توقيت القاهرة المحلي 05:19:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 05:19:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"أمريكانا" تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمريكانا تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان

جامعة حلوان
القاهرة- شيماء مكاوي

أعلنت شركة "أمريكانا" عن قبول دفعة جديدة من الطلاب العاملين ببكالوريوس إدارة وتشغيل مطاعم الوجبات السريعة بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، ضمن اتفاقية التعاون المشتركة تحت إطار مفهوم التعليم التبادلي والمبنى على دمج الخبرة العملية مع الدراسة الأكاديمية، مما يمكن الشباب من الحصول على مهارات ومتطلبات سوق العمل والتخرج بقدرة عالية على العمل بشكل مباشر والتميز في الأداء.

وتعتمد فكرة التعليم التبادلي أو التعاوني على التعاون بين المؤسسة التعليمية متمثلة في الجامعة وشركات القطاع الخاص، ضمن إطار الخدمة المجتمعية، حيث يقوم الطرف الأول في تغطية الجانب الأكاديمي، من خلال مواد دراسية ومناهج مصممة خصيصًا لهذا التخصص "مطاعم الخدمة السريعة"، فيما يقوم الطرف الثاني بتوفير بيئة التطبيق وأحدث التقنيات والبرامج التدريبية العالمية التطبيقية منها، والفنية للطلاب العاملين أثناء عملهم في مطاعم الشركة.

ويقوم الطالب العامل في هذه المبادرة بالعمل لمدة خمسة أيام بالأسبوع في مطاعم "أمريكانا"، حيث يمارس جميع مهام العمل والتي تكسبه المهارات الواقعية، ويقوم الطالب العامل بالدراسة في الكلية يوم في الأسبوع ويحصل على يوم إجازة اسبوعية.

والجدير بالذكر أن التعاون بين كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وشركة "أمريكانا" بدأ في يونيو 2010 مع قبول أول دفعة من الطلاب العاملين، وشهد البرنامج منذ بدايته تخريج دفعتين البالغ عددهم 167 خريجا، أثبتوا نجاح هذه التجربة من خلال قدرتهم على العمل مباشرة في وظائف مختلفة داخل مطاعم شركة "أمريكانا"، حيث وصلت نسبة تعيين الخريجين في الشركة إلى 85 في المائة رغبة من الخريجين في الإستمرار بالعمل داخل الشركة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هاني رئيس قسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، أن برنامج الإتفاقية مع شركة "أمريكانا" بدأ بـ50 طالب في 2010 وصل الأن إلي أكثر من 573 طالبًا الآن، على أن يصل العدد إلي 700 طالب في سبتمبر المقبل، وألف طالب في سبتمبر من العام المقبل.

وأضاف هاني أن البرنامج يقدم الدعم للشركة من خلال إعداد كوادر جامعية ممتازة وتستطيع العمل، بمرتب شهري ، بالإضافة إلي تحمل "أمريكانا" تكاليف ومصاريف تعليم الطالب وأسعار الكتب، موضحا أن البرنامج ينقسم لجزئين، الأول: نظري داخل كلية السياحة والفنادق وتدريس مواد تلبي إحتياجات سوق العمل والمهارات، والثاني: عملي، حيث يعمل الطالب بشركة "أمريكانا"، مشيرا إلي أن 98% من الطلاب يعملون الأن في مصر والدول العربية.

وأوضح هاني أن البرنامج فرصة عمل لجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وخريجي الدبلومات الفنية، وتحدث عن أهم ميزة في البرنامج مع شركة "أمريكانا" هو مراعاة البعد الإجتماعي، قائلا "الأسرة التي لم تستطيع استكمال تعليم أبنائهم من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية بسبب ظروفهم الصعبة، فالبرنامج سيوفر لهم الدراسة والعمل في وقت واحد"، وتابع "هذا البرنامج الوحيد على مستوي الجامعات المصرية بين جامعة حلوان المتمثلة في كلية السياحة والفنادق وشركة "أمريكانا".

والجدير بالذكر أنه لم يقتصر توظيف الشباب الخريجين من دفعات اتفاقية التعليم التبادلي على شركة "أمريكانا"، بل امتد لخدمة سوق العمل بشكل مطلق، حيث فضل خريجين آخرين فتح أعمال خاصة بهم، لاسيما في مجال المطاعم بفضل الخبرة التي اكتسبوها من الدراسة العملية والخبرة التطبيقية وعمق فهمهم لمجال عملهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمريكانا تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان أمريكانا تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمريكانا تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان أمريكانا تعلن عن قبول دفعة جديدة ضمن اتفاق مع جامعة حلوان



ارتدت فستانًا أسود لامع متوسط الطول

إليزابيث هيرلي تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة إليزابيث هيرلي (53 عامًا)، في فستان أسود أنيق، حيث أعادت بلورة ستايل فيرساتشي الشهير، الذي يرجع إلى عام 1994، وبدت هيرلي بمنظر ساحر ما جذب معجبيها في إطار قضاء ليلة ممتعة في لندن، الاثنين، وأظهرت النجمة عن قوامها الممشوق في ثوب أسود لامع متوسط الطول مع زوج من الكعب العالي الأسود. وزينت هيرلي ثوبها مع حقيبة سوداء، أثناء قضاء ليلتها في المدينة، ويأتي ذلك بعد أن تحدثت النجمة مع هاربرز بازار، عن ستايل الفيرساتشي الأيقوني في"Four Weddings" و "Funeral London"، واعترفت النجمة أنها لم تكن مستعدة لهذه الأمسية، قائلة: "لم أكن مستعدة لما حدث تلك الليلة، كنت في أمس الحاجة لإيجاد فستان في العرض الأول لفيلم (Four Weddings and a Funeral ) وفي هذه الأيام لست على دراية بالموضة، أتذكر الذهاب إلى أحد المتاجر حيث اختاروا لي ثوب كلاسيكي وأخذته إلى المنزل، وقمت بتصفيف شعري والمكياج

GMT 10:41 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

عُطلة صيفية خيالية في مدينة سينوب التركية
  مصر اليوم - عُطلة صيفية خيالية في مدينة سينوب التركية

GMT 10:28 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مهندس معماري يحوّل شقة صغيرة إلى منزلٍ بحديقة
  مصر اليوم - مهندس معماري يحوّل شقة صغيرة إلى منزلٍ بحديقة
  مصر اليوم - احتمالات عزل ترامب تتعثر بسبب نتائج تقرير مولر

GMT 06:40 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

5 طُرق للبقاء نشطًا دون صالة الألعاب

GMT 07:53 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أشياء يُمكنك تغييرها في "غلاكسي s10" لجعله أفضل

GMT 05:54 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

علماء يتمكنون من قياس وزن مجرة "درب التبانة"

GMT 02:53 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جولي تكشّف عن وشمها في"ديمبو"

GMT 05:06 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon