توقيت القاهرة المحلي 09:06:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزمالك يستضيف جورماهيا الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك يستضيف جورماهيا الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية

كريستيان جروس مدرب نادي الزمالك
القاهرة - مصر اليوم

يستضيف فريق الزمالك، نظيره جورماهيا الكيني، في إطار مباريات الجولة الخامسة بدور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية، وستنطلق المباراة في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويعد لقاء الليلة السابع في تاريخ مواجهات الفريقين، منها 3 مباريات أقيمت في القاهرة، وحقق فيها الزمالك الانتصار بنسبة 100%، دون السقوط في فخ التعادل او الخسارة.

وشهد الثامن من مايو عام 1984، أول مواجهة بين الزمالك وجورماهيا في مصر، وأهدر الفريق الضيف عدة فرص محققة في أول ربع ساعة من المباراة، لكن حصل الزمالك على ركلة جزاء سجل منها طارق يحيى هدفا، فقام بعدها لاعبو الفريق الكيني بالاعتداء على حكم المباراة السوداني حسن عبد الحفيظ الذي اتخذ قراراه بإلغاء المباراة، ثم قرر الاتحاد الأفريقي صعود الزمالك لدور الثمانية بنتيجة 2-0 وألغى إقامة مباراة الإياب في نيروبي مع عقوبات أخرى في حق الفريق الكيني.

وأقيم اللقاء الثاني في مصر، عندما التقى الفريقان في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري موسم 1994، والتي فاز بها الفارس الأبض أيضا لكن بنتيجة 2-1، وسجل هدفا الزمالك أحمد رمزي وخالد الغندور.

وشهدت فترة التسعينات ثالث مواجهات الفريقين بالقاهرة، وهذه المرة في دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، وتمكن الفريق الأبيض من تحقيق أكبر انتصار بأربعة أهداف دون رد، وسجل الأهداف مدحت عبد الهادي، وإسماعيل كوليبالي "هدفين"، وعبد الحميد بسيوني.

وسيتم نقل مواجهة الليلة، التي تقام على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، عبر قناة «بي إن سبورت HD1»، وسيتولى التعليق عليها المعلق المصري علي محمد علي، ويحتل الزمالك المركز الثالث في منافسات المجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط، بينما يملك الفريق الكيني 6 نقاط يحتل بهم المركز الثاني، خلف نصر حسين داي الجزائري المتصدر، وانتهت مباراة الجولة الأولى بين الفريقين بفوز جورماهيا بأربع أهداف مقابل هدفين.

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك مباراة اليوم بتشكيل يضم: حارس المرمى محمود جنش، ومحمود علاء سيشارك فى حالة عدم جاهزية محمد عبدالغنى بعد إصابته بشد فى الضامة، بالإضافة إلى محمود حمدى الونش وعبدالله جمعة وحمدى النقاز فى خط الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما فى خط الوسط، ويقود المغربى حميد أحداد وعمر السعيد هجوم الفريق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يستضيف جورماهيا الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية الزمالك يستضيف جورماهيا الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon