توقيت القاهرة المحلي 22:25:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية في مدن بدر وأكتوبر وبرج العرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية في مدن بدر وأكتوبر وبرج العرب

وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة – مصر اليوم

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اقترحت تدعيم مخطط تنمية المناطق العشوائية بمبلغ 425 مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، وذلك ضمن الخطة المقترحة للعام المالي (2015 - 2016).

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات صحافية، أن هذا التوجه يأتي في إطار العدالة الاجتماعية، التي اتخذت فيها الوزارة العديد من الخطوات الجادة خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن هذا يندرج أيضًا تحت مظلة الخطة متوسطة الأجل للهيئة 2014 - 2017، والتي تهدف في عامها الثاني 2015 -2016 إلى استكمال المشاريع، التي بدأتها والبدء في مشاريع جديدة في إطار تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، بحيث يتم كافة المواطنين باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بحقهم في امتلاك قطعة أرض، أو وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الهيئة تهدف في خطتها الجديدة، بقيمة 28 مليار جنيه، إلى الانتهاء من عدد من المشاريع التي بدأت في تنفيذها العام المالي الجاري، موضحًا أنه سيتم البدء في أعمال البنية الأساسية للمدن الجديدة منها الأقصر الجديدة والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد وشرق العوينات واستكمال أعمال مدينة توشكى الجديدة.

وأوضح مدبولسي، أنه سيتم إمداد المناطق المخصصة لإنشاء الوحدات السكنية، بمستوياتها المختلفة، وكذا المخصص بيعها كقطع أراض بكافة المرافق والبنية التحتية اللازمة (مياه شرب وصرف صحى وري وكهرباء واتصالات)، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ محطات التنقية لمياه الشرب بمدن العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، ودمياط الجديدة، والعبور، وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ المراحل الثانية لمحطات التنقية بمدينتى أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، فضلًا عن الإنتهاء من تنفيذ محطات المعالجة لمياه الصرف الصحي لمدن العاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة والنوبارية الجديدة.

ومع البدء في تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة وطيبة الجديدة وبدر.

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة بمدن بدر وأكتوبر وبرج العرب بتمويل من المنحة الإماراتية، كاملة المرافق، مع استكمال التنفيذ للمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر"، بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية في مدن بدر وأكتوبر وبرج العرب استكمال تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية في مدن بدر وأكتوبر وبرج العرب



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon