توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مسؤولون عالميون يتحدثون في جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسؤولون عالميون يتحدثون في جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي

شعار مجلس دبي الرياضي
لندن - مصر اليوم

تنطلق بعد غد الأحد جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي انضم إلى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وينظمه مجلس دبي الرياضي للعام العاشر على التوالي بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وصناع القرار والنجوم في عالم كرة القدم.

ويتناول المؤتمر - الذي يقام تحت شعار "تحديات وانجازات" ويستمر يومين بفندق منتجع جميرا بدبي - آخر المستجدات في عالم كرة القدم ويسلط الضوء على القضايا الراهنة وفي مقدمتها جهود الاصلاح المبذولة على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة مؤخراً إلى جانب مناقشة واقع ومستقبل كرة القدم في جوانب إدارة الأندية المحترفة والتحكيم والتدريب وتجارب اللاعبين المحترفين.

و يشهد المؤتمر - الذي يشتمل على جلسة افتتاحية وأربع ورش عمل بواقع ورشتين كل يوم - مشاركة ممثلين عن الأندية في الدولة واللاعبين المحترفين بدوري الخليج العربي إضافة الى المدربين والحكام والإداريين والعاملين بشركات كرة القدم والمؤسسات الرياضية من داخل الدولة وخارجها.

وأوضح  عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المستشار محمد الكمالي، أن فعاليات النسخة العاشرة من المؤتمر تتميز بطابع خاص عبر تقسيم فعالياته إلى ورش عمل يتمكن من خلالها العاملون في القطاع الرياضي بمختلف تخصصاتهم من الألتقاء عن قرب مع نخبة الخبراء وصناع القرار وأصحاب التجارب النجاحة في كرة القدم وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لكل فئة من خلال فتح باب التحاور المباشر مع المتحدثين والاستفادة من خبراتهم وتعزيز تجاربنا الرياضية.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان "تحديات كرة القدم العالمية" جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة ويديرها أمبرتو غانديني مدير نادي اي سي ميلان الإيطالي.

و تحمل ورشة العمل الأولى عنوان "إدارة شركات كرة القدم" ويديرها ماريو جلافيتي مستشار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وتركز على نموذج الإدارة الناجحة للأندية المحترفة.

ويسلط المتحدثان ميشيل يوفا المدير التنفيذي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم وأومبرتو غانديني مدير عام نادي اي سي ميلان الضوء على التجارب الناجحة في الأندية الأوربية من خلال تقديم نموذجي نادي اي سي ميلان والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتخصص ورشة العمل الثانية للتحكيم في كرة القدم وتضم قائمة المتحدثين بها بيير لويجي كولينا رئيس إدارة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكم الاماراتي الدولي السابق علي بوجسيم عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي والحكم الأوزبكي الدولي رفشان أرماتوف.. ويترأس الجلسة الحكم الدولي الايطالي نيكولا ريزولي وتتناول الورشة شخصية الحكم يوم المباراة وإدارة المباريات الى جانب الأنظمة التحكيمية الجديدة.

ويشتمل اليوم الثاني للمؤتمر على ورشتين هما "الثالثة والرابعة" وتحمل الثالثة عنوان تجارب تدريبية عالمية ويتحدث فيها المدرب الإيطالي العالمي فابيو كابيلو ومارك ويلموتس مدرب المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم وأنطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي.

وتركز الورشة على محور البقاء في القمة "الأندية المحترفة والمنتخبات" ويدير الجلسة ميشيل سلجادو النجم السابق لريال مدريد والمنتخب الإسباني.

و يختتم المؤتمر بورشة العمل الرابعة التي يديرها الإعلامي مصطفى الأغا بعنوان مسيرة اللاعب المحترف ويتحدث فيها لاعبا نيويورك سيتي الايطالي أندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد.

و يسلط اللاعبان خلال الورشة الضوء على مسيرة اللاعب المحترف خلال وبعد تجربة الاحتراف في ملاعب كرة القدم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون عالميون يتحدثون في جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي مسؤولون عالميون يتحدثون في جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon