توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المريخ

النادي الأهلي المصري
القاهرة - مصر اليوم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا مهمًّا على حساب فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة، في أولى مبارياتهما بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني. تقدم الفريق بالهدف الأول في الدقيقة ٥٦ عن طريق محمد مجدي أفشة، فيما عزز محمود كهربا تقدم الفريق، مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة ٦٣ ووالتر بواليا في الدقيقة ٧٠.

الشوط الأول
بدأ بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود وحيد وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومحمود كهربا ووالتر بواليا، فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وسعد سمير وأكرم توفيق. لاحت أولى فرص المباراة الخطيرة في الدقيقة السادسة عندما هيأ بواليا كرة مميزة لأفشة في منطقة الجزاء سددها بالرأس بجوار القائم، وسيطر بعدها الأهلي على اللعب، وتناقل اللاعبون الكرة بشكل مكثف وسدد كهربا كرة قوية أعلى المرمى. في الدقيقة ٢٠ كاد الأهلي يهز الشباك بعد أن توغل أفشة في منطقة جزاء المريخ وسدد كرة قوية أبعدها الدفاع، وكثف أجايي من تحركاته لفتح ثغرة في دفاعات المنافس الذي اعتمد على الرقابة اللصيقة والضغط المستمر.

وشكل وحيد خطورة كبيرة بعدما أرسل أكثر من عرضية متقنة وكاد كهربا يسجل في الدقيقة ٢٦ لكن المنافس تدخل لإبعاد الكرة. وفي الدقيقة ٣١ مرر بواليا كرة لأفشة إلا أن حارس المريخ أنقذ الفرصة، وبعدها راوغ بواليا الدفاع وصوب كرة قوية حولها الدفاع لخارج المرمى. واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي وتناقلوا الكرة إلى أن وصلت إلى السولية الذي سدد إلى جوار القائم. الدقائق الأخيرة من الشوط شهدت استمرار ضغط لاعبي الفريق وصوب محمد هاني كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة، وتواصلت المحاولات إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني
واصل لاعبو الأهلي سيطرتهم مع بداية شوط المباراة الثاني، ومرر هاني عرضية متقنة قام أفشة بتهيئتها لكهربا الذي سدد بجانب المرمى، وفي الدقيقة ٥٢ سدد أجايي رأسية قوية أعلى المرمى، وبعدها بدقيقة بواليا بقوة بجانب القائم. في الدقيقة ٥٦ افتتح أفشة أهداف المباراة، بعد أن حول عرضية هاني برأسه لتسكن شباك حارس المريخ، الذي رد بشكل سريع بهجمة مرتدة أطلق خلالها لاعب الفريق قذيفة قوية أنقذها محمد الشناوي وحولها خارج المرمى، وبعدها بدقائق نال محمود وحيد بطاقة صفراء. وفي الدقيقة ٦٣ مرر أجايي كرة بينية متقنة في عمق دفاعات المريخ، سجل منها كهربا الهدف الثاني في اللقاء معززًا تقدم الفريق. واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي لينجح بواليا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٧١، بعد أن انفرد بالمرمى وصوب بقوة.

ودفع موسيماني بالثلاثي سعد سمير وأكرم توفيق ومروان محسن بدلًا من بدر بانون وأفشة وكهربا، وفي الدقيقة ٧٨ تألق الشناوي بقوة وأنقذ مرماه من فرصتين محققتين، ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انفرد خلالها أجايي وسدد الكرة لكنها تهادت إلى خارج المرمى، وشارك أحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف بدلًا من محمد هاني وبواليا. واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على الكرة في الدقائق الأخيرة وأنقذ الشناوي تصويبة قوية.وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أصيب الحكم سيكازوي، وقام طبيب الأهلي بعلاجه ليكمل المباراة.واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على المباراة، وتغاضى الحكم الزامبي عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي لمحمد شريف، ليطلق صافرته بانتهاء المباراة بفوز الفريق بثلاثة أهداف دون مقابل وتصدره مجموعته في دوري الأبطال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المريخ الأهلي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المريخ



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon