توقيت القاهرة المحلي 20:27:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزمالك يتعادل مع وادي دجلة سلبيا في مباراة بطلها محمد عبد المنصف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك يتعادل مع وادي دجلة سلبيا في مباراة بطلها محمد عبد المنصف

نادي الزمالك
القاهرة - مصر اليوم

انتهت مباراة الزمالك ووادي دجلة بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الممتاز.

الشوط الأول
انفرد أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بحارس مرمى وادي دجلة محمد عبد المنصف في الدقيقة 5، الذي تألق وتصدى لكرة بن شرقي الذي سددها على يسار الحارس وارتدت الى سيف الدين الجزيري الذي سدد مرة أخرى ولكنها استقرت بين أيدي اوسة. استحوذ لزمالك على الكرة بشكل جيد ودفع وادي دجلة الى الاستقرار في منتصف ملعبهم وعدم اتخاذ الأدوار الهجومية. وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة بدأ دجلة تنفيذ هجمة كعادته من حارس المرمى ثم التمريرات بين خط الدفاع ووصلوا الى منطقة جزاء الزمالك ولكن اقتنصها محمود علاء قبل الوصول الى مرمى الأبيض. وفي هجمة منظمة لوادي دجلة في الدقيقة 16 من عمر المباراة، توغل لاعبي وادي دجلة من الجبهة اليمنى ومرر محمد هلال لاعب دلة الكرة داخل منطقة الجزاء لصالح صلاح أمين الذي خطفها بتسديدة ولكن تعلوا المرمى وتثير رعب الجهاز الفني للزمالك.

وتكرر الهجوم من وادي دجلة على الزمالك ومرر رضا لاعب دجلة كرة بينية مميزة لصالح محمد هلال الذي انطلق متوجهًا داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن سبقه جنش واقتنص الكرة من تحت أقدام هلال. وأنقذ حمزة المثلوثي مرمى الزمالك من هدف للفريق الدجلاوي في الدقيقة 19 بعد تمريرة مميزة من محمد هلال لرودني أنتوي الذي سبق جنش واقتنص الكرة ولكن لمسها الحارس وخرجت لركنية. فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26 عن طريق يوسف اوباما الذي تسلم كرة من امام عاشور داخل منطقة الجزاء وتمكن من تخطي المدافع وسدد كرة ولكنها بستقط بين أيدي محمد عبد المنصف.

وسقط امام عاشور لاعب الزمالك دون أن يشترك معه أي لاعب من وادي دجلة، وقرر باتشيكو المدير الفني للزمالك إجراء تبديل اول بخروج امام عاشور ويحل عبد الله جمعة بدلًا منه. وفي أول لمسة لعبد الله جمعة سدد كرة على مرمى وادي دجلة ولكنها ترطتم في أحد أقدام دفاع الفريق الدجلاوي وتخرج لركنية. وصنع الزمالك هجمة مميزة من الجبهة اليسرى عن طريق فرجاني ساسي وأحد فتوح وبن شرقي، الثلاثي الذي تبادل الكرة بين دفاعات وادي دجلة ووصل لمرمى عبد المنصف ولكن دون ترجمة الهجمة لهدف التقدم. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثف الزمالك الهجوم على وادي دجلة ولكن لم يتمكن أحد لاعبي الأبيض أن يهز شباك أوسة.

الشوط الثاني
سدد أوباما كرة في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني على مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة ولكنها مرت بسلام دون ان تهتز الشباك. وأخطأ حمزة المثلوثي لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء فريقه، وتسلم أنتوي لاعب وادي دجلة الكرة وكاد أن يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من جنش ولكن لم يشير حكم المباراة الى أي خطأ. وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه محمود مرعي لاعب وادي دجلة في الدقيقة 51 من عمر المباراة. وسدد سيف الدين الجزيري كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء وادي دجلة ولكنها مرت بجوار مرى أوسة دون خطورة حقيقة. وفي كرة منظمة من لاعبي الزمالك وصل بن شرقي الى منطقة جزاء دجلة ومرر الكرة الى محمود علاء الذي كان متقدمًا من الدفاع وسدد كرة في الشباك من الخارج. وتألق محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة مرتين متتاليتين في دقيقة واحدة وتصدى الى تسديدة قوية من بن شرقي، ومن بعدها مرة أخرى عن طريق مقصية سددها سيف الدين الجزيري.

وعاند  الحظ الزمالك وتعاطف القائم مع محمد عبد المنصف الذي لمس رأسية أشرف بن شرقي التي سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ولم يتمكن الزمالك من تسديد هدف التقدم. وخرج أشرف بن شرقي في الدقيقة 66 وحل اسامة فيصل بدلًا منه. واستمرت المباراة مشتعلة بين الطرفين ولكن دون تسجيل أهداف طوال 75 دقيقة وكاد وادي دجلة أن يخطف هدفًا في الدقيقة 77 من المباراة، بعد أن توغل حسام عرفات من الجبهة اليسرى ومرر الكرة عرضية على رأس كالديرون الذي سدد رأسية متقنة ولكنها مرت بجوار مرمى جنش.

احتسب محمد عادل حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد العودة للـ VAR  في الدقيقة 86 من عمر المباراة. وتصدى عبد الله جمعة لركلة الجزاء وأضاع الكرة بتسديدة ضعيفة تمكن عبد المنصف من التصدي لها ببراعة. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وتقاسما نقتطا اللقاء وأصبح رصيد الزمالك 30 نقطة متصدرًا المركز الأول، بينما يرتفع رصيد دجلة الى 8 نقاط ويستمر متزيلًا لجدول الدوري.

جاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمود جنش
خط الدفاع : أحمد فتوح - محمود علاء - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - يوسف أوباما - إمام عاشور -أشرف بن شرقي
خط الهجوم :سيف الدين الجزيري

جاء تشكيل وادي دجلة كالتالي:

حراسة المرمى : محمد عبد المنصف
خط الدفاع : اسحاقو يعقوبو – محمود مرعي - إبراهيم ريعو – محمد رضا
خط الوسط : أحمد سعيد - جورجينو – محمد هلال – أحمد مجدي
خط الهجوم :رودني أنتوي – صلاح أمين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يتعادل مع وادي دجلة سلبيا في مباراة بطلها محمد عبد المنصف الزمالك يتعادل مع وادي دجلة سلبيا في مباراة بطلها محمد عبد المنصف



GMT 12:38 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
  مصر اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021  لتتألقي بحضور أنيق

GMT 05:04 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور
  مصر اليوم - طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور

GMT 02:46 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو
  مصر اليوم - الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو

GMT 12:58 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
  مصر اليوم - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 10:36 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
  مصر اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 13:05 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

كيا تطرح K8 2022 الجديدة كليا بمواصفات جبارة

GMT 12:23 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

خدمات فيسبوك تعود لطبيعتها بعد عطل دام ٥ دقائق

GMT 12:58 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

بنتلي تبني أعلى برج سكني في أميركا

GMT 15:59 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

نصائح مكياج لإخفاء التجاعيد وتعزيز جمالك
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon