش قام كذلك بزيارة ميناء "جبل علي" حيث أطلع من المسؤولين على تجاربهم في إدارة محطات خدمات وتموين السفن، بهدف نقل الخبرات والتجارب الخاصة بهم إلى مصر في هذا المجال، حيث طلبت شركات عالمية تستثمر في "جبل علي" الاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس . 

وكشف نائب المدير التنفيذي لمشروع التكريك المهندس أحمد فريد، عن أنه تم الانتهاء من تكريك 134 مليونًا و940 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه في جميع قطاعات المشروع بنسبة 56% من المستهدف، وبلغت كمية الحفر اليومية مليونا و627 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه. 

ونوه فريد، إلى أن الكميات تشمل الإنتهاء من تكريك: 6 ملايين و820 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياة فى أعمال التعميق والتوسعة بالتفريعة الغربية للبلاح بطول 10 كيلو مترات بنسبة 44 % من المستهدف حيث تعمل 5 كراكات تابعة الى هيئة القناة فى هذا القطاع . 

وأشار فريد إلى أن الكميات تشمل أيضًا الانتهاء من تكريك 95 مليونًا و824 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى قناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترًا بما يساوي 53,5 % من المستهدف، حيث تعمل فى هذا القطاع 22 كراكة تتبع تحالف "التحدي" الذي تقوده الجرافات الاماراتية، كما تشمل هذه الكميات، الانتهاء من تكريك 32 مليونا و295 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه في أعمال التكريك بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى بطول 27 كيلو مترًا بما يساوي 702% من المستهدف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق مهاب مميش يبحث تطوير التعاون في النقل البحري في الدنمارك الفريق مهاب مميش يبحث تطوير التعاون في النقل البحري في الدنمارك



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon