توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

10 مشاهد فى حياة لاعبى كرة القدم على مدار التاريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10 مشاهد فى حياة لاعبى كرة القدم على مدار التاريخ

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
مدريد - مصر اليوم

على مدار تاريخ كرة القدم فى العالم يمر نجوم اللعبة بمشاهد فى حياتهم الكروية تؤثر فى مسيرتهم وتترك بصمة للتاريخ.من بين أبرز النجوم يأتي أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي ونجم الكرة الفرنسية زين الدين زيدان وغيرهم ممن تعرضوا إلى مواقف غريبة على مدار مشوارهم الكروى داخل الساحرة المستديرة.

صدى البلد يسلط الضوء على ١٠ مشاهد فى حياة نجوم كرة القدم عبر تاريخهم الكروي.

الأسطورة البرازيلية “جارينشا” وِلد مُعاقًا.
أصيب اللاعب البرازيلي جارينتشا بشلل الأطفال واحترف كرة القدم في عام 1955 ولعب لنادي بوتافوغو، ولعب معهم لمدة 12 سنة، وشارك في 581 مباراة وسجل 232 هدفا، وفي عام 1966 انتقل إلى نادي كورنثيانز، ولعب معهم 10 مباريات وسجل هدفين، وفي عام 1968 انتقل إلى نادي أتلتيكو جونيور ولعب لهم 1 مباراة واحدة فقط، وانتقل بعدها إلى نادي فلامنغو، ولعب معهم حتى عام 1969، وشارك في 15 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي عام 1972 انتقل إلى نادي أولاريا ريو ولعب معهم 10 مباريات وسجل هدفا واحدا وبعدها اعتزل كرة القدم.

تمرد المانشافيت
فى نهائى كأس العالم عام 1974، والذى جمع بين المنتخب الهولندى ونظيره الألمانى، رفض لاعبو المنتخب الألمانى الاستماع إلى قرارات المدرب وأوامره، وحققوا الفوز فى المباراة، والظفر بكأس العالم.

طرد ميسي
مهاجم وأسطورة وموهبة برشلونة ليونيول ميسى تعرض الى الطرد فى أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتينى الثانية الـ”44″ من نزوله لأرضية الملعب كبديل لأحد اللاعبين.

ديل بيرو حارس مرمى
أسطورة وقائد نادى “يوفنتوس” الإيطالى “إليساندرو دل بييرو” كان وهو صغير يلعب فى مركز حراسة المرمى، لأن والدته نصحته باللعب فى هذا المركز بحجة “عدم اتساخ ملابسه، وخوفا من تعرضه للإصابات”.

كرويف والتدخين
عرف عن الأسطورة الهولندية “كرويف” لاعب برشلونة الإسبانى اته كان يُدخن كثيرًا جدًا عندما كان يلعب وكانت تصل به الأمور فى بعض الأوقات إلى أنه يُدخن “بين الشوطين”.

من دون أحذية
طلب المنتخب الهندى فى كأس العالم 1958 من الاتحاد الدولى لكرة القدم، السماح للاعبى المنتخب بالمشاركة فى البطولة “بدون أحذية” ولكن رفض الفيفا أدى إلى انسحاب الهند من البطولة.

زيزو لاعب جودو
بدأ الأسطورة الفرنسية وأسطورة ريال مدريد الإسبانى زين الدين زيدان حياته الرياضية فى رياضة “الجودو”.

مالدينى والسماء
خلال مشاركته فى كأس العالم دأب باولو مالدينى قائد الميلان الى النظر إلى السماء قبل كل مباراة وبعدها، وهو يعتقد أن سبب خروج إيطاليا من مونديال 2002 فى كوريا واليابان هو الملعب المغطى بالغيوم.

الجيش التشيكي
نجم الكرة التشيكية بافيل نيدفيد كان يعمل فى الجيش التشيكى قبل أن يحترف كرة القدم.

بافل نيدفيد لاعب كرة قدم تشيكي، اشتهر في نادي يوفنتوس الإيطالي واعتزل في العام 2009. يعد صانع ألعاب متألق وأحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة التشيكية. اشتهر بافل نيدفيد في نادي لاتسيو الإيطالي والذي أخرجه من التشيك إلى ردهات الدوري الإيطالي وأحرز معه الاسكوديتو والسوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد 1-0.

بيرهوف والضرائب
اللاعب الألمانى بيرهوف اشتهر بانه لم يدفع الضرائب منذ عام 1995 وهو يتهرب منها بطريقة قانونية بإرسالها إلى سان مارينو التى ليس بها ضرائب.ويعتبر أوليفر بيرهوف من مواليد 1 مايو 1968 في كارلسروه، لاعب كرة قدم ألماني سابق و يعد أول لاعب يسجل هدف ذهبي في تاريخ منتخب ألمانيا لكرة القدم وكان ذلك في نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 أمام منتخب التشيك لكرة القدم.هو من منح اللقب للمنتخب الألماني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مشاهد فى حياة لاعبى كرة القدم على مدار التاريخ 10 مشاهد فى حياة لاعبى كرة القدم على مدار التاريخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon